جريدة الوطن:
2024-09-19@13:41:15 GMT

اختتام مؤتمر أبوظبي الثالث لطب الأعصاب

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

اختتام مؤتمر أبوظبي الثالث لطب الأعصاب

 

 

 

 

أوصى مؤتمر أبوظبي الثالث لطب الأعصاب الذي اختتمت فعالياته بضرورة تواجد فريق طبي متخصص في مستشفيات الدولة لعلاج مرضى الجلطة الدماغية خلال ثلاث ساعات ونصف الساعة وتفعيل التعاون والتنسيق بين أقسام الطوارئ والاسعاف لنقل الحالات بأسرع وقت ممكن.

وشدد الأطباء على أهمية التوسع والإستفادة القصوى من جانب الأطباء ووصف الأدوية الحديثة للوقاية والعلاج من الصداع النصفي والتي أثبتت فعالية بنسبة 90% ومعظم الأدوية الحديثة تم تسجيلها في الإمارات.

وقال البروفيسور سهيل محمد عبد الله الركن استشاري الأعصاب في مستشفى راشد ورئيس شعبة الإمارات للأعصاب في جمعية الإمارات الطبية إن المؤتمر في دورته الثالثة ركز على أهمية تفعيل العلاج التأهيلي والوظيفي لمرضى التصلب المتعدد باستخدام موجات التردد المغناطيسي في حالات الاضطرابات النفسية والخوف والألام المزمنة لدى مرضى التصلب اللويحي والتي أثبتت كفاءتها في علاج عديد المرضى ونوه المؤتمر فيما يخص مرض ضمور العضلات العصبية باعتماد دواء جديد في هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” والوكالة الأوروبية للأدوية “EMA” حيث أثبتت الدراسات نجاعة هذا الدواء الجديد في علاج مرض ضمور العضلات.

وأكد الدكتور ناجي رياشي استشاري طب الأعصاب في مدينة الشيخ شخبوط الطبية رئيس المؤتمر نجاح المؤتمر في رفد أطباء الإمارات وطلاب كليات الطب وكذلك المتخصصين من الأطباء والمهنيين في مجالات طب الأعصاب بكل ما هو جديد والاطلاع على أحدث الدراسات والأبحاث في مختلف التخصصات الطبية المتعلقة بالأعصاب لافتا إلى أن المؤتمر أكد أهمية التوسع في أبحاث ودراسات أمراض الدماغ داخل الدولة وتحقيق الاستفادة القصوى في هذا الجانب.

وأعرب عن تقديره لدولة الإمارات في سرعة تسجيل الأدوية الحديثة حيث تعد الإمارات من أوائل الدول التي تتبنى تسجيل الأدوية الحديثة بمجرد اعتمادها في أمريكا وأوروبا وذلك إلى جانب استقطاب كبار الأطباء والخبراء في مختلف التخصصات الطبية والاستفادة من معارفهم في دعم المنظومة الصحية داخل الدولة.

من جانبها أكدت الدكتورة خلود اللحام طبيبة مقيمة بقسم الدماغ والأعصاب في مستشفى راشد بدبي أن المستشفى يستخدم أحدث تكنولوجيات التصوير الإشعاعي والرنين المغناطيسي التي تمكن الأطباء من تحديد مكان الجلطة الدماغية بدقة متناهية وهذا من الأهمية بمكان في اتخاذ القرار المناسب للعلاج مشيرة إلى أن القسم يعمل على مدار الساعة وهو ما يميز مستشفى راشد في هذا المجال وكذلك العناية بمرضى الصرع الذين يتم تشخيص حالاتهم وعلاجهم في مستشفى راشد على مدار 24 ساعة ويحظون برعاية متميزة.

ولفتت إلى أن مؤتمر أبوظبي الثالث لطب الأعصاب أصبح منصة عالمية لعرض أحدث التطورات ونتائج الأبحاث في مجال علم الأعصاب كما تضمن العروض التقديمية والمحاضرات والمناقشات حول الحالات العصبية المختلفة وتقنيات التشخيص وطرق العلاج والاتجاهات الناشئة في مختلف العلوم المتعلقة بطب الأعصاب.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

نقل فهد المولد من مستشفى راشد إلى الرياض

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية، اليوم الخميس، أن القنصلية السعودية في دبي تقوم بالتنسيق والترتيب مع السلطات الإماراتية لنقل نجم المنتخب السعودي ونادي الشباب فهد المولد من مستشفى راشد إلى الرياض.

وأشارت المصادر وفقا لـ«الشرق الأوسط» ، إلى وصول طائرة إخلاء طبي عند الساعة الـ9:30 مساء في أحد مستشفيات العاصمة لمتابعة حالته الصحية الحرجة جداً والتي لم تشهد أي تحسن حتى صباح اليوم، وبحسب المصادر فإن ترتيبات النقل ستتواصل ما لم يحدث أي تطورات سلبية على حالته الحرجة.

وأبلغت المصادر أن تحقيقات قيادة شرطة دبي لم تتم حتى صباح اليوم حيث ينتظر أن تصدر النتائج بعد سلسلة من الاستدعاءات للشهود في الحادثة، علماً أنها تحفظت على مجموعة من الأفراد الذين كانوا معه لكن لم يكشف بعد عن الإجراءات التي تم اتخاذها معهم.

واللافت أن وجه النجم السعودي فهد المولد لم يتأثر على الإطلاق بحسب شهود لـ«الشرق الأوسط» حيث إن وجهه كان سليماً جداً من أي خدوش أو انتفاخات وكذلك عينيه فيما بدا وكأنه نائم بشكل طبيعي على سرير العناية المركزة، لكن الضربات كانت كبيرة على قاع جمجمته ورقبته وكذلك أنحاء جسمه.

مقالات مشابهة

  • نقل فهد المولد من مستشفى راشد إلى الرياض
  • أبوظبي للخلايا الجذعية وبرجيل الطبية يتعاونان في خدمات زراعة نخاع العظم
  • بدء فعاليات مؤتمر كلية العلوم الثالث لطلاب الدراسات العليا بجامعة طنطا
  • مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تفتتح المؤتمر الدولي الثالث للتمريض بمشاركة "20" خبيراً
  • مستشفى الجامعة الأمريكية يردّ على اتهامات التورط في تفجيرات "البيجر"
  • بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • دبي تستضيف مؤتمر "الاستدامة في المحاسبة" لتعزيز الاستدامة المالية
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر "سايبركيو" لمناقشة تحديات الأمن السيبراني
  • دبي تستضيف مؤتمر ” الاستدامة في المحاسبة” بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا 22 أكتوبر
  • أبوظبي تستضيف «المؤتمر الدولي لصحة اللاجئة في ظل التغير المناخي»