قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث خلال زيارته لبني سويف بوضوح مع المصريين ويقدر حجم معاناة المواطنين، كما أكد الرئيس تعزيز قوة الدولة والحفاظ على أمنها واستقرارها، وأن مصر تقوم بجهد كبير للتعامل مع الأزمات المحيطة بها.

صوت المصريين يصل لمسامع الرئيس

وأضاف «حسين»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على قناة «DMC»، وتقدمه الإعلامية شيرين عفت، أن الرئيس السيسي لم ينكر أن هناك أزمة اقتصادية، وقال بالنص إن صوت المصريين يصل إلى مسامعه وأحلامهم أحلامه، وأن الحكومة والدولة تسعيان لإيجاد سبل العيش الكريم.

توصيات الحوار الوطني

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أكد أن التوصيات الأولى التي رفعت من الحوار الوطني مشجعة، والحوار الوطني مستمر، وهذه أكبر قوة دعم من الرئيس للحوار الوطني، ما دفع مجلس الأمناء إلى إصدار بيان أمس ثمن فيه دعم الرئيس السيسي المستمر للحوار الوطني والقرارات الاقتصادية التي أصدرها.

وأكد أن أهم رسالة كانت أمس هي الرسالة المالية، لأن هذه القرارات موجهة للفئات الأكثر احتياجا في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني بني سويف المالية الرئيس السيسي الحوار الوطنی الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني

أثنى حزب الشعب الجمهوري على دعوة المنسق العام للحوار الوطني بمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، لافتا إلى أن الأحداث المتلاحقة في بيئة أمنية إقليمية سريعة التغير، وما تتعرض له المنطقة من تهديدات قد تنزلق علي إثرها إلى صراع يقوض السلم والأمن الإقليمي وهو ما أشار إليه السيد الرئيس في كلمته اثناء احتفال تخريج دفعة من أكاديمية الشرطة.

الصبر الاستراتيجي والدبلوماسية الراشدة

وأوضح الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي لحزب الشعب الجمهوري، في تصريح لـ«الوطن»، أنه في ظل هذه التعقيدات الإقليمية وما تمثله من أخطار تهدد الأمن القومي للبلاد، وما تنتهجه مصر من سياسة تتسم بالصبر الاستراتيجي والدبلوماسية الراشدة، من الضروري طرح هذه القضايا أمام الحوار الوطني ورفع المخرجات إلى رئيس الجمهورية.

الحوار الوطني

جدير بالذكر أن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أعلن في بيان له، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد جدد مطالبته للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فاعليات الحوار خلال الفترة الحالية والمقبلة، وأن مجلس أمناء الحوار الوطني قد استجاب في اجتماعه التالي مباشرة لهذه الدعوة الرئاسية، مؤكدا بالإجماع على دعم ومساندة الموقف المصري.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • الرئيس السيسي: الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم ومخرجاته مهمة جدا
  • الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس للحوار الوطني تسهم في مواجهة المخاطر الإقليمية
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني