وحيد الكبوري – مراكش الآن

تقدمت فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مدينة مراكش بتعازيها لضحايا زلزال الحوز، وذلك خلال اشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة مراكش، المنعقدة صباح يومه الاحد.

وصرحت العمدة المنصوري ل”مراكش الآن”، ان هذه الدورة الاستثنائية كانت فرصة لتقديم حصيلة الاجراءات المتعلقة باعادة ايواء الساكنة المتواجدة خارج منازلها، وكذلك الاجراءات المرتبطة بجمع الأتربة الناتجة عن انهيار المنازل.

وتضيف المنصوري في التصريح ذاته، ان مجلس مدينة مراكش وضع مبلغ 10 مليون درهم في الصندوق رقم “126”، تضامنا مع الجماعات المتضررة في الاقاليم الاخرى، بالاضافة الى تضامن جميع الاعضاء الذين يتحصلون على تعويضات، وذلك بتنازلهم عن تعويضاتهم لمدة شهر لفائدة الصندوق “126”.

كما اكدت العمدة المنصوري في تصريحها ل”مراكش الآن”، انطلاق عملية الاحصاء، عن طريق تكوين عدد من الجينات لاحصاء المنازل المنهارة والمنازل المهددة بالانهيار.

تفاصيل افوى بالتصريح التالي:

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

تخصيص 1,000 مليون درهم لبناء وصيانة الطرق القروية بجهة الشمال

ينتظر أن يصادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال دورة يوليوز المقبلة، على اتفاقية شراكة لبناء وصيانة الطرق القروية بالجهة، إذ تروم لتحسين الجاذبية الاقتصادية للمجالات الترابية، وتقليص الفوارق الاجتماعية والتفاوتات الترابية، وتجويد المحاور الطرقية القروية، وتسهيل الولوجية، وتحسين الربط الطرقي بين أقاليم ومدن الجهة.

وكشف مصدر لـ »اليوم24″، أن التكلفة الإجمالية للمشاريع تقدر بغلاف مالي يناهز 1.000 مليون درهم، وتشمل مختلف تكاليف إنجاز الدراسات، والأشغال والمراقبة، والمساعدة التقنية، وتعبئة الوعاء العقاري ونزع الملكية، وتسوية الأضرار السطحية، وكلفة إنجاز المنشآت الفنية وتحويل الشبكات كذلك.

وأفاد المصدر أن حصة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ستصل لـ 700 مليون درهم، بينما ستساهم وزارة التجهيز والماء بـ 300 مليون درهم، مبرزاً أنه في حالة تجاوز التكلفة التقديرية للمشاريع، سيتم التوافق بين الأطراف المتعاقدة، حسب قدرتهم على تعبئة الاعتمادات الإضافية، من أجل إنجاز أو عدم إنجاز المشاريع المتبقية موضوع التكلفة الإضافية.

وأشار إلى أنه ستحدث لجنة جهوية للإشراف والتتبع والتقييم تحت رئاسة الوالي، وذلك حتى تتمكن من السهر على تتبع تنفيذ مقتضيات اتفاقية شراكة لبناء وصيانة الطرق القروية بالجهة، وعلى مدى احترام الشركاء لالتزاماتهم، والوقوف ميدانيا على تتبع الأشغال واقتراح الحلول العملية، من أجل إنجاز المشاريع مع احترام الآجال المحددة لها.

كلمات دلالية الحسيمة الشمال العالم القروي تطوان طنجة مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة

مقالات مشابهة

  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية
  • رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء لـ “الثورة “: لدينا خطة لتنفيذ مشاريع وإنشاءات بقيمة 500 مليون ريال و10ملايين دولار خلال 1446هـ
  • مراكش تحظى بممرات تحت أرضية.. هل تنتهي أزمة السير بالمدينة الحمراء؟
  • رئيس قوة الإطفاء بالتكليف: ربط أنظمة الحريق بالمباني مع “الإطفاء” يساهم بحماية الأرواح والممتلكات
  • بقيمة 100 مليون درهم.. حكومة أخنوش تطلق برامج للنهوض بقطاع التعليم في إقليم طاطا
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي
  • “إسرائيل” تُحصي أضرار المستوطنات لترميمها: الجليل الأعلى سيبقى مهجوراً لسنوات
  • برئاسة الدكتور حنيش.. مجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش آسفي للتوزيع” يصادق بالأغلبية على نقاط دورته الاستثنائية +فيديو
  • تخصيص 1,000 مليون درهم لبناء وصيانة الطرق القروية بجهة الشمال