موقع 24:
2024-07-04@03:50:41 GMT

إيرانيون يحتجون لليوم الثاني في ذكرى وفاة مهسا أميني

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

إيرانيون يحتجون لليوم الثاني في ذكرى وفاة مهسا أميني

واصل إيرانيون، اليوم الأحد، احتجاجات متفرقة في الذكرى الأولى لوفاة الشابة مهسا أميني، وسط حملة واسعة النطاق تشنها قوات الأمن.

وتوفيت مهسا أميني (22 عاماً) يوم 16 سبتمبر (أيلول) 2022 في أثناء احتجاز شرطة الأخلاق لها العام الماضي، بتهمة مخالفة قواعد الزي الإلزامية في إيران. وأشعلت وفاتها فتيل احتجاجات استمرت شهوراً، وكانت من أبرز مظاهر معارضة المؤسسة الدينية الحاكمة في إيران، بل وأثارت تنديداً دولياً.


#إيران تعلن إحباط محاولة لاغتيال والد #مهسا_أميني https://t.co/4wDf3mplNu

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2023 وذكرت شبكة حقوق الإنسان في كردستان أن الشرطة ألقت القبض لفترة وجيزة على أمجد أميني، والد مهسا، وحذرته من إحياء ذكرى وفاة ابنته، فيما لم تتمكن الأسرة من زيارة قبرها مثلما كانت تخطط.
وأظهر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد، محتجين في مدينة همدان بغرب البلاد وهم مصطفون، ويهتفون "الموت للجمهورية الإسلامية"، بينما أظهر مقطع آخر محتجين يهربون بعد إطلاق قوات الأمن على ما يبدو لأعيرة نارية.

فیلم دیگری از همدان همین الان
???? دقایقی پیش_نیروهای جمهوری اسلامی در خیابان بوعلی همدان بسمت مردم اقدام به شلیک گلوله کرده اند

جمعیت زیادی از مردم در محل حضور دارند و علیه بیت فاسد خامنه ای شعار میدهندhttps://t.co/m8qSWtvv1d pic.twitter.com/vv1SgLVFt2

— مبارزان پادشاهی ایران (@javananehEsf33) September 17, 2023 وذكرت جماعات حقوقية، ومنها وكالة أنباء هرانا، أن السلطات اعتقلت عدداً من الأشخاص في مدينتي سقز وسنندج الكرديتين. وأفادت وسائل الإعلام الرسمية باعتقال العشرات، بمن فيهم شخص يُزعم أنه كان يخطط لهجوم انتحاري.
وفي الوقت نفسه، قالت السلطات إن مسلحين مجهولين في جنوب إيران فتحوا النار، أمس السبت، على ميليشيا الباسيج المتطوعة شبه العسكرية، التي لعبت دوراً بارزاً في حملة القمع، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 3. ولم يتضح بعد ما إذا كان الحادث مرتبطاً بالاضطرابات الحالية.

محکومیت حمله وحشیانه به یک زن بیگناه در #همدان
خانم مریم رجوی حمله وهجوم وحشیانه مزدوران انتظامی خامنه‌ای درهمدان به یک زن بی‌گناه درهمدان را محکوم کرد..تعرض دژخیمان خامنه‌ای علیه زنان و دختران همدان باید از سوی گزارشگر حقوق‌بشروهمه مراجع مدافع حقوق زنان پیگیری وقویاًمحکوم شود. pic.twitter.com/Wn0A8Krtqy

— بگونه (@begoonah1) September 17, 2023 في غضون ذلك، حذر وزير المخابرات الإيراني من أن طهران قد تتخذ إجراءات لم يكشف عنها ضد وسائل الإعلام الأجنبية التي تتهمها الحكومة بإثارة الاضطرابات العنيفة في البلاد.
وقالت "إيران إنترناشيونال"، وهي قناة تلفزيونية مقرها لندن تنتقد الحكومة الإيرانية، في فبراير (شباط) إنها ستنقل استوديوهات البث المباشر الخاصة بها إلى الولايات المتحدة بعد التهديدات التي واجهتها في بريطانيا.
ونقلت وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء عن الوزير إسماعيل الخطيب قوله "إيران إنترناشيونال شبكة إرهابية وسنتحرك أينما ومتى اكتشفنا أي عمل إرهابي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إيران مهسا أمینی

إقرأ أيضاً:

بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه "فادي"

احيا الفنان حسن الرداد ذكرى وفاة شقيقه الراحل “فادي الرداد” وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

View this post on Instagram

A post shared by Hassan El Raddad (@hassanelraddad)


 

وشارك حسن الرداد، مجموعة من الصور له برفقة شقيقه عبر إنستجرام، وعلق عليها قائلًا: "الذكرى الـ 21 لوفاة اخويا وحبيبي فادي الرداد اللي مهما اتكلمت عنه وعن أدبه وأخلاقه وقربه من ربنا مش هديه حقه، كان توأم روحي".


 

وأضاف:" كان الأخ والأب والابن ورفيق رحلة الحياة من الطفولة حتى الشباب، لكن للأسف هذه الرحلة الجميلة لم تكتمل وانتهت فى بداية مرحلة الشباب لكنها إرادة ربنا سبحانه و تعالى، مهما فاتت السنين لم تغيب عني لحظة واحدة دايما شايفك قدامي وعايش على ذكرياتنا الجميلة".


وختم حديثه:" وسامع صوتك وفاكر خفة دمك وضحكتك الصافية اللي طالعة من القلب، هفضل فاكرك  يا حبيبى لآخر يوم في عمري لغاية ما أشوفك تاني في الجنة إن شاء الله، أرجو الدعاء لأخي فادي الرداد". 


 

حسن الرداد يقدم برنامج "الليلة دوب"


 

ويقدم الرداد برنامج "الليلة دوب"، الذى

أنطلقت أولى حلقاته خلال الأيام الماضية، ويعد النسخة المصرية من برنامج "That's My Jam" والذي قام بتقديمه المذيع الأمريكي جيمي فالون، يأتي في يوم الأربعاء من كل إسبوع في تمام الساعة العاشرة مساءً على كلًا من قناتي Mbc1 وMbc العراق، بالإضافة إلى عرضه على منصة شاهد.


 

أحدث أعمال حسن الرداد الدرامية


 

وخاض حسن الرداد السباق الرمضاني الماضي 2024، بمسلسل جديد بعنوان “محارب” وهو بطولة حسن الرداد، أحمد زاهر، نيرمين الفقي، ناهد السباعي، ماجد المصري، ملك أحمد زاهر، محمود عمرو ياسين، محمود الليثي ومن تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل.


 

وتدور أحداث العمل في إطار شعبي اجتماعي حول حسن الرداد الذي يظهر في دور سواق ميكروباص، ولكن تمر حياته بالعديد من الأزمات، كما أنه سيظهر من أصول صعيدية ويهرب من الثأر، كما يجسد أحمد زاهر شخصية محامي، أيضًا يقدم تامر عبدالمنعم شخصية محامي ولكنه يتوفى في الحلقات الأولى من العمل.


 

أحدث أعمال حسن الرداد السينمائية

ويذكر أن أحدث أعمال حسن الرداد هو فيلم "بلوموندو" وتدور أحداث الفيلم، في إطار لايت كوميدي، حول "تميم بلوموندو" الذي يستغل سفر زوجته للخارج ويقيم حفلة عزوبية، ولكن الأمور تخرج عن السيطرة تمامًا، ويشارك فى بطولة الفيلم، بجانب الفنان حسن الرداد، كل من هاجر أحمد، وميرنا نور الدين، وسماء إبراهيم، ومحمد رضوان، ومحمود حافظ، ورحاب الجمل، وإنجي وجدان، ومحمد محمود، وعمرو عبد الجليل، وبدرية طلبة، وهو من تأليف حازم ويفي ومحمد ويفي، وإخراج ياسر سامي.

 

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه "فادي"
  • «كان توأم روحي».. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه (صور)
  • لليوم الثاني.. متابعة تطبيق مواعيد الغلق بإطسا في الفيوم
  • لليوم الثاني.. حملة لمتابعة تطبيق غلق المحال بدمنهور.. ورئيس المدينة: لاتهاون مع المخالفين
  • لليوم الثاني على التوالي| تطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة.. صور
  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • «أعماله بصمة لا تُنسى».. محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة عزت أبو عوف
  • خبراء إيرانيون يشخصون المشاكل مع العراق بشأن استيراد الغاز
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية
  • ذكرى وفاة الفنان الأنيق.. قصة حب عزت أبو عوف انتهت بمصحة أمراض عصبية