رؤيا الأخباري:
2024-06-27@08:39:30 GMT

ليلة باردة بانتظار الأردنيين في هذا الموعد

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

ليلة باردة بانتظار الأردنيين في هذا الموعد

طقس مستقر نهار الاثنين يميل للبرودة في ساعات الليل

نشر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، توقعاته للحالة الجوية في الأردن ليوم الاثنين.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى حالة الطقس المتوقعة في الأردن خلال الأسبوع الحالي

وذكر أنه الأردن يبقى تحت تأثير أحوال جوية مُستقرة وذات درجات حرارة مُعتدلة بوجه عام في ساعات النهار في أغلب المُدن، في حين يكون الطقس حاراً نسبياً إلى حاراً في الأغوار والبحر الميت و العقبة.

وأضاف أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان وأغلب المُدن الأردنية في أواخر العشرينيات مئوية في ساعات النهار، مع سيطرة أجواء مشمسة بوجه عام.

وأشار إلى أن الطقس يكون لطيفاً في معظم المناطق في ساعات الليل، ومائل للبُرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية؛ بخاصة ساعات الليل المُتأخرة بالإضافة إلى ساعات الصباح الباكر، مع ظهور بعض السُحب المنخفضة لاسيما شمال المملكة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحالة الجوية أخبار الطقس فی ساعات

إقرأ أيضاً:

مدبولى يعلن استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات يوميًا حتى هذا الموعد

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الدولة كانت حذرة مع نقص الغاز، في استهلاك المخزون الموجود لديها في الشبكة الكهربائية، وكان يجب اتخاذ قرارات لزيادة ضخ الغاز وإعادة الأمور إلى طبيعتها، ما اضطر الدولة إلى زيادة فترات انقطاع الكهرباء.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي عبر فضائية إكسترا نيوز، أنّ الأمر لن يتكرر، والدولة وضعت خطة لتجاوز فترة الصيف خاصة مع الموجات العنيفة شديدة الحرارة.

أحمد الطاهري: أزمة الكهرباء إلى زوال.. و2011 كلفت خزينة الدولة الكثير مدبولي: ندرك جيدًا أبعاد أزمة الكهرباء ونبذل الجهود لحلها

وتابع أنّ وزير البترول عرض زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من المازوت، وجرت الموافقة على تدبير 300 ألف طن مازوت بقيمة 180 مليون دولار تعاقدت الحكومة عليها، وستصل إلى مصر الأسبوع المقبل لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي.

استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات فى اليوم لهذا الموعد 

وأكمل : "استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات فى اليوم لحين الأسبوع الثاني من يوليو ووقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث حتى تصل شحنات الغاز وتستقر في مصر بعدها يتم العودة لخطة الساعتين في اليوم".

ولفت إلى أن الحكومة تضع خطة أساسها الالتزام بقطع الكهرباء ساعتين فقط يوميًا، مؤكّدًا أنَّه مع نهاية العام الجاري ستختفي الأزمة نهائيًا، مشيرًا إلى أنَّ تخفيف الأحمال لا يمس المواطنين فقط بل أيضًا القطاعات الأخرى كالصناعة والاستثمار وغيرهما.

وأضاف: «لا نريد تضرر أي مصنع من إيقاف الغاز بسبب أزمة الكهرباء»، مستكملًا أنَّ «الشهر الجاري شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة مقارنة بمثل هذا الوقت في الأعوام الماضية، أحدها تزامنت مع عيد الأضحى والتي كانت شديدة الصعوبة وتخطت درجات الحرارة فيها الـ40 درجة مئوية، وسجلت في أسوان رقمًا قياسيًا تجاوز الـ50 درجة مئوية ومع ذلك كنا حريصين على تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط».

وواصل : «بعد العيد مباشرة، حدثت موجة حارة أخرى ومازالت موجودة حتى الآن»، مشيرًا إلى أنَّ ما حدث على مدار اليومين الماضيين هو عودة طاقة العمل كاملة في أنحاء الدولة سواء القطاع الخاص او القطاع الحكومي، فسجلنا حجم سحب أو استهلاك للطاقة الكهربائية غير مسبوق، وبالأمس قبل حدوث الأزمة في منتصف اليوم اقتربنا من 36 جيجا استهلاك كهرباء».

مقالات مشابهة

  • في هذا الموعد.. وائل جسار يحيى حفلًا غنائيًا فى الأردن
  • كوريا الجنوبية تعلق رحلاتها الجوية بسبب بالونات جارتها الشمالية المحملة بالقمامة
  • عاجل - "مفيش سهر بعد منتصف الليل".. هكذا تتعاطى الحكومة مع تخفيف الأحمال.. وانتهاء انقطاع الكهرباء بحلول هذا الموعد
  • في هذا الموعد.. وائل جسار يحيي حفل غنائي في الأردن
  • مدبولى يعلن استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات يوميًا حتى هذا الموعد
  • مواجهات عن بعد تثير مخاوف العنف في السويداء السورية
  • الأردن.. حالة الطقس تقلل استهلاك الطاقة ومناسبة للجلسات الخارجية
  • وسط استمرار الحرب على غزة.. ملك الأردن يبدأ زيارة إلى فرنسا
  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة
  • متفتحش الشباك.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس اليوم الاثنين 24 يونيو 2024