كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن كواليس بطولة المرشدين المصريين في التصدي لمؤامرة كانت تهدف لتعطيل قناة السويس.

صلابة وعزيمة المصريين

وقال الفريق أسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الأحد، إن الهيئة تحرص على الاحتفال بيوم المرشدين، وهو محفور في تاريخ قناة السويس، فهو دليل على الإرادة والصلابة والعزيمة لمرشدين مصريين، تصدوا لمحاولة دنيئة لتعطيل قناة السويس عن العمل بعد تأميمها.

مؤامرة المرشدين الأجانب

وأضاف أن كل المرشدين الأجانب انسحبوا من القناة بعد تأميمها، عدا بعض المرشدين من اليونان، الذين ساعدوا في إرشاد السفن، لافتًا إلى أن الأجانب كانوا يجّنبون المصريين عن العمل، ولم يكونوا يعملوا في الإرشاد.

ضباط مصريون يتصدون للمؤامرة

وتابع، أن الأمر دفع القيادة المصرية آنذاك للاستعانة ببعض ضباط البحرية، الذين واصلوا الليل بالنهار حتى لا يحدث خلل في حركة الملاحة.

واستطرد: "من ضمن المؤامرة أنهم زودوا عدد السفن ليحرجك، فكان المرشدين بياخدوا المركب من بورسعيد للسويس، ويعودوا بمركب أخرى، بسبب قلة العدد، كان بيعمل 4 رحلات بدل رحلة واحدة، لأنه اقتنع بالقيادة السياسية وإن القناة المصرية يجب أن يستفاد منها المصريون".

اقتصادية قناة السويس: منح الرخصة الذهبية لمشروعات داخل المنطقة الصناعية بالسخنة خبير اقتصادي: المنطقة الصناعية الصينية جذبت 3 مليارات دولار استثمارات بـ "قناة السويس"

وشدد رئيس هيئة قناة السويس، على أن المصريين أثبتوا للعالم "أننا قاردين على  إدارة قناة السويس بكفاءة ولم يحدث أي عطل".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قناة السويس مؤامرة المرشدين الأجانب قناة السویس

إقرأ أيضاً:

مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الحرب على غزة كان لها تداعيات كبيرة على المنطقة ومنها مصر، موضحا: «التداعيات لم يعلم أحد مداها ولم يتخيل أحد أن تمتد لهذه الفترة، والتبعات امتدت إلى البحر الأحمر وإيرادات قناة السويس التي انخفضت للغاية».

وتابع رئيس الوزراء في كلمته خلال مؤتمر صحفي نقلته «إكسترا نيوز»: «نضع السيناريوهات الأكثر تشاؤما وجاهزون ومستعدون لتحمل أي صدمات»، موضحا أنّ صرف الموارد لا يتم إلا في إطار محوكم ورشيد وبالتنسيق مع البنك المركزي تحسبا لأي مستجدات.

وأكد أنّ الحكومة تراعي المشكلات الطارئة التي يحتاج المواطن إلى حلها على وجه السرعة، مشددا على أنّ أزمة الكهرباء ستنتهي كما تعهّدنا، وملتزمون بما أعلنا عنه بشأن النصف الثاني من شهر يوليو.

مقالات مشابهة

  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • رئيس الوزراء المصري: إيرادات قناة السويس انخفضت على نحو حاد بعد أزمة البحر الأحمر
  • الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس
  • مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس
  • هيثم عرابي يكشف حقيقة تعاقد الزمالك مع مدافع مودرن سبورت
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • لقاءات لكبار العلماء.. قناة «الناس» تقدم تغطية خاصة احتفالا بالهجرة النبوية
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر
  • أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية الدولية بشأن الظروف الراهنة بالبحر الأحمر
  • الفريق أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية لبحث سياسات الإبحار