في تطور حديث حول الحادثة المثيرة للجدل التي شهدتها مدينة طرابزون التركية مؤخرًا، علق وزير الخارجية الكويتي الشيخ “سالم عبد الله الجابر الصباح” على الاعتداء الذي تعرض له سائح كويتي خلال زيارته للمدينة.

قال الشيخ سالم في بيانه: “نستنكر الأفعال العدائية التي يتعرض لها السائحون والمصطافون المسالمون. وأضاف: “نرفض رفضاً تاماً المساس بمواطنينا أو التعرض لهم”.

بدورها اعلنت السفيرة التركية لدى الكويت “طوبى نور سونمز” تجري اتصالا هاتفيا مع السائح الكويتي الذي تعرض للاعتداء في طرابزون للاطمئنان عليه متمنية له الشفاء العاجل، واكدت بأن هذه الحادثة الأليمة لن تلقي بظلالها على العلاقات القوية التي تربط بين البلدين، بل عززت التضامن بينهما

من جانبها، أصدرت ولاية طرابزون بيانًا يشرح التفاصيل المحيطة بالحادثة التي أثارت ردود فعل واسعة على منصات التواصل الاجتماعي. وفي هذا السياق، أوضح البيان: “أثناء تدخل عناصر الشرطة لفض مناوشة بين زوار المدينة، اعتدى مواطن تركي على سائح كويتي في الساعة 22:20 من مساء السبت 16.09.2023، خاطئًا في فهم الوضع”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اخبار الكويت الاعتداء على السائح الكويتي السائح الكويتي الكويت طرابزون

إقرأ أيضاً:

خبير بيئي يكشف سبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة (فيديو)

كشف الدكتور تحسين شعلة، رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية والبيئة بجامعة مصر للعلوم، عن أسباب التغيرات المناخية السريعة وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، قائلا، إن التغيرات الكبيرة التي تحدث ترجع إلى يونيو 2023، عندما حدثت ظاهرة النينو، التي كان لها دورا في زيادة معدلات درجات الحرارة على مستوى العام بنحو 0.6 درجة. 

ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة في مصر: تأثيرات منخفض الهند الموسمي توقعات الطقس للأسبوع الحالي: ارتفاع شديد في درجات الحرارة ونصائح لتجنب تأثيراتها

وأضاف "شعلة"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن التغير البسيط الناتج عن ظاهرة النينو كان له تأثير قوي جدا على العالم، إذ يكون هناك اتجاه تيارات بمعدلات متفاوتة من الغرب للشرق أو العكس، موضحا أن المنطقة التي تستقبل تلك التيارات تصيبها أمطار وسيول وأعاصير، فضلا عن الفيضانات، أما الاتجاه الآخر الذي يخرج منه التيارات سالفة الذكر تُصاب بالجفاف وارتفاع درجات الحرارة.

وتابع، أن نصف الكرة الأرضية يعاني من فيضانات وأمطار وحدة في الجو، أما النصف الآخر يعاني جفاف وارتفاع في درجات الحرارة، موضحا أنه من المفترض تواجد تأثير ظاهرة النينيو من 9 إلى 12 شهر، ولكن مع ارتفاع نسبة الانبعاثات الكربونية والغازات الدفيئة وغاز الميثان يستمر تأثير الظاهرة لفترات أطول.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن سالم القاسمي يعزي في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • آيات لفك الكرب الشديد.. احرص على تلاوتها بيقين للتخلص من الهموم
  • السجن 4 سنوات للنائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي.. اعرف السبب
  • دولة الكويت تؤكد حرصها الدائم على دعم أنشطة صندوق “أوبك” التنموية
  • خبير بيئي يكشف سبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة (فيديو)
  • مسيرة تستهدف استقبالاً لوفد من الرزيقات بمدينة شندي
  • قتلى وجرحى في حادثة سير مميتة بين أوطاط الحاج وميسور
  • السجن 4 سنوات ضد النائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي
  • القضاء الكويتي يصدر حكمه على البرلماني السابق وليد الطبطائي
  • إنشاء فرع لبيت العائلة المصرية بمحافظة مرسي مطروح