بعد أيام قليلة من الآن تعقد لجنة السياسات النقدية بـ البنك المركزي اجتماعها السادس في 2023، لتحديد أسعار الفائدة، وذلك بعد اجتماعها الأخير الذي عقد في أغسطس الماضي، وصدور القرار برفع سعر الفائدة 1%.

اجتماع البنك المركزي القادم أسعار العملات الأجنبية والعربية في البنك المركزي المصري موعد اجتماع البنك المركزي لحسم مصير سعر الفائدة

ومن المرتقب أن يعقد اجتماع لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي يوم 21 سبتمبر الجاري، أي بعد 4 أيام من الآن، وسيعقد اجتماع لجنة السياسات النقدية لتحديد أسعار الفائدة وفقًا لمستجدات ومتغيرات المؤشرات الاقتصادية.

البنك المركزي المصري

ويجتمع البنك خلال العام الجاري أيام 18 مايو، 22 يونيو، 3 أغسطس، 21 سبتمبر، 2 نوفمبر، 21 ديسمبر، بغية تحديد سعر الفائدة، في وقتٍ يرجح عدد من الخبراء أن يتجه البنك المركزي لتثبيت سعر الفائدة عند نفس المؤشرات التي أعلننها خلال اجتماعه السابق في شهر مارس من العام الجاري.

ويتبقى للجنة السياسات النقدية في البنك المركزي اجتماعين فقط بخلاف الاجتماع الخميس المقبل، وهو اجتماع البنك المركزي في 2 نوفمبر، 21 ديسمبر.

يبحث الكثير عن موعد اجتماع البنك المركزي باستمرار، حيث يناقش البنك المركزي كل 6 أسابيع مصير سعر الفائدة لتقليل مستويات التضخم عن المستوى الذي يعد متوافقًا مع استقرار الأسعار، وخفض تقلبات النشاط الاقتصادي الحقيقي عن طاقته الإنتاجية الكاملة.

ويستهدف البنك المركزي من خلال القرارات المتعلقة بـ سعر الفائدة انخفاض معدل التضخم للمستهدف الحالي البالغ 7.0% (± 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من العام المقبل 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنك المركزى لجنة السياسات النقدية إجتماع البنك المركزي القادم سعر الفائدة تثبيت سعر الفائدة اجتماع البنك المركزي اسعار الفائدة رفع سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

العطلة الجامعية بداية من الخميس المقبل

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن رزنامة العطل الجامعية بعنوان السنة الجامعية 2023-2024.

وحسب التعليمة رقم 885 المؤرخة بتاريخ 26 جوان 2024 للقرار المعدل للقرار رقم 1313 المؤرّخ في 10 أكتوبر 2023. فقد أعلنت الوزارة أن العطلة الصيفية الجامعية ستبدأ من يوم 4 جويلية 2024 إلى غاية 3 سبتمبر 2023.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بنك أوف أمريكا: الانتخابات الفرنسية قد تدفع البنك المركزي الأوروبي لتخفيض أسعار الفائدة
  • عاجل- كل ما تريد معرفته عن اجتماعات البنك المركزي بشأن سعر الفائدة في 2024
  • عاجل- مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024 بشأن سعر الفائدة
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)
  • المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة
  • في خطوة تتماشى مع التوقعات.. المركزي التركي يُثبت الفائدة
  • الليرة التركية ترتفع أمام الدولار بعد تثبيت سعر الفائدة
  • المركزي التركي يُبقي سعر الفائدة عند 50 بالمئة للشهر الثالث على التوالي
  • نص قرار محافظ البنك المركزي الأخير وما الشبكة الموحدة البديلة لشبكات الحوالات الداخلية؟
  • العطلة الجامعية بداية من الخميس المقبل