كلفت الدكتورة وفاء منصور مدير صحة البداري بمحافظة أسيوط، فريق الإشراف بإدارة صحة البداري، برئاسة الدكتور محمد صلاح حافظ نائب مدير إدارة الأعمال الوقائية، لبدء جولة موسعة اليوم الأحد، إلى وحدة الرعاية الأولية بالعقال البحري لمراقبة الخدمات المقدمة، ضمن سلسلة جولات تشمل كافة الوحدات الصحية بالبداري، من خلال تشكيل فريق تفتيش مالي وإداري، ومشرفي الشئون القانونية والتمريض، المستودعات والجودة والصيانة ومكافحة العدوى.

وتفقدت اللجنة أقسام الوحدات المختلفة للتأكد من تقديم الخدمات الطبية، وقام الفريق بالجولة. التأكد من توفر أدوية الطوارئ وتوافر مخزون كاف من أدوية الطوارئ والأمصال.

واختتمت الجولة بجولة في المبادرات الرئاسية المتعلقة بسرطان الثدي وأمراض الكلى والأورام السرطانية والتي يتم تنفيذها ضمن مبادرة 100 يوم من الصحة.

وقام بمتابعة عيادة تنظيم الأسرة بالوحدة للتأكد من توفر وسائل تنظيم الأسرة المختلفة وكذلك الصيدلية وتوافر الأدوية اللازمة هناك.

وشدد على ضرورة صيانة الأجهزة والمعدات واستخدامها بالشكل الصحيح.

وأشار الدكتور محمد صلاح حافظ نائب مدير الإدارة الصحية بالبداري، إلى أن هذه الرحلات الميدانية تأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة، وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور أحمد سيد موسى وكيل مديرية الشئون الوقائية لمتابعة المنظومة الطبية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 

ترأس الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة لتوعية طلاب المدارس والعاملين بها، عن وحدات إذابة الجلطات الدماغية بمستشفيات الصحة بالشرقية، بالتنسيق مع المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، حيث ألقى ندوة أثناء طابور الصباح بمدرسة الزقازيق الثانوية العسكرية.

وكيل صحة الشرقية يقود حملة توعية بالمدارس

أكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة خلال كلمته أهمية وحدات إذابة الجلطات الدماغية، في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، وشفائهم تماماً منها بعد الحصول على العلاج شريطة أن يتم التعامل مع الحالات في أسرع وقت وفي خلال الأربعة ساعات الأولى من شعورهم بالأعراض، نظراً لأن الجلطة الدماغية تعد ثالث سبب عالمياً في حالات الوفاة، والسبب الأول عالمياً الشلل في الوقت الحالي، حيث يجب على المصاب التوجه إلى المستشفى فور ظهور الأعراض عليه وتتمثل في تغيرات بـ«الوجه، الذراع، التحدث»، بأن يكونوا في غير حالتهم الطبيعية، ويعني الحرف الأخير «الوقت»، للحصول على العلاج في أسرع وقت.

وأوضح أن المصابين يحصلون على العلاج مجاناً رغم ارتفاع ثمن حقنة إذابة الجلطة، التي تصل لأكثر من 20 ألف جنيه، من خلال قرار العلاج على نفقة الدولة أو تحت مظلة التأمين الصحي.

وحدات إذابة الجلطات الدماغية بالشرقية

وأشار «جميعة»، إلى أن وحدات إذابة الجلطات الدماغية بالشرقية متواجدة في 6 مستشفيات وهي «الزقازيق العام، فاقوس المركزي، بلبيس المركزي، أبو كبير المركزي، السعديين المركزي، أولاد صقر المركزي»، التي تم تشغيلهم تجريبياً للمرة الأولى بمستشفيات الصحة بالشرقية، لحين الافتتاح الرسمي خلال ساعات، ضمن مبادرة «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً»، وبالتزامن مع مُبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

كما ناشد وكيل وزارة الصحة بالشرقية المواطنين بأهمية التعرف على هذا المرض، وأعراض الإصابة بالجلطة، وطرق التشخيص المبدئي لها، وكيفية التصرف في حالة حدوثه.

 




مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • جولات ميدانية ومتابعة يومية لرئيس جهاز تنظيم المخلفات لأماكن التخلص النهائى من المخلفات
  • وكيل اللاعب السعودي ”فهد المولد” يكشف آخر تطورات حالته الصحية ويتوعد مطلقي الشائعات
  • «تنظيم الاتصالات» تنظم منتدى «النفاذية الرقمية»
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة
  • الإمارات.. "هيئة تنظيم الاتصالات" تنظم منتدى "النفاذية الرقمية"
  • “هيئة تنظيم الاتصالات” تنظم منتدى “النفاذية الرقمية”
  • نائب وزير الصحة: إضافة 227 سريرا وحضانة لمنظومة الرعايات