أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية، توزيع جمعية الأورمان ألف كيلو من اللحوم على 500 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية والاكثر احتياجا بقرى منشأة جنزور وصناديد وكفر ابو داوود بمركز طنطا، وقرى بلتاج ونشيل وابشواى بمركز قطور، تحت إشراف المديرية، وذلك تنفيذأ لتوجيهات الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

تكليف مجدى وكوك قائما بأعمال عميد كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا

وأكد أحمد حمدى عبدالمتجلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، أن توزيع اللحوم جاء تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، ولرفع العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية المدنية الخاصة بالتحالف والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع مراكز وقرى محافظة الغربية.

محافظ الغربية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بنهطاي وسندبسط

وأشار " عبدالمتجلى"، إلى  الجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى التى تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة، لافتا أن تحديد الحالات المستفيدة تم وفق أبحاث ميدانية ، لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئاسية الع الحماية المدنية الدكتور الجمهور الجمهوري الجمهورية التربية الرياضية الأكثر احتياجا الأسر الاولى بالرعاية الأورمان الأول الاسر الب ادي

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: دعم 240 ألف أسرة متضررة من الأزمات والكوارث بمليار جنيه

كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن جهود تعويض المتضررين من الأزمات والكوارث، موضحة تقديم الدعم النقدي والغذائي والعلاجي للأسر المتضررة أثناء جائحة كورونا «كوفيد-19» لتصل إلى حوالي 20 مليون فرد، بقيمة 5.5 مليار جنيه مصري بتمويل من وزارة التضامن ومنظمات المجتمع المدني.

دعم ومساعدة 240 ألف أسرة

وأكدت «القباج»، دعم ومساعدة 240 ألف أسرة متضررة من أزمات وكوارث فردية وعامة بقيمة مليار جنيه، مشيرة إلى أن الدولة رفعت قيمة التعويضات لضحايا الكوارث العامة وشهداء العمليات الإرهابية من 10 آلاف إلى 100-200 ألف جنيه. 

وبحسب وزيرة التضامن، بلغت موازنة الإغاثة الدولية لدعم 14 دولة عربية وإفريقية تأثرت من أزمات وكوارث طبيعية وإنسانية 650 مليون جنيه.

ونوهت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن إجمالي الشاحنات العابرة لقطاع غزة بعد الهجوم عليها وصل إلى 21 ألف شاحنة، بإجمالي أوزان 312 طنا، وبلغت قيمة دعم الهلال الأحمر المصري والجمعيات الشريكة 3 مليارات جنيه تقريباً.

توعية السيدات الحوامل

وبالنسبة لبرنامج الألف يوم الأولى من حياة الطفل، أشارت الوزيرة إلى توعية السيدات الحوامل والأمهات التي لديها أطفال اقل من سنتين حول أساليب رعاية أطفالهن ورعاية الأم، بإجمالي عدد 650 ألف أسرة سنوياً، وتمويل 70 ألف سيدة منهن بتكلفة 110 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا
  • الحكومة المكلفة تحدد أماكن توزيع كميات جديدة من «البيض واللحوم»
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير العلاج للحالات المرضية والأكثر احتياجاً
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • «التضامن»: دعم 240 ألف أسرة متضررة من الأزمات والكوارث بمليار جنيه
  • ضبط 42 كيلو لحوم فاسدة بمركز السنطة في الغربية
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة