بوابة الفجر:
2024-09-17@03:36:04 GMT

هل يصرف مانشستر سيتي النظر عن دي بروين؟

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن مانشستر سيتي الإنجليزي أجّل مفاوضات تجديد عقد نجمه البلجيكي كيفين دي بروين حتى يتعافى تمامًا من إصابته في أوتار الركبة في قرار صادم للمقربين من النجم البلجيكي.

هل يصرف مانشستر سيتي النظر عن دي بروين؟ 

ولفتت صحيفة ديلي ستار البريطانية أن دي بروين البالغ من العمر 32 عامًا كان قد أصيب خلال فوز السيتزنز على بيرنلي بثلاثية نظيفة في اليوم الافتتاحي للدوري الإنجليزي ومن المتوقع أن يظل بعيدا عن المباريات حتى أوائل عام 2024 عقب خضوعه لعملية جراحية.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن مانشستر سيتي سيؤجل فتح مفاوضات التعاقد مع دي بروين حتى يتعافى تمامًا من الإصابة وهذا يعني أن المفاوضات بشأن تجديد إقامة دي بروين في ملعب الاتحاد إلى ما بعد صيف 2025 ستكون مُعلقة.

ونوهت الصحيفة البريطانية أنه بحلول شهر يونيو المقبل، سيكون دي بروين لم يلعب منذ إصابته في المباراة الافتتاحية للموسم واحتاج إلى إجراء عملية جراحية في الأشهر الـ12 الأخيرة من عقده.

وأفادت الصحيفة البريطانية بأن رغبة مانشستر سيتي في تجديد عقد دي بروين جاءت بطلب من الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للمان سيتي، حيث طلب من إدارة النادي الحفاظ على النجوم الكبار في الفريق.

تعرف على ضيوف سيف زاهر في حلقة اليوم الزمالك يلاقي بيراميدز في افتتاح الدوري الممتاز بحثًا عن هذه الأشياء

وأوضحت الصحيفة البريطانية أنّ قرار مانشستر سيتي بتأجيل مفاوضات التجديد سببها هو أن النادي يُريد أولًا معرفة مدى قدرة نجمه على اللعب بانتظام مرة أخرى وما إذا سيكون لائقًا تمامًا للعب.

وألمحت الصحيفة البريطانية أن دي بروين انضم إلى مانشستر سيتي قادمًّا من فولفسبورج مقابل 76 مليون يورو وينتهي عقده الحالي في 30 يونيو 2025.وشارك دي بروين طوال مشواره مع مانشستر سيتي في 358 مباراة في مُختلف البطولات وسجّل 96 هدف وصنع 153 تمريرة حاسمة وتوج بالعديد من الألقاب أهمها الدوري الإنجليزي في خمس مناسبات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة ونال جائزة لاعب العام مرتين في البريميرليج عام 2020 و2021.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مانشستر سيتي دي بروين كيفين دي بروين الدوري الانجليزي فريق مانشستر سيتي البريميرليج مانشستر سیتی دی بروین

إقرأ أيضاً:

بدء التحقيق مع مانشستر سيتي بـ115 انتهاكا في محاكمة القرن الرياضية

بعد انتظار طويل، ستبدأ اليوم الاثنين جلسات استماع مستقلة في مزاعم 115 انتهاكا من مانشستر سيتي للقواعد المالية للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي ما وصفتها وسائل إعلام بريطانية بأنها "محاكمة القرن الرياضية"، ستفحص لجنة مكونة من ثلاثة أشخاص عددا كبيرا من الأدلة خلال مدة تقدر بنحو 10 أسابيع، ومن المتوقع صدور الحكم قبل نهاية الموسم الحالي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هل انتهى شهر العسل بين ليفربول والهولندي سلوت؟list 2 of 2أرباح أندية البريميرليغ من رعاية القمصان موسم 2024-2025end of list

وأحيل مانشستر سيتي، الذي حصد لقب الدوري الإنجليزي 4 مرات متتالية في رقم قياسي، إلى لجنة مستقلة في فبراير/شباط 2023، إذ تعود الاتهامات المختلفة للفترة من 2009 إلى 2018. وينفي النادي دائما ارتكاب أي مخالفات.

وإذا ثبتت إدانة مانشستر سيتي ببعض أو كل التهم، فقد يواجه عقوبات أو غرامات ضخمة أو خصم نقاط أو حتى الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن شأن ذلك أيضا أن يشوّه واحدة من أنجح الفترات لأي ناد في تاريخ كرة القدم الإنجليزية.

غوارديولا يرحب بالمحاكمة

ورحب المدرب بيب غوارديولا، الذي يقود الفريق منذ عام 2016، ببدء المحاكمة، قائلا مطلع الأسبوع الحالي إن مانشستر سيتي بريء حتى تثبت إدانته.

وقال غوارديولا للصحفيين "ستبدأ قريبا ثم (أتمنى أن) تنتهي قريبا. ستتخذ لجنة مستقلة القرار، وأتطلع للقرار. سنرى. أعلم ما يتطلع له الناس وما يتوقعونه، وأعلم ما قرأته لسنوات عديدة".

وأضاف "لست محاميا. (المهاجم) إرلينغ (هالاند) ليس محاميا. الجميع بريء حتى تثبت إدانته".

وتشمل الاتهامات التي يواجهها مانشستر سيتي الفشل في تقديم معلومات مالية دقيقة والإفصاح الكامل عن أجور اللاعبين والمدربين، وانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف للدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، والفشل في التعاون مع تحقيقات الدوري الممتاز.

وهذه ليست المرة الأولى التي يجد فيها مانشستر سيتي نفسه موضع اتهام بسبب مخالفات مالية مزعومة.

وفي 2020، تم منع النادي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة عامين من قبل اليويفا بسبب المبالغة في تقدير إيرادات الرعاية بين عامي 2012 و2016، لكنه نجح في الطعن على القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية.

وقال مانشستر سيتي وقت إحالة الأمر للجنة مستقلة للدوري الإنجليزي الممتاز إنه فوجئ "بإصدار الدوري لهذه الانتهاكات المزعومة".

ومع بدء جلسات الاستماع، التي ستُعقد بشكل خاص ومن المرجح أن تستمر لعدة أسابيع، فإنها ستلقي بظلالها حتما على موسم الدوري الإنجليزي الممتاز مع سعي مانشستر سيتي للفوز بلقبه الخامس على التوالي.

وبغض النظر عن الحكم، فإن أيا من الجانبين يمكن أن يطعن على القرار، مما يهدد بتمديد العملية إلى أوائل صيف عام 2025.

وخُصمت نقاط من إيفرتون ونوتنغهام فورست الموسم الماضي بسبب انتهاك قواعد الربح والاستدامة في الدوري الممتاز، رغم أن ليستر سيتي تجنب مصيرا مماثلا بعد فوزه باستئناف ضد الدوري الإنجليزي.

مقالات مشابهة

  • بدء التحقيق مع مانشستر سيتي بـ115 انتهاكا في محاكمة القرن الرياضية
  • دي فري: مانشستر سيتي ليس هالاند فقط.. وهذه طريقة إيقافه
  • محمد كركوتي يكتب: سوق لندن و«مانشستر سيتي»
  • مدافع برينتفورد: قدمنا مباراة رائعة ضد مانشستر سيتي
  • أكاديمية مانشستر سيتي تدعو غزل المحلة لعمل توأمة
  • هالاند يقود جوارديولا لرقم تاريخي مع مانشستر سيتي
  • هالاند يقود مانشستر سيتي لتحقيق الفوز الرابع في البريميرليغ
  • هالاند يقود مانشستر سيتي للفوز على برينتفورد بـ البريميرليج
  • بدلاء مانشستر سيتي أمام برينتفورد
  • التشكيل الرسمي.. مانشستر سيتي ضد برينتفورد