وجه أسامة علي المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي، الشكر والتقدير للسلطات المصرية وقائدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مساندة الشعب الليبي، مقدمًا التعازي في ضحايا السيول المصريين.

وقال خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، نشكر الشقيقة مصر على دعمها المتواصل لنا وللشعب الليبي، كما نشكر كل الدول التي دعمتنا آخرها دولة الجزائر، الدعم الواصل للبلاد يكفي بشكل جيد، ولكن لدينا مشكلة في التوزيع بسبب مداخل القرى الضيقة، والركامات الرملية التي تعيق وصول سيارة صغيرة حتى بها.

وأوضح أن هناك مواصلة لانتشال جثامين ضحايا الفيضانات بين عدد كبير من الأودية، موضحًا أن فرق الإنقاذ والإغاثة الدولية زادت فرص انتشال الجثامين الأيام الماضية وساعدت في عمليات البحث، لا نريد إحباط أحد ولكن الأعمار بيد الله لا بيدنا، وربما نعثر على ناجين أراد لله لهم أن يمد بأعمارهم.

ولفت إلى أن التضارب في أعداد الضحايا موجود داخل وزارة الصحة ذاتها، وكل ما يعلن حتى الآن بشأن أرقام تخص عدد الضحايا غير صحيح، لأنه لم يتم إجراء حصر لأعداد سكان درنة منذ 2010، والمدينة بها العديد من المباني العشوائية مما يصعب عمليات التعداد للسكان وبالتبعية للضحايا.

وأضاف أنهم تلقوا أكثر من 10 آلاف بلاغ عن المفقودين جراء الفيضانات التي اجتاحت البلاد، عن طريق الهاتف، ونحن بصدد تشكيل لجنة للإعلان عن الأعداد الصحيحة للضحايا والمفقودين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعب الليبي الفيضانات

إقرأ أيضاً:

متحدث الكهرباء موجهًا رسالة للمواطنين: يجب علينا التكاتف لتخطي الأزمة الحالية


كتبت- داليا الظنيني:
كشف الدكتور أيمن حمزة متحدث الكهرباء، تفاصيل قرار عودة العمل لتخفيف الأحمال بدءًا من اليوم لمدة ساعتين بدلًا من 3 ساعات، وذلك بالتنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء والطاقة المتجددة.

وقال "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، إن استهلاك المواطنين تعدى 36.7 ألف ميجاوات خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن هناك تحسن في درجات الحرارة سيساعد على قلة الاستهلاك.

وتابع: "مصر لديها شبكات للكهرباء على أعلى مستوى، كما أن وزارة الكهرباء جاهزة للتعامل مع أي أعطال خلال الفترة المقبلة"، منوهًا إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بقطاعات الكهرباء المختلفة".

وأوضح، أن الكهرباء مهمة جدًا لكل بيت في مصر، حيث تختلف في كل مناحي الحياة، لذا يجب علينا التكاتف معًا لتخطي الأزمة الحالية.

وأضاف: "بدأت محطة الطاقة الشمسية كوم أمبو - أسوان بقدرة 200 ميجاوات عملية التشغيل التجارى وذلك في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية و على رأسها مشاريع الطاقة المتجددة لزيادة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42%".

مقالات مشابهة

  • تطوير مهارات المعلمين.. وزير التعليم يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة - فيديو
  • رئيس مجلس الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع ويوجه الشكر للنواب
  • منذ مايو الماضي.. فيضانات عارمة وانهيارات أرضية تقتل 80 شخصًا على الأقل في الهند
  • متحدث الكهرباء موجهًا رسالة للمواطنين: يجب علينا التكاتف لتخطي الأزمة الحالية
  • بعد نجاح مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه الشكر لجمهورها
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • ارتفاع ضحايا تصادم ميكروباصين بطريق رأس سدر لـ 10 أشخاص