افتتح معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي، اليوم، مركز ” كاسبرسكي للشفافية” الذي يُعد الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط .
واختارت “كاسبرسكي” العاصمة الرياض لتكون مقرًّا لإنشاء أول مركز للشفافية لها في منطقة الشرق الأوسط، تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، التي تؤكد مكانة المملكة بوصفها مركزًا للتقنية والابتكار،بالتوازي مع تحولها إلى وجهة لاستقطاب المزيد من الشركات العالمية التي تؤسس مقارَّ إقليمية لها بالعاصمة.


ويُتيح المركز لزواره إمكانية الاطلاع على الكود المصدري لجميع حلول كاسبرسكي المحلية، واختيار أي من خيارات العروض التي تتضمَّن “المسار الأزرق” و “الأحمر” و “الأسود”،تبعًا لمستوى التطور،حيث يمثل الخيار الأول “المسار الأزرق”، نظرة عامة على عمليات التطوير الأمني للمنتجات والخدمات ، إضافة إلى إجراءات إدارة البيانات، ويسمح الخيار الثاني بإلقاء نظرة عامة على الأجزاء الأكثر أهمية من الكود المصدري بمساعدة متخصصين، وتقديم تحليل مستهدف للقيام بوظيفة معينة، فيما يُقدّم الخيار الثالث نظرة عميقة وشاملة على الكود المصدري،بمساعدة الخبراء والمختصين.
وأكد المؤسس ، الرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي يوجين كاسبيرسكي، أن منطقة الشرق الأوسط تشهد تحولًا رقميًّا لافتًا للنظر، وإطلاق المركز في الرياض يأتي تأكيداً لمكانة المملكة التقنية وتعزيزاً لثقة الشركاء بما تقدمه لهم كاسبرسكي من خدمات وحلول .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6 % خلال الأشهر الثلاثة الماضية

استقر معدل التضخم السنوي في المملكة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بنسبه 1,6%، وسجل استقرارًا نسبيًا على أساس سنوي.
ويعد معدل التضخم في المملكة من أكثر معدلات التضخم استقرارًا مما يؤكد قوة ومتانة الاقتصاد السعودي، إضافة إلى نجاعة الخطط الاقتصادية والقرارات التي سارعت المملكة لاتخاذها منذ وقت مبكر لمواجهة موجة التضخم العالمي وارتفاع الأسعار.
يذكر أن مؤشر أسعار المستهلك “CPI” يعكس التغيرات في الأسعار التي يدفعها المستهلكون مقابل سلة ثابتة من السلع والخدمات، تتكون من 490 بندًا. وقد تم اختيار هذه السلة بناء على نتائج مسح إنفاق ودخل الأسرة الذي أجري في عام 2018م. ويتم جمع الأسعار المعنية من خلال الزيارات الميدانية لنقاط البيع. وتنشر إحصاءات مؤشر أسعار المستهلك في المملكة على أساس شهري.

مقالات مشابهة

  • “الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6 % خلال الأشهر الثلاثة الماضية
  • البابا تواضروس: مجلس كنائس الشرق الأوسط كالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه
  • وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران
  • مركز أبين الإعلامي يعزي العميد”أبو مشعل الكازمي” بوفاة صهره مدير سجن أبين السابق..
  • القيادة المركزية للجيش الأمريكي “تتلقى تقييما” من الأردن حول الوضع في الشرق الأوسط
  • مسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تغادر الشرق الأوسط
  • هرباً من عمليات الجيش اليمني.. حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تفر من الشرق الأوسط