قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، الجمهوري كيفين مكارثي، إنه يريد تجنب حدوث إغلاق لوكالات الحكومة الأمريكية، إذ من شأنه أن يقوض نفوذ الحزب في المفاوضات بشأن خفض النفقات التي يسعى إليها الجمهوريون.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن مكارثي قال في برنامج "صنداي مورنينج فيوتشرز" على قناة فوكس نيوز الأمريكية، اليوم الأحد: "أريد التأكد أننا لن نغلق".

وقال: "لا أعتقد أن ذلك فوزا من أجل الشعب الأمريكي، أعتقد قطعا أنه سيجعل موقفنا ضعيفا إذا أغلقنا".

ومع اقتراب الحكومة الاتحادية بشكل سريع نحو نهاية العام المالي في الثلاثين من سبتمبر الجاري، أشار الزعيم الجمهوري إلى وجود مؤشرات على حدوث تقدم بشأن تمرير مشاريع قوانين للإنفاق في مجلس النواب، لكنه لم يقدم تفاصيل محددة.

كان بعض الجمهوريين في المجلس قد أشاروا الأسبوع الماضي إلى أنهم مقتنعون بأن الكونجرس لن يستطيع تفادي إغلاق جزئي للكثير من الوكالات أو حتى الوصول إلى اتفاق لتمديد التمويل الحكومي بشكل مؤقت.

ويؤدي إصرار مكارثي على تفادي حدوث إغلاق، إلى أن يضعه في صدام مع المحافظين بالحزب الجمهوري بمجلس النواب، ممن يدعون إلى تقليص الإنفاق، وفرض تدابير أمنية على الحدود ومطالب أخرى، يقول الديمقراطيون إنهم يعارضونها. وقال مكارثي اليوم: "لا أرى أبدا أحدا فائزا بحدوث إغلاق".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب الأمريكي الجمهوريين

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: الدولة حريصة على توفير التسهيلات اللازمة للاستثمار الأجنبي

ثمّن عياد رزق القيادي في حزب الشعب الجمهوري، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار التوسع في مَنْح الرخصة الذهبية للمستثمرين في القطاعات الرئيسية ذات الأولوية للجانب المصري، وعلى رأسها الصناعة، والطاقة الخضراء، والنقل، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة، والرعاية الصحية، مؤكدًا أن القيادة السياسية المصرية حريصة على دعم وتحفيز المستثمرين بمزيد من التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار اللازم لدعم الاقتصاد الوطني للبلاد.

تعزيز الاستثمارات المتنوعة

وأكد «رزق» في بيان، اليوم الثلاثاء، أن خطوات الدولة المصرية لتعزيز الاستثمارات المتنوعة في السوق المصري يضع مصر على خريطة الدول الجاذبة للاستثمارات في السنوات القادمة، وذلك ضمن استراتيجية الدولة التي تستهدف تحقيق تقدم ملموس وواسع في ملفي الاستثمار والتصدير، باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي.

وأشار القيادي في حزب الشعب الجمهوري، إلى أن الرخصة الذهبية بالتحديد ليس مجرد حافز عادي لجذب الاستثمارات، وإنما تعطي مزيد من التسهيلات وتفتح أبواب الفرص أمام المشروعات دون معوقات، وهو ما يعزز القدرة التنافسية للدولة المصرية الاقتصادية على المستوى الإقليمي والدولي.

 ضخ رؤوس الأموال في الاقتصاد المصري

وأكد أن هذه التسهيلات التي تُقدمها الدولة المصرية لها دور كبير في ضخ رؤوس الأموال في الاقتصاد المصري، وتسهم في رفع معدلات الاستثمار وتحفيز القطاع الخاص المحلي والأجنبي للدخول في السوق المصرية، بما يُسهم في فتح أبواب وفرص عمل جديدة ويُمكن الحكومة من العبور من الأزمة الاقتصادية الراهنة، رغم التحديات الاقتصادية والسياسية المحيطة بالدولة المصرية، ويعزز من مكانة مصر كمحور اقتصادي في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • هيئة المستشفى الجمهوري في حجة تدشن المخيم الطبي المجاني لجراحة الأوعية الدموية
  • وزير خارجية الأردن يعتبر أن إلغاء إتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل لا يخدم الفلسطينيين
  • بعد تايلور سويفت.. بيلي إيليش تعلن مرشحها الرئاسي
  • «الشعب الجمهوري»: كل إمكانياتنا متاحة لدعم مبادرة «بداية جديدة» في المحافظات
  • وزير المالية يلتقي رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة
  • «الشعب الجمهوري»: الدولة حريصة على توفير التسهيلات اللازمة للاستثمار الأجنبي
  • الإصلاح.. أطوار النضال الجمهوري
  • الكبير: ما ورد في تقرير “عبد الغفار” يعتبر تضليلًا للرأي العام
  • هل ينتخب مجلس النواب الحالي رئيس الجمهوريّة؟
  • النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الكلاب