قال الإعلامي محمد الباز، إن البلد الذي استطاع خلال 6 سنوات، تحويل هزيمة لانتصار ساحق، لن يقدر عليها أحد، مواصلا: «البلد اللي قدرت تقول لا للجماعات الإرهابية، وهزمت الإرهاب، وبدأت تبني لن يقدر أحد عليها، هذا يقيننا في البلد طول الوقت». 

وأضاف الباز خلال تقديم برنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، أن الأزمة الاقتصادية لها وجهين، الأول ممكن يعظم من الأزمة ويشعرك أنك انتهيت، ووجه آخر يبحث عن حلول للأزمة، مردفا: «بلدي بأدور لها عن حلول، لكن البعض دوره يعظم الأزمة».

شكر للجمعيات الأهلية

ووجه الإعلامي، الشكر للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، التي عملت بجدية بالتنسيق مع الدولة في دعم العمل التنموي، مؤكدا: «الحياة لا تكتمل إلا بمثلث الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلي، وعندما يكتمل العمل بين الثلاثة أضلع، نحقق قفزات في التنمية».

جهود كبيرة بذلتها الحكومة

وأتم بأن الحكومة بذلت مجهودا كبيرا، رغم العثرات التي واجهتها، والقطاع الخاص كان محجم خلال فترة معينة، لكن خلال الفترة الأخيرة بدأ يستقيم، والمجتمع المدني به ناس كثيرة ساهمت في تغيير وجه الحياة في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد الباز الجمعيات الأهلية مؤسسات المجتمع المدني

إقرأ أيضاً:

إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: الإخوان تتعمد رسم صورة ملائكية عن قيادات الجماعة

قال إسلام الكتاتني، الباحث في الحركات الإسلامية، إن سياسة جماعة الإخوان تتعمد رسم صورة وردية ملائكية وبطولية عن قيادات الجماعة.

وأضاف خلال حواره لبرنامج «الشاهد» مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «هذا الأمر يؤثر جدًا في الشباب الصغير لأنه يشكله بحسب ما يريده، وفي حالتي تم ترسيخ هذه الصورة بشكل أكبر بسبب القراءات التي قرأتها عن المظلومية يرسخون بطولات قيادات الإخوان، فيبدأ الشاب يتعمق أكثر وتتعلق أكثر بهذه الجماعة وقياداتها فبتترسم عندك صورة ملائكية».

وأردف: «كان من ضمن المواقف عندما كانوا يتحدثون عن شخصية مثل عصام العريان كانوا يقولون لسانه لا يفتر عن ذكر الله ويقولك واحد مش بينام غير 3 ساعات في اليوم وباقي اليوم في سبيل الله، فتترسخ لديك هذه الصورة الملائكية المخالفة للحقيقة».

وأشار إلى أنه عندما يتذكر الحديث عن عصام العريان بهذه الطريقة يتذكر أيضًا تعاليه في التعامل مع الناس والإعلاميين ومع النخبة، معلقًا: «هو ده اللي لسانه لا يفتر عن ذكر الله؟».

يعد «الشاهد» الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية «إكسترا نيوز»، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

مقالات مشابهة

  • «العربي الناصري»: التعليم والصحة والسلع الغذائية على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • خلال جلسة للحكومة الإسرائيلية.. نتنياهو ووزراء يهاجمون غالانت بسبب “الهزيمة في الحرب”
  • إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: الإخوان تتعمد رسم صورة ملائكية عن قيادات الجماعة
  • إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: روحت للإخوان برجلي وسياستهم كانت سرية لهذا السبب
  • النائب أيمن محسب يطالب بالإسراع في إشراك القطاع الخاص لبناء مستشفيات جديدة (فيديو)
  • القطاع الخاص العراقي وتحسين بيئة الاستثمار في خطة التنمية الوطنية 
  • عبد الواحد النبوي لـ الشاهد: دار الوثائق القومية تعرضت لهجوم من الإخوان في مجلس الشورى
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
  • بعد الهزيمة التاريخية.. سوناك يستقيل من زعامة حزب المحافظين
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يواصل تفقد تجهيزات القطاع الخاص للالتزام بـ “حظر العمل وقت الظهيرة”