الراي:
2024-09-19@11:39:39 GMT

«الأميركان» يعودون لصيانة طرق الكويت

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال لـ«الراي» عن موافقة اللجنة الفنية المحايدة لدراسة عطاءات الشركات العالمية لصيانة الطرق، على «ترسية صيانة الطرق في محافظتي حولي والجهراء على شركة أميركية».

الكويت «تطوّق» أزمة العراق دولياً منذ 3 دقائق غضب كويتي ضد الاعتداء على مواطن في طرابزون منذ ساعة

وتوقّعت المصادر أن «تتم أيضاً ترسية مناقصة الطرق السريعة الخاصة بالمنطقة الشمالية على الشركة ذاتها، باعتبارها قدمت أقل الأسعار»، لافتة إلى أن الوزارة ستخاطب الجهات المعنية لأخذ موافقاتها لتوقيع أول ثلاثة عقود، تمهيداً للبدء في عمليات الصيانة.


وأوضحت المصادر أن «ممارسات صيانة الطرق هي في الأصل عقود أوامر عمل، بمعنى أنه يحق للوزارة أن تسند الأعمال للشركة الأميركية لتنفيذ أي أعمال في المحافظات الأخرى، وعدم اقتصار أعمال الصيانة على محافظتي حولي والجهراء، وكذلك الأمر بالنسبة للممارسة الخاصة بالطرق السريعة الخاصة بالمنطقة الشمالية، فإنه يحق للوزارة أن تسند للشركة التي ستفوز بالعقد أعمال صيانة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وبذلك تتمكن الوزارة من تغطية جميع المناطق من خلال العقود الثلاثة التي سيتم توقيعها قريباً».

وأكدت أن «الوزارة وديوان المحاسبة وجميع الجهات الرقابية لن تقبل ببقية الأسعار المقدمة من بقية الشركات، كونها أسعاراً مبالغاً فيها بشكل كبير عما هو مُقدّر لتنفيذ تلك الأعمال»، مشيرة إلى حرص الوزارة على حماية المال العام.

وختمت بالقول: «إنه من الجيد أن يعود الأميركان للقيام بعمليات صيانة طرق الكويت، بعد مضي أكثر من 30 عاماً من قيامهم بتنفيذ تلك الأعمال في السابق»، مشيرة إلى أن الإدارة الفيديرالية الأميركية للطرق السريعة سبق لها أن أشرفت في الكويت على مشاريع الطرق، وستعود من باب التنفيذ والإشراف معاً، وهو ما يشكّل عاملاً إضافياً للجودة والكفاءة المأمولة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تحويلات مرورية في طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة / صور

#سواليف

تبدأ #وزارة_الاشغال العامة والاسكان مساء يوم غدٍ الثلاثاء أعمال مشروع #صيانة #طريق #عمان_جرش في المنطقة الممتدة من جسر سلحوب ولغاية جسر البقعة وعلى المسرب القادم من إربد بإتجاه عمان وبطول (5) كم.

وتشمل الأعمال في المشروع، كشط سطح الطريق وإعادة تنفيذ طبقة #خلطة_اسفلتية جديدة وأعمال الدهانات الأرضية وعناصر السلامة المرورية والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير المتبعة عالمياً.

وستعمد الوزارة وبالتنسيق مع مديرية الأمن العام الى إجراء تحويلات جزئية مؤقتة لتنفيذ الأعمال المطلوبة، حيث سيتم فصل الطريق القادم من شارع الاردن /جرش إربد الى عمان بواسطة حواجز بلاستيكية ومباشرة العمل في أحد المسارب والإبقاء على المسرب الآخر مفتوح لحركة المرور، وعند الانتهاء من تنفيذ المسرب الأول سيتم فتح السير عليه ومباشرة العمـــل في المسرب الآخر.

وتشير الوزارة إلى أنه تم تجهيز منطقة العمل والتحويلات المرورية بكافة عناصر السلامة المرورية والإشارات التحذيرية اللازمة، كما وتهيب الوزارة بسالكي الطريق التقيد بأسس القيادة الامنة وتعليمات الكوادر العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الامن العام والكادر المنفذ والمشرف.

مقالات ذات صلة  تنبيه من ازدياد فُرص الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا بسبب الليالي الباردة نسبيًا هذا الأسبوع 2024/09/16

مقالات مشابهة

  • رجال أعمال: "استثمر في الإمارات" تعكس قدرات الدولة على المنافسة العالمية
  • لملس يناقش سير أعمال صيانة وتأهيل الطرق في عدن
  • النعيمي يتفقد أعمال معالجة أضرار السيول وافتتاح مراكز لدعم منتجي الألبان ومشتل زراعي بالحديدة
  • محافظ الأقصر يتفقد مدينتي الأقصر والزينية لمتابعة أعمال تطوير وتحسين الطرق
  • مدبولى يتابع مع وزير قطاع الأعمال عددًا من ملفات عمل ومشروعات الوزارة
  • جهود متواصلة لتعزيز السلامة المرورية وتحسين الطرق بالطائف..
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ
  • وزيرة التضامن تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ
  • سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي
  • تحويلات مرورية في طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة / صور