أصبح الشاب الإيطالي، كليمنتي ديل فيكيو، صاحب الـ19 سنة، على رأس قائمة أصغر الأشخاص ثراءً في العالم، بثروة وصلت إلى 3.9 مليار دولار، بحسب قائمة «فوربس للمليارديرات».

كيف أصبح أغنى شاب في العالم؟

الشاب كليمنتي، مولود في 14 مايو 2004، في ميلانو بإيطاليا، وصعد إلى الأضواء في يونيو من العام الماضي، عقب وفاة والده ليوناردو ديل فيكيو، مؤسس شركة النظارات الفاخرة «لوكسوتيكا جروب» حيث ورث عنه الشركة الفاخرة.

وريث امبراطورية ضخمة

وأصبح الشاب حالياً لديه شركة تضم شركات فرعية تحت مظلتها، منها «دولفين» والتي لديها اسهم في شركة التأمين «Generali»، وبنوك «Mediobanca» و«UniCredit» والمطور العقاري «Covivio»، ولا يتمتع كليمنتي أصغر ملياردير في العالم، بشهرة كبيرة.

متى ظهرت مجموعة لوكسوتيكا؟

ظهرت مجموعة لوكسوتيكا، لأول مرة في عام 1961، ثم واصلت التوسع، لتصبح في النهاية شركة متعددة الجنسيات تضم علامات تجارية مثل «راي بان» و«صن غلاس هات» تحت مظلتها.

وعلقت صحيفة «ذا صن» البريطانية لتوضح أن أصغر ملياردير في العالم،  لا يشارك مباشرا في شركات والده ولديه أخ يسمى كلاوديو الذي سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عمر 25 في عام 1982 وهو من يتولى إدارة الشركة الكبيرة.

شقيق آخر يتولى منصب في الشركة الكبيرة

ولدى الشاب شقيق آخر، وهو ليوناردو ماريا، الذي يعمل في شركة العائلة بصفته رئيساً لمتجر التجزئة الإيطالي لشركة لوكسوتيكا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ثراء شاب إيطالي غني فوربس فی العالم

إقرأ أيضاً:

يمن موبايل تعلن عن رصيد إضافي مجاني لمشتركيها

شمسان بوست / خاص:

أعلنت شركة “يمن موبايل” – للهاتف النقال عن رصيد إضافي مجاني بعد عزوف آلاف المشتركين عن السداد وتغذية حساباتهم نتيجة لرفع الشركة أسعار باقاتها بشكل غير مبرر رغم تحقيقها أرباحا تقارب الـ 40% وفقا للبيانات الرسمية للشركة.

وأعلنت الشركة في حسابها الرسمي عن 30% رصيد مجاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة عند تعبئة أو سداد 300 ريال رصيد أو أكثر خلال فترة العرض 7 أيام، ابتداءً من يوم السبت 30 ذي الحجة 1445هـ الموافق 6-7-2024م وحتى يوم الجمعة المُقبلة 6 محرم.

ويأتي هذا الإجراء عقب رفع شركة “يمن موبايل ” خلال الآونة الأخيرة سعر الجيجا من 400 إلى 600 وخفضت الباقة من 12 الى 8 جيجا بعد نهب المليشيا مبالغ طائلة تحت إسم الإحتفالات الدينية والتي كان آخرها ذكرى خرافة “الولاية “.

مقالات مشابهة

  • تركيا تغزو العالم بساراتها الفارهه وتتسجل صادرات بأكثر من 17 مليار دولار
  • بورصة السعودية تستقبل 24 شركة جديدة خلال 2024
  • بيع شركة "ليدك" بالبيضاء في صفقة بلغت قيمتها حوالي 2 مليار أورو
  • يمن موبايل تعلن عن رصيد إضافي مجاني لمشتركيها
  • المشاريع العقارية تقود نمو قطاع الإنشاءات بأبوظبي
  • مايكروسوفت توافق على تسوية بقيمة 14 مليون دولار في قضية التمييز بالأجور
  • 1.4 مليار دولار .. قيمة العملات المشفرة المسروقة بالنصف الأول لـ2024
  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • «المركزي للتعمير» ينفذ 1642 مشروعا بتكلفة 142 مليار جنيه خلال 10 سنوات
  • السعودية.. هل حلّ زمن الانهيار؟