عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

عدن  : نزار القيسي

قام عصر اليوم الموسيقار احمد صالح بن غودل مدير عام مكتب الثقافة بالعاصمة عدن بزيارة إلى منزل الموسيقار والفنان الكبير احمد علي باقتادة في مديرية المنصورة .

وفي الزيارة اطمأن بن غودل عن صحة الموسيقار باقتادة وقدم له التعازي في وفاة نجله الأكبر عادل باقتادة الذي انتقل الى جوار ربه في الاسبوع الماضي سألٱ المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته وان يلهمه وكافة أفراد أسرته الصبر والسلوان .

كما تم في الزيارة مناقشة الأعمال الغنائية الخاصة بالموسيقار باقتادة وإمكانية التعاون المشترك معه ومحاولة إعادة إحياء أعماله بأصوات غنائية من جيل الشباب الذين تم اكتشافهم من قبل مكتب الثقافة بعدن حتى تكون هذه الأعمال خالدة وتحميها من الاندثار وحتى يستفيد جيل الشباب من هذه الأعمال الغنائية والألحان الجميلة .

من جانبه عبر الموسيقار باقتادة عن شكره الكبير لهذه الزيارة التي قام بها الموسيقار بن غودل والتي سوف تترك الأثر العميق في نفسي شاكرٱ له في نفس الوقت تشريفه الى منزله وتقديم واجب العزاء والمواساة في وفاة نجلي الأكبر عادل كما رحب بفكرة إعادة إحياء الأعمال الغنائية الخاصة به باصوات شبابية جديدة .

رافقه في الزيارة نزار القيسي مدير العلاقات العامة والإعلام في مكتب الثقافة وإيهاب عبدالرحمن محاسب المكتب .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"

 

مسقط- الرؤية

انطلقت صباح أمس فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس "المستكشف المالي" في نسخته الثالثة بكلية الدراسات المصرفية والمالية، والذي يستهدف طلبة المدارس المنتقلين للصفوف من السابع وحتى الثاني عشر، والذي تنظمه الكلية بالتعاون مع هيئة الخدمات المالية ووزارة التربية والتعليم.

ويهدف البرنامج الذي يستمر لمدة أسبوعين إلى تعزيز مبادئ الثقافة المالية ونشر الوعي بمفهوم ريادة الأعمال وتعريف الطلبة بالمصطلحات المالية وأبرز التقنيات الحديثة في هذا المجال، كما يهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات المشاركين في التخطيط المالي وتنظيم الأمور المالية الخاصة بهم مستقبلًا؛ حيث يشمل البرنامج مجموعة من المحاضرات وحلقات العمل والفعاليات المصاحبة التي تهدف لتعزيز المحاور الأربعة التي يرتكز عليها البرنامج وهي الثقافة المالية والتقنيات المالية وعلم البيانات وريادة الأعمال، كما يتضمن البرنامج عددا من الزيارات الخارجية منها زيارة مختبر الابتكار في مطارات عمان وزيارة للبنك المركزي العماني، كما يشمل البرنامج عددا من المحاضرات الإثرائية.

وقال الدكتور زهران بن سالم الصلتي عميد الكلية "يعد برنامج المستكشف المالي أحد أنشطة خدمة المجتمع التي  تسعى لتعزيز الوعي المالي وثقافة الإدخار لدى الطلبة وتوجيه سلوكهم نحو إدارة الأموال بذكاء  وتمكينهم من اتخاذ القرارات المالية السليمة والمسؤولة". وأكد أهمية ترسيخ الثقافة المالية في المجتمع بشكل عام، أو طلبة المدارس بشكل خاص بهدف خلق جيل قادر على التعامل مع المتغيرات الاقتصادية والمجريات المالية وتشجيعهم على البحث والابتكار وريادة الأعمال".

يُشار إلى أنَّ البرنامج الصيفي لاقى نجاحًا كبيرًا خلال العامين الماضيين، ويبلغ عدد المشاركين في النسخة الثالثة من البرنامج أكثرمن 100 طالب وطالبة من مختلف المحافظات.

مقالات مشابهة

  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"
  • حفل 29 يونيو.. مشاهد من حفل مدحت صالح بدار الأوبرا
  •  معسكر شباب «الشعب الجمهوري» يزور دور المسنين والأيتام في بورسعيد (صور)
  • اليوم..مصطفى حجاج يحيي حفلا غنائيا لأول مرة في هولندا (تفاصيل)
  • كاظم الساهر يزور العاصمة الإدارية: لم أتوقع كل هذا الإبهار والإنجازات
  • النادي الدبلوماسي يزور جمعية دار الحنان لرعاية المسنين بريف دمشق
  • إعادة عرض «نوستالجيا 90/80» على مسرح قصر ثقافة بورسعيد بسبب الإقبال الجماهيري
  • الليلة.. مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا
  • اليوم.. محمد رمضان يحيي أحدث حفلاته الغنائية في مهرجان موازين بالمغرب (تفاصيل)