ابين((عدن الغد)) خاص

بتكليف من عضو مجلس القيادة الرئاسي  اللواء عبدالرحمن المحرمي أبو زرعة تفقد محافظ  ابين  اللواء ابوكر حسين سالم  ووزير العدل السابق وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المحامي علي هيثم الغريب والوفد المرافق له  مشروع سد حسان الاستراتيجي واطلعا على سير العمل في المشروع وكان في استقبالهم مدير المشروع في الشركة الكندية المنفذة المهندس رفيق الاثوري ومهندسي المشروع .

واستمعوا من مدير المشروع والمهندسين إلى شرح عن العمل الجاري ومكونات المشروع حيث أوضحوا أن حوض المشروع بمساحة أكثر من 2 كيلو ونصف الكيلو متر ويتسع لحفظ حوالي 20 مليون مكعب من المياه المخزونة بعمق 20 متر ويتمون المشروع من عدة سدود وقنوات وجسور على طول مساحة وادي حسان مؤكدين أن العمل جاري وتم عمل حاجز ترابي يمرر المياه بعيد عن موقع العمل مافتين أن هناك صعوبات وعراقيل واجهت العمل منها توقيف العمل من قبل أشخاص يدعون ملكية بعض الأرضي التي يقع عليها المشروع .

والتقيا بعدد من المواطنين من سكان حوض الوادي وملاك الأراضي الواقعة في حوض السد المتضررين من المشروع واستمعوا منهم إلى مطالبهم التي تمحورت في دفع التعويضات لهم عن مساكنهم واراضيهم التي تقع في مساحة حوض مشروع السد مؤكدين وقوفهم إلى جانب قيادة  السلطة المحلية بالمحافظة من اجل نجاح هذا المشروع المهم .

و أشار محافظ المحافظة إلى أهمية المشروع الذي سينقل محافظة أبين نقلة نوعية في قطاع الزراعة والري مؤكداً على حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على الاستمرار في العمل ونجاح تنفيذ المشروع دون أي عراقيل لافتاً أنه سيتم تعويض أصحاب المساكن التي تم اكتمال التقرير الخاص بهم من قبل لجنة معالجة قضايا المتضريين وبالنسبة للأراضي من له الحق في ملكية اي أرضية وعنده الوثائق التي تثبت ذلك سيتم تعويضه التعويض .

وأشاد الوزير السابق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي بالجهود التي تبذل من قبل قيادة المحافظة في تنفيذ مشروع سد حسان الاستراتيجي الذي يعتبر مشروع سيعمل إلى تطوير المحافظة في عدة جوانب منها الزراعة والري والسياحة وغيرها من القطاعات المهمة لافتاً إلى ضرورة تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي ترافق تنفيذ العمل في المشروع.

 .


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

"لم نختار الشركة المنفذة للمشروع بعد".. أمانة بغداد تكشف اخر مستجدات مترو بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

قال المتحدث باسم امانة بغداد محمد الربيعي، ان تنفيذ مشروع مترو بغداد سيكون خلال العام الجاري من شركة استثمارية رصينة.

وذكر الربيعي، ان " هذا العام سيشهد إحالة مشروع مترو بغداد للتنفيذ لأحد الشركات الاستثمارية الرصينة التي قدمت على هذا المشروع وأن معظم الشركات المتقدمة صينية وأوروبية وهي مرموقة جداً".

وتابع ان "المشروع لا يزال لدى  الحكومة و هيئة الاستثمار الوطنية ينتظر عدد من الشركات التي  تنافس على  غلق العطاء لان الاستثمار الوطني هو المعني في موضوع المستثمرين ".

واكمل انه "لحد الان لم يتم  اختيار  الشركة  المنفذه للمشروع من بين الشركات التي تقدمت له".

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • المحافظون الجدد: رضا المواطن أولوية تنفيذًا لتكليفات الرئيس
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعلن عن تنظيم برنامج تدريب المدربين TOT
  • نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان
  • رئيس «الرقابة الصحية» يتابع تنفيذ مشروع «مؤشر مصر الصحي» مع مديري الجودة
  • "لم نختار الشركة المنفذة للمشروع بعد".. أمانة بغداد تكشف اخر مستجدات مترو بغداد
  • عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)