انتشرت حالة من السعادة والرضا بين المواطنين فى كل أرجاء البلاد، من وجه بحرى إلى وجه قبلى وفى مدن القناة، بالقرارات التى اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال زيارته لمحافظة بنى سويف، لتخفيف الأعباء عن كاهلهم، مشيدين بكلمته وخطابه إليهم، فهدف الزيارة لم يكن مجرد تفقُّد الأوضاع أو الاطلاع على تنمية المحافظة، بل كانت هناك نية مسبقة لتلبية احتياجات جميع فئات المجتمع وتخفيف معاناتهم عبر قرارات جريئة جاءت فى الوقت المناسب لتخفف عنهم حدّة الغلاء.

ومن محافظة المنيا.

«رباب»: أسعدت المصريين

قالت رباب نصر إن قرارات الرئيس لم يتوقعها أحد، ولمست جميع فئات الشعب، خاصة البسطاء، فزيادة تكافل وكرامة والمعاشات جاءت فى الوقت المناسب وأسعدت الجميع، فهذه الزيادات ستساعد الأسر الأوْلى بالرعاية والأكثر احتياجاً على مواجهة الأعباء المعيشية الصعبة فى ظل موجة غلاء عالمى أثرت على جميع دول العالم.

وأكد محمد رمضان محمد أن قرارات الرئيس تساعد المواطنين على مواجهة الأعباء، وهذا فى حد ذاته يؤكد حرص الرئيس على الوقوف بجوار أبناء الشعب وإحساسه بجميع مشكلاتهم، وزيادة المعاشات ومرتبات الموظفين فى وقت واحد ترفع من معنويات أبناء الوطن.

وقال سراج صلاح إن زيارة الرئيس لمحافظة بنى سويف أثبتت أنه يقف بجانب شعبه بكل تفانٍ وإخلاص، وملتزم بتحقيق تقدم مصر وازدهارها، وتأكد للجميع أنه يسعى جاهداً لتحقيق تنمية شاملة وعادلة فى كل ربوع البلاد، فالإرادة الحازمة للرئيس السيسى والقرارات الجريئة التى اتخذها خلال هذه الزيارة لم تقتصر على بنى سويف وحدها، بل شملت محافظات أخرى فى القناة وأقاصى الصعيد، وهذا يعكس رؤية استراتيجية لتطوير وتحديث كل مناطق مصر، وتحقيق التوازن والعدالة الاجتماعية.

«شعبان»: رسائل أمل للشعب

ومن مركز فاقوس بالشرقية، قال المحاسب أيمن شعبان إن القرارات شجاعة وتُعد رسائل أمل إلى الشعب المصرى بأكمله، وكانت غير متوقعة فى هذه الظروف الصعبة التى تمر بها جميع دول العالم فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

وفى محافظة البحر الأحمر، قال أبوبكر الهوارى، من الغردقة، إن الشعب استقبل قرارات الرئيس بالفرحة، فيما قالت نرمين قطان، إن القرارات تمس كل فئات الشعب بما فيها المرأة المعيلة والمستثمرون، موضحة أن مدينة الغردقة شهدت طفرة كبيرة فى الاستثمارات والطرق، والجميع سيقف خلف الرئيس ويدعمه.

ومن أسيوط، أشار خالد جمال إلى أن القرارات جاءت فى الوقت المناسب لتخفيف حدّة الغلاء ومعاناة الشعب، وتحسين مستوى المعيشة، وتعكس الاهتمام العميق بالشعب وتطلعه إلى تحقيق الرضا والاستقرار للجميع، والشعب سيظل متفائلاً وملتزماً بالعمل الجاد لبناء مستقبل أفضل.

وقال محمد عبادة، من محافظة أسيوط، إن القرارات بمثابة التزام بتحسين حياة المصريين، فالقرارات الاقتصادية والاجتماعية التى اتخذها الرئيس السيسى ستسهم فى تعزيز الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة، وستؤدى هذه القرارات إلى تحسين حياة المواطنين، فهى رسالة أمل وتفاؤل لجميع المصريين.

وفى مدن القناة عبّر الأهالى عن فرحتهم بقرارات الرئيس بعد زيادة الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات، واصفين القرارات بأنها خطوة على الطريق الصحيح لرفع العبء عن المواطن محدود الدخل، خاصة مع الأزمة الاقتصادية العالمية. وقال علاء البعلى، موظف بمجلس مدينة القصاصين فى الإسماعيلية، إن الرئيس لا يعيش بمعزل عن المواطن البسيط ويعرف كل ما يتعرض له المواطن يومياً مع الظروف الاقتصادية اليومية، والقرارات جاءت لرفع العبء عن كاهله، وأفضل ما فيها أنها شملت أكثر الفئات التى تأثرت بالأزمة الاقتصادية.

ومن المنوفية، وجَّه أحمد شعبان، بالمعاش، الشكر للرئيس على إصدار قرار بزيارة المعاشات، قائلاً: «ربنا يخليه لينا ويحفظه ويحميه ودائماً حاسس بينا وكلنا دعم ليه فى الفترة القادمة»، مشيراً إلى أن حديث الرئيس كان مكاشفة لكل ما يهم المواطنين، مضيفاً: «الرئيس بيتكلم من قلبه وصادق وربنا يحفظ مصر».

ومن مركز قلين بكفر الشيخ، قالت فاطمة محمد سالم، إن الرئيس رحيم بشعبه وليّن القلب، ويخفف العبء عن كاهل صغار المزارعين لأنه يشعر بالمشكلات اليومية، وعشان كده بنحب الريس.

وأكد الدكتور شعبان المغنم، موظف بمديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ، أن زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، تؤكد أن الرئيس يفكر فى هموم ومصالح الشعب 24 ساعة، والرئيس حريص على دعم الموظفين. وقال الشيخ شعيب صقر، إمام وخطيب بمديرية أوقاف كفر الشيخ، إن الرئيس رحيم بأصحاب الأجور المتدنية لذلك قام برفع أجور العمال، ليضرب بذلك أروع أمثلة الرحمة والمودة مع الشعب.`

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي قرارات الرئیس

إقرأ أيضاً:

أول صور لمحافظ القاهرة الجديد.. إبراهيم صابر يكشف تكليفات الرئيس السيسي

كتب- محمد نصار:

وصل إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إلى ديوان عام محافظة القاهرة لتولي مهام منصبه الجديد بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ووجه محافظ القاهرة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته، مؤكدًا أنه لن يدخر جهدًا في العمل تحت قيادته لتقديم ما يليق بمواطني القاهرة.

وأكد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمحافظين بشأن اتخاذ كافة الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والاهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، وتطوير العلاقات مع المجتمع المدني لمشاركة الأجهزة التنفيذية في تنفيذ الخطط التنموية، ومراقبة الأسواق لضبط الأسعار، والتأكد من توافر كل السلع، ومكافحة الفساد أينما وجد، والعمل على استكمال كافة المشروعات التي تقوم بها الدولة في العاصمة في المدى الزمني المقرر لها.

وأشار إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إلى أنه يدرك التحديات الموجودة في العاصمة، وسيعمل على استكمال خطط الدولة بشأنها من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين، كما سيتم تقديم الدعم للمستثمرين وأصحاب المصانع وحل مشاكل المناطق الصناعية، ودعم أصحاب الحرف اليدوية بهدف تعظيم الاعتماد على الصناعات المحلية وتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية وإتاحة فرص عمل للشباب، والعمل على جذب استثمارات جديدة للمحافظة، وتعظيم مواردها.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على رفع كفاءة مناطق القاهرة التاريخية والخديوية والحفاظ عليها واستثمارها سياحيًا.

وأكد إبراهيم صابر، أنه يؤمن بالعمل الميداني وسيتواجد بين المواطنين للتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها، كما سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على زيادة المسطحات الخضراء وأعمال التشجير واستكمال مشروع المليون شجرة.

والتقى محافظ القاهرة، عقب وصوله، بحازم الأشموني سكرتير عام محافظة القاهرة السابق ومحافظ الشرقية الجديد، كما عقد محافظ القاهرة اجتماعًا مع نوابه للمناطق الأربع لبحث الخطط التنفيذية لاستكمال المشروعات الجارية بالمحافظة.

ويمتلك إبراهيم صابر، خبرة كبيرة في مجال الإدارة المحلية وتدرج في مناصبها حتى تولى منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية منذ عام 2018.

وحصل إبراهيم صابر، على ليسانس الحقوق عام 1986، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة البيئية 2003، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة العامة 2004، وماجستير في الإدارة العامة والمحلية عام 2012 من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، كما حصل على دكتوراه مع مرتبة الشرف في مارس 2022 من جامعة عين شمس عن رسالته "التقويم البيئي والاقتصادي لمشروعات الشبكة القومية للطرق في القاهرة الكبرى".

مقالات مشابهة

  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • الجامعة العربية تتخذ جملة من القرارات ضد إسرائيل وتستنكر عرقلة بريطانيا للعدالة
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025
  • وجه بحري: تحسين الخدمات والارتقاء بالبنية التحتية لاستكمال مسيرة التنمية
  • أول صور لمحافظ القاهرة الجديد.. إبراهيم صابر يكشف تكليفات الرئيس السيسي
  • تعيين اللواء محسن عبد النبي مستشارا لرئيس الجمهورية للإعلام وهالة السعيد للشئون الاقتصادية
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد وأسعار قطار تالجو على خطوط السكة الحديد