علي مقراط


عقد صباح اليوم الاحد في قاعة ديوان وزارة الدفاع اجتماع اللجنة التحضيربة لانعقاد ندوه خاصة بانشاء صندوق المتقاعدين العسكريين في الجيش والامن
وفي الاجتماع الذي ترئاسه مدير مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة رئيس اللجنة التحضيربة العميد الركن علي ناجي عبيد وبحضور أعضاء اللجنة مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد الركن عبدالله عبدربه ومدير صندوق التقاعد بوزارة الداخلية العميد الركن فضل العبادي ونائب مدير دائرة التقاعد بوزارة الدفاع العميد أحمد سعيد المليحي والعميد الركن صالح شيخ وناىب مدير مكتب وزير الدفاع العميد محسن عوض العمود ورئيس صحيفة الجيش العميد علي منصور مقراط تم مناقشة التحضيرات المتعلقة بالندوه والأوراق التي سيقدمها المشاركين كل في مجال اختصاصه بالإضافة إلى مشاركة عدد من الاكاديميين العسكريين والمدنيبن في مجال الاقتصاد.


واشادت اللجنة التحضيربة بتفاعل واهتمام معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ووزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان لدعم التحضيرات الخاصة بندوة إنشاء صندوق المتقاعدين لما يمثله من أهمية لضمات صرف معاسات المحالين إلى التقاعد وحقوقهم الثانوية تقديرا وعرفانا بخدماتهم لوطنهم في المؤسستين العسكرية والامنية وما قدموه من ادوار وتضحيات

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: العمید الرکن

إقرأ أيضاً:

لا تبحث عن الأصالة عند منافق

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

أسوأ الناس حظاً: الصادقون الذين يعيشون في مجتمعات كاذبة. . مجتمعات يندم فيها المحترم على احترامه لبعض البشر. فالدنيا مدرسة مديرها الزمن، وأستاذها القدر، وتلاميذها البشر. نتقابل غرباء، ونعيش أصدقاء، ومهما عشنا فيها لا يبقى إلا الوفاء، ولا تبقى إلا الكلمة الطيبة. .
قبل ثمان سنوات وصل التكنوقراطيون الى مجلس الوزراء. كانوا خمسة وزراء فقط، في تجربة لن تتكرر لكنها كسرت قيود المحاصصة لمرة واحدة للمدة 2016 – 2018، من بينهم مرشح مستقل جاء من البصرة، من طبقة فلاحية فقيرة. اقتصر عمله الوزاري بسنتين فقط (720 يوماً)، فشهدت الوزارة في زمنه تصاعداً ملحوظاً في مواردها المالية وفي مؤشراتها الخدمية، حتى بانت ملامح الازدهار في جميع تشكيلاتها المؤلفة من (12) شركة وهيئة ومؤسسة. .
كان ذلك الوزير منفردا في تبنيه لمشروع إسكان الموظفين، الذي اكتمل في زمنه بتخصيص 22000 قطعة ارض في عموم العراق، واكتملت في زمنه مدينة المسبار المخصصة لشهداء الموانئ. وفتحت على يده دورات البحريين والطيارين في بريطانيا واليونان، واكتمل في زمنه كاسر الامواج الشرقي والغربي. ثم جاء من بعده ثلاثة وزراء لم يكن لهم اي دور يذكر في التواصل المباشر مع الموظفين. .
نذكر ايضاً ان ذلك الوزير انتقل إلى البرلمان ممثلا عن البصرة بعد فوزه بنحو 18 الف صوت بانتخابات نزيهة، وكان النائب الوحيد الذي وقف بقوة ضد قانون التقاعد القسري، والداعم الاوحد للقطاع الصناعي الخاص بشهادة اتحاد الصناعيين، ويعود له الفضل في تأسيس الهيئة البحرية العراقية العليا. ثم احيل إلى التقاعد وهو الآن في العقد السابع من العمر (73 سنة)، ومع ذلك لم يسلم من الطعنات والوخزات التي كانت تأتيه من بعض الحاقدين عليه في البصرة ومن بعض نوابها. وظلت حملات التشويه والتلفيق تأتيه من بعض الذين ساعدهم في العمل والتوظيف وكان الداعم القوي في تحسين ظروفهم المعيشية، واللافت للنظر انهم كانوا يتهجمون عليه تزلفاً وتملقاً وتقرباً للمسؤولين الجدد. فالإنسان الناقص دائما يكمل نفسه بأذية من أحسن اليه. اما الآن وفي خضم الصيحات الجماهيرية الموجهة ضد العقود المريبة وضد الصفقات المليارية المشينة، عادت أبواق التشويه ضد ذلك الرجل على الرغم من مضي سنوات على إحالته إلى التقاعد. .
لا أعرف كيف يفتح هؤلاء هواتفهم ببصمة الوجه، وهم كل يوم بوجه جديد. حتى يكاد المرء يصاب بالجنون من فرط الوقاحة التي يتحدث بها اهل النفاق من الانتهازيين والوصوليين وناكري المعروف. .
كلمة اخيرة: لا تبحث عن الأصالة عند المنافقين، ولا تنتظر الكرم من الوصولي والانتهازي، ولا تتوقع الرقي والإحترام من قليل الأصل. .

د. كمال فتاح حيدر

مقالات مشابهة

  • لا تبحث عن الأصالة عند منافق
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع اللجنة الوزارية لدول عدم الانحياز بشأن فلسطين
  • ‎الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تعلن 9 وظائف شاغرة
  • صندوق النقد الدولي يوافق على تسهيل ائتماني لليبيريا بـ 210 ملايين دولار أمريكي لمدة 40 شهرًا
  • الداخلية تلقي القبض على مدير كيان تعليمي بدون ترخيص بمدينة نصر
  • بمشاركة اليمن .. اجتماع إقليمي لتعزيز خدمات القبالة في شرق المتوسط
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع سكرتير الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع السكرتير العام للأمم المتحدة
  • ما حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية؟ “وزارة المالية” توضح الأمر
  • الدفاع تختتم ندوة القانون الدولي الإنساني