أخبارنا المغربية ــ العرائش

تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء العرائش بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، من إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و285 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن شاحنة لنقل البضائع تحمل لوحات ترقيم محلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات المراقبة والتفتيش أسفرت عن حجز 90 رزمة من مخدر الشيرا مخبأة بعناية داخل مقطورة شاحنة لنقل الأسماك، تزن ثلاثة أطنان و285 كيلوغراما.

كما مكنت إجراءات البحث من توقيف شخصين، يبلغان من العمر 44 و54 سنة، يشتبه في تورطهما في هذا النشاط الإجرامي.

وأضاف المصدر أنه تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه القضية، وفق المصدر ذاته، في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بهدف مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تفكيك شبكة نصابين انتحلوا صفة موظفين ومسؤولي أبناك للإحتيال على المواطنين

زنقة 20 | متابعة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة جرسيف بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف سبعة أشخاص تتراوح اعمارهم ما بين 21 و34 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وكان المشتبه فيهم قد اتصلوا هاتفيا بمجموعة من الضحايا، منتحلين صفات موظفين عموميين ومسؤولين بمؤسسات بنكية، للاستيلاء على معطياتهم البنكية بدعوى تمكينهم من الحصول على جوائز نقدية أو تحويلات مالية لمساعدات اجتماعية، وذلك قبل أن يعمدوا إلى استعمال هذه المعطيات بشكل تدليسي والاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم البنكية.

وقد أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم بمدينة جرسيف، كما مكنت عملية الضبط والتفتيش من العثور بحوزتهم على تسعة هواتف محمولة ومجموعة من الشرائح الهاتفية ودعامة لتخزين المعطيات الرقمية، علاوة على 39 إيصالا لتحويلات نقدية ومبلغ مالي يشتبه في كونهم من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة سيدي قاسم، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بالنصب والاحتيال.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

مقالات مشابهة

  • ضبط شحنة حشيش بمليونى جنيه فى المنوفية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحام الاحتلال مقر رئاسة الأونروا في غزة
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 225 كيلوجرامًا من القات
  • تفكيك شبكة نصابين انتحلوا صفة موظفين ومسؤولي أبناك للإحتيال على المواطنين
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 200 كيلوجرام من نبات القات المخدر
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 79700 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي
  • جرسيف.. توقيف شبكة إجرامية تنشط في انتحال صفة موظفين بنكيين
  • حموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني بآسفي
  • رئيس اتحاد طنجة لـ"اليوم24": خبر وفاة أخريف عار من الصحة وجاري البحث عنه رفقة اللاعب سلمان
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 240 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر