أثارت مصممة الأزياء النيجيرية الأصل الشهيرة موالولا أوجونليسي، المعروفة بـ"Mowalola"، غضبا واسعا بين المسلمين بشكل عام والسعوديين بشكل خاص، إثر تصميم جديد لها اعتبر مسيئا" للإسلام.

السعودية.. آل الشيخ يعلن موعد افتتاح موسم الرياض الذي يشهد حدثا هو الأول من نوعه في العالم (فيديو)

وقد انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير صور ومقطع فيديو للتصميم، (نعتذر عن نشره للإساءة التي يحملها)، حيث قامت موالولا بتصميم تنورة قصيرة جدا "ميني جيب"، تحمل علم السعودية الذي يحتوي على الشهادتين، فيما ظهرت عارضة الأزياء الشقراء وهي ترتدي التنورة مع "تيشرت" حمراء واسعة.

وأعرب النشطاء في منصة "إكس" عن غضبهم مستخدمين "هاشتاغ: "مصممة تسيء لعلم السعودية"، و"مصممة تسيء للدين"، حيث طالبوا بمحاسبة المصممة ومقاطعتها ومقاطعة الشركات المتعاملة معها، كما علق أحدهم قائلا: "إطلالة غير لائقة من مجموعة "Mowalola" لربيع وصيف 2024 للملابس الجاهزة للإرتداء والتي استخدمت فيها بشكل سيء علم السعودية الذي يحوي على شهادة الإسلام "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، فهذه الإطلالة ما في مبررات ولا أعذار لها لإنه الجهل وعدم البحث هو الذنب، وأي عذر راح يكون أقبح منه!!"

من جهتها، نشرت "موالولا" على حسابها في "إكس" اعتذارا قالت فيه : "كان أحد مصادر إلهامي الرئيسية في SS24 هو استخدام الأعلام الوطنية لمختلف البلدان. وبعد العرض وجدت أن أحد هذه الأعلام – المملكة العربية السعودية – يحمل كلمات مقدسة، وقد تسبب استخدامه في إساءة كبيرة. الآن بعد أن تعلمت هذا الموضوع، أعتذر بشدة".

وأضافت: "سأحرض على إزالة التصميم من المجموعة، وأنا نادمة بشدة على أي أذى أو إساءة قد أكون سببتها.. أشكركم على تحميلي المسؤولية، وأقدر تفهمكم وأنا أتعلم من هذه التجربة.

for this. I'll ensure this design is removed from the collection. I deeply regret any hurt or offense my oversight may have caused. Thank you for holding me accountable, and I appreciate your understanding as I learn from this experience.

— Mowalola (@MOWALOLA_) September 16, 2023

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار السعودية الإسلام تويتر غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

بالفيديو | دبي.. مشروع تجميلي بتصميم فريد لتقاطع شارع المطار مع شارع الشيخ محمد بن زايد

في إطار التزام بلدية دبي بتعزيز المظهر الجمالي للمدينة وإبراز تفردها وتألقها كوجهة عالمية متميزة، أعلنت البلدية عن استكمال مشروع تجميل وتخضير تقاطع شارع المطار مع شارع الشيخ محمد بن زايد، مقدمةً أيقونة ترحب بزوار دبي بإطلالة عصرية رائعة تُضفي رونقاً فريداً يعكس جاذبية المدينة من الأعلى.
وحرصت بلدية دبي على أن يتميز المشروع بتصميم فريد يعكس روح الحداثة ويراعي مبادئ الاستدامة، نظراً لأهمية هذا التقاطع كأحد المعالم الأولى التي يراها الزوار القادمون إلى الإمارة، حيث تضمن التصميم عبارات ترحيبية باللغتين العربية والإنجليزية، «أهلاً بكم في دبي»، ما يعزز الشعور بالتميز والترحيب لدى الزوار منذ لحظة وصولهم.
أفضل مدينة في العالم
أكد داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي أن هذا المشروع يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، في جعل دبي أفضل مدينة للحياة في العالم، كما يُجسد جهود البلدية المتواصلة لمضاعفة المساحات الخضراء في الإمارة وتعزيز جمالية المدينة بما يتماشى مع المعايير العالمية للاستدامة، مشيراً إلى أهمية مثل هذه المشاريع الحيوية في خلق بيئة جذابة للزوار والمقيمين في الإمارة على حد سواء.
وقال الهاجري: «يُعدّ هذا المشروع واحداً من ضمن سلسلة مشاريع تنفذها بلدية دبي في إطار تخضير وتجميل الإمارة، حيث يُسهم المشروع في تعزيز جاذبية دبي وتميزها في تقديم بيئة متوازنة تجمع بين التطور العمراني وتراعي عناصر الاستدامة البيئية، لذا، نواصل تنفيذ مشاريع تهدف إلى زيادة الغطاء النباتي وإضفاء لمسة جمالية تُسهم في تعزيز مكانة دبي وحضورها العالمي».
عناصر جمالية لافتة
يغطي مشروع تجميل وتخضير تقاطع شارع المطار وشارع الشيخ محمد بن زايد مساحة تزيد على 360,000 متر مربع، وبتكلفة إجمالية بلغت 26 مليون درهم، ما يجعله من أكبر المشاريع التجميلية في الإمارة. وقد تميز التصميم بعناصر جمالية لافتة تضمنت استخدام الحصى الملوّنة والإضاءة الليلية المبتكرة، مما أضفى تجربة بصرية مميزة للزوار سواء خلال الليل أو النهار. وبفضل تنسيق الألوان المدروس، يتمكن المسافرون من الاستمتاع بجمال المشروع على مدار اليوم، حيث تمثل عناصر الإضاءة إحدى الملامح التي تضيف للمنطقة أجواءً ساحرة تُبرز تميزها وتفردها.
أنظمة ري حديثة
وشمل المشروع منظومة زراعية تجميلية متنوعة، حيث جرى زراعة 50,000 شجرة ونبتة إلى جانب مجموعة متنوعة من الشجيرات ومغطيات التربة بأنواع مختلفة تم اختيارها بعناية لتضفي تنوعاً نباتياً يثري المشهد الجمالي. كما تم تصميم أسوار نباتية مبتكرة تُضفي لمسات حيوية على التصميم وتُعزز من جاذبيته البصرية، وتم دعمه بأنظمة ريّ حديثة ومتطورة تعمل على تحسين كفاءة استخدام المياه وضمان استدامة النباتات على المدى الطويل لتحقيق التوازن بين الجمال الطبيعي والاستدامة.
وتعتزم بلدية دبي تنفيذ المزيد من المشاريع الزراعية التجميلية لإبراز جمال وتفرّد دبي ويعزز مكانتها كوجهة سياحية عالمية بمعايير غير مسبوقة. تسهم هذه المبادرات في إضفاء طابع جمالي متفرّد على المدينة، وترسخ جاذبيتها الحضرية، بما يتماشى مع رؤيتها المستقبلية للنمو والتميز.

مقالات مشابهة

  • في أعقاب الزلزال الذي دمر المدينة التركية بشكل يفوق الخيال.. هكذا ستتم إعادة بناء أنطاكيا
  • بالفيديو | دبي.. مشروع تجميلي بتصميم فريد لتقاطع شارع المطار مع شارع الشيخ محمد بن زايد
  • Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا من غير السعوديين
  • مصطفي ثابت يكتب: سموحة.. منارة رياضية بتصميم أوروبي تحت قيادة فرج عامر
  • رسالة من سعود عبدالحميد قبيل مباراة السعودية والصين تثير تفاعلا
  • جوني ديب بـ "نيولوك" وأسنان جديدة بعد شائعات ارتباطه بعارضة أزياء
  • حلفاء ترامب يرون فرصة لجذب الناخبين العرب والمسلمين
  • أودي تكشف عن سيارة رياضية تاريخية بتصميم ثلاثينيات القرن الماضي
  • بسبب حرب غزة.. حلفاء ترامب يرون فرصة لجذب الناخبين العرب والمسلمين