الجزيرة:
2024-07-06@06:03:23 GMT

المشاهير يواصلون حملة تبرعاتهم لمنكوبي زلزال المغرب

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

المشاهير يواصلون حملة تبرعاتهم لمنكوبي زلزال المغرب

يواصل المشاهير على مستوى العالم دعم ضحايا الزلزال الذي ضرب عددا من المدن المغربية الأسبوع الماضي، والذي أودى بحياة أكثر من 2900 شخص، حسب التقديرات الرسمية.

وأعلنت المغنية الأميركية مادونا تبرعها لجمعية الإغاثة "هيومان أبّيل" لدعم المتضررين من الزلزال، ودعت الجمهور إلى المشاركة بتقديم المساعدات، وذلك عبر منشور لها على حسابها على منصة "إكس"، الذي قالت فيه "أتبرع اليوم لجمعية هيومان أبّيل للإسهام في جهود الإغاثة العاجلة للمتضررين بالمغرب، وأدعوكم إلى التبرع مثلي على قدر استطاعتكم".

Morocco holds a special place in my heart, and the country has now experienced its most devastating earthquake in over 60 years. Today, I am donating to @HumanAppeal to support immediate, on-the-ground relief efforts in Morocco. If you can, please join me in donating at… pic.twitter.com/rGFu8qv3Aj

— Madonna (@Madonna) September 15, 2023

وقبل يومين، شارك الممثل الأميركي ويل سميث في فيديو أطلقه الفنان المغربي عادل العربي -عبر حسابه على إنستغرام- حيث ظهر فيه إلى جانب سميث بالمشاركة مع المغربي بلال الفلاح. وأطلق سميث خلال الفيديو حملة ناشد فيها جمع تبرعات لدعم ضحايا الزلزال، وقال إنه علم بالكارثة من عادل وبلال حيث تعيش عائلتيهما في المغرب، وأدرك الوضع المزري الذي يعيش فيه السكان المتضررون من الزلزال.

ومن جهتهما، أشار كل من عادل العربي وبلال الفلاح إلى أن منكوبي الزلزال بحاجة إلى الغذاء والماء والدواء والسكن، وأوصيا بتقديم التبرعات للصندوق الخاص لضحايا الزلزال.

View this post on Instagram

A post shared by Adil El Arbi (@adilelarbi)

مبادرة الفنان المغربي

وقد أطلق عدد من الفنانين مبادرة بعنوان "الفنان المغربي" لجمع تبرعات لصالح المتضررين من الزلزال، وضمت المبادرة عددا من الفنانين المغاربة، منهم عصام وشمة، وصفاء حيبركو، وموس ماهر، ومحمد عاطف، بالتضامن مع النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان في المغرب.

وفي السياق، قال الأمين العام للنقابة الفنان محمد ترابي -في تصريحات لصحف مغربية محلية- إن "النقابة نظمت المبادرة بمشاركة عدد من الفنانين والإعلاميين إلى جانب فعاليات المجتمع المدني وعدد أيضا من المواطنين المغاربة من أجل التضامن مع الضحايا والمتضررين في الزلزال".

وأوضح ترابي أن المبادرة لاقت تجاوبا كبيرا ومؤازرة من المغاربة الذين وفروا أغطية وملابس ومواد غذائية أولية لإرسالها للمناطق الجبلية المتضررة.

تبرعات فردية

من ناحيتها، أعلنت الفنانة المغربية أسما لمنور -عبر حسابها الشخصي على إنستغرام- أنها أسهمت في صندوق تدبير آثار الزلزال لمساعدة الضحايا.

View this post on Instagram

A post shared by أسما لمنور asma lmnawar (@asmalmnawar)

 

كما أعلن عدد من الفنانين المغاربة تبرعهم، ومن بينهم الممثلة ابتسام العروسي التي قالت إن واجبها يحتم عليها المشاركة في إعادة بناء منازل المتضررين وتوفير احتياجات لهم، كما تبرع الفنان حاتم عمور بمبلغ مالي في الحساب البنكي الذي خصص لصندوق تدبير الآثار المترتبة على الزلزال والذي تبرعت من خلاله أيضا الفنانة المغربية نجاة عتابو، والممثلة دينا المباركي.

وعلى صعيد آخر، انضم الفنان المصري تامر حسني، قبل أيام، إلى حملة أطلقتها جمعية الهلال الأحمر المصري، إذ ناشد المصريين بالتبرع لصالح المنكوبين في المغرب وليبيا.

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: من الفنانین

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي

ضرب زلزال بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر، محافظة تشيبا شرقي العاصمة اليابانية اليوم الخميس، وشعر به سكان طوكيو.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن وكالة الأرصاد اليابانية قولها "إن الزلزال وقع حوالي الساعة 12:12 ظهرا بتوقيت اليابان، وسجل 4 درجات على مقياس شدة الزلازل الياباني البالغ 7 درجات في مدينتي كاتسورا وإيسومي في تشيبا".

ووقع الزلزال قبالة الساحل الشرقي لتشيبا على عمق حوالي 50 كيلومترا، لكن لم يصدر تحذير من حدوث موجات المد العاتية (تسونامي).

اقرأ أيضاًزلزال في البيرو بقوة 7.2 وتحذيرات من تسونامي

زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب سواحل كامتشاتكا الروسية

بقوة 5 درجات.. زلزال يضرب منطقة شينجيانج شمال غربي الصين

مقالات مشابهة

  • حملة حوثية مسعورة تطول عشرات الفنانين والمنشدين في مدينتي عمران وثلا (أسماء)
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • الحوثيون يواصلون حملة اختطاف الموظفين.. اعتقال موظف بالسفارة الهولندية في صنعاء!
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ