كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استعدادات العام الدراسي الجديد 2023-2024. 

العام الدراسي الجديد| إتاحة شرح المناهج الدراسية إلكترونيًا قريبًا توجيهات وزير التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد

جاء ذلك خلال اجتماعه مع المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اجتماعًا مع قيادات التربية والتعليم، ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ لاستعراض أهم الإجراءات والتعليمات المتعلقة باستعدادات العام الدراسي الجديد 2023-2024.

 

وأعلن وزير التربية والتعليم ضم الطلاب الأوائل بالصف الأول الثانوي من مدارس STEM الـ20 على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى مدرسة المتفوقين بعين شمس،  لمدرسة العباقرة. 

ووجه وزير التربية والتعليم بتقديم حزمة امتيازات لهم عبر تنفيذ توأمة مع عدد من المدارس بمختلف دول العالم، فضلًا عن التعاون مع الجامعات والمراكز البحثية المصرية والدولية لضمان تقديم محتوى تعليمي وتدريبي متميز لهم، وتعزيز مواهبهم وقدراتهم.

توجيهات العام الدراسي الجديد 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات تخفيفا عن كاهل الأسرة المصرية وأولياء الأمور خلال العام الدراسي الجديد. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة قامت بأعداد مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية لكافة المراحل التعليمية في العام الدراسي الجديد بها شرح وأسئلة واختبارات وروابط لفيديوهات تعليمية. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن هذه المواد سيتم تحميلها قريبا على موقع الوزارة مجانا قبل العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى تحميل بنوك الأسئلة على موقع الوزارة لتدريب الطالب على الأسئلة المختلفة وقياس قدراته التحصيلية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة بصدد إصدار قرار وزاري بشأن لائحة الانضباط المدرسي وإرسالها للمحافظين لمتابعة تطبيقها، مشيرا إلى أن مدخل لائحة الانضباط وقائي وعلاجى أكثر منه عقابى.
ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم تدريب الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين على التربية الإيجابية، مؤكدا أن هذا النهج يتوافق مع استراتيجية بناء الإنسان التي أطلقتها الدولة المصرية، كما أنه جزء من دور الوزارة التربوي.

وأوضح وزير التربية والتعليم قرب الانتهاء من تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بتركيز تطوير مناهج المرحلة الإعدادية على تحقيق جودة حياة الطلاب وأسرهم، والتركيز على المفاهيم الكبرى، والمساهمة فى تطوير البنية المعرفية لديهم، مضيفًا أنه بعد الانتهاء من التطوير في المرحلة الإعدادية يتم الانتقال لتطوير مناهج المرحلة الثانوية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم وضع ٢٢ إشارة جديدة خاصة بالطلاب الصم وضعاف السمع فى كتاب "القيم واحترام الآخر" الأكثر تكرارا في الكتب الدراسية ،وتم وضع لوحات استرشادية للإشارات الأكثر استخدامًا للطلاب الصم وضعاف السمع على جميع مدارس الجمهورية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العام العام الدراسي العام الدراسى الجديد التربية والتعليم رضا حجازي وزير التربية والتعليم المدارس العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد، الجمعة، أنه تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم.

وذكر الصندوق، في بلاغ، أن “عملية صرف معاشات المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم قد تمت بنجاح”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المنخرطين الذين أحيلوا على التقاعد في 31 غشت 2024، لبلوغهم حد السن أو بناء على طلب منهم، أي بمعدل إنجاز ناهز 99 في المئة”.

وخلص البلاغ إلى أنه “بفضل هذا الأداء، الذي يعد ثمرة التنسيق الجيد بين الصندوق ومصالح قطاع التربية والتعليم والخزينة العامة للمملكة، تمكن هؤلاء المتقاعدون الجدد من استلام معاشاتهم دون انقطاع للدخل وذلك في الشهر الموالي لتاريخ إحالتهم على التقاعد”.

مقالات مشابهة

  • برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي