قال محمد جمال منسق مؤسسة حياة كريمة في محافظة الإسماعيلية، إن مبادرة «أنت الحياة»، استهدفت اليوم الأحد في أول أيامها بمركز القنطرة غرب، نحو ألفي شخص من سكان المدينة والقرى التابعة لها على مدار اليوم.

وأضاف «جمال» في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرة مستمرة حتى الجمعة المقبلة بكل الخدمات المختلفة التي تقدمها من خدمات صحية وتعليمية وترفيهية وثقافية، إلى جانب خدمات الأحوال المدنية، وإصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهمم.

الجمهور المستهدف

أشار إلى أن المبادرة استهدفت مركز القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، لوجود عدد كبير من أهالي القرى، ضمن الفئات الأكثر احتياجًا التي تستهدفها مؤسسة حياة كريمة بشكل كامل، بمشاركة أكثر من 12 جهة.

وكيل صحة الإسماعيلية: قدمنا خدمات طبية لـ400 شخص

وقال الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة في محافظة الإسماعيلية، إن القافلة الطبية المشاركة في مبادرة أنت الحياة في الإسماعيلية، نجحت في تقديم الخدمات الطبية لـ400 مواطن ومواطنة، قدمت لهم العلاج بالمجان على مدار أول يوم للقافلة.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن القافلة الطبية تضم صيدلية بها 80 صنف دواء مجاني، مشيرا إلى أن الحالات التي تحتاج إلى متابعة، يتم إحالتها إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأوضح «حطب»، أن القافلة تضمنت 9 تخصصات طبية هي الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة لعيادة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة «الضغط، السكر».

وتستهدف المبادرة استقبال حالات الغارمين، وعقد ندوات توعوية لمكافحة الإدمان والتعاطي، وعقد امتحانات لمحو الأمية، وملتقى توظيفي، وورش لتعليم الحرف اليدوية وإصدار بطاقات الرقم القومي مجانا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤسسة حياة كريمة مبادرة انت الحياة انت الحياة القنطرة غرب

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية

سادت حالة من الارتياح، بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية، بعد أدائهم امتحان اللغة الإنجليزية اليوم الثلاثاء، والذين أكدوا أنه جاء مباشر وفي مستوى الطالب المتوسط.

وشدد الدكتور شريف فهمى محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكافة أطراف المنظومة التعليمية خلال تلك الفترة.

وأشار الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ 9700 طالب وطالبة موزعين على 31 لجنة على مستوى المحافظة، مقسمة على 8 إدارات تعليمية.

وأكد وكيل التعليم على أنه تم الانتهاء من جاهزية اللجان من حيث (الأثاث، المراوح، الكهرباء، التأمين، التعقيم، صلاحية الكاميرات، والمظلات خارج المدارس)، والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين، موضحًا أنه تم الانتهاء من بروتوكولات التعاون مع الهيئات المختلفة من (الأمن، الكهرباء، الصحة، التموين، الاسعاف، رؤساء المدن والأحياء).

وأضاف بحيري، أنه تم الانتهاء من توزيع كتب المفاهيم على الإدارات الثمانية وإعداد مقر لمركز توزيع الأسئلة، مع الاستمرار في مجموعات الدعم المدرسي المجانية المقدمة من مديرية التربية والتعليم لجميع الطلاب على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • «حياة كريمة».. رحلة نحو حياة أفضل لملايين المصريين داخل وخارج الوطن
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ