قال اللواء بحري، محفوظ مرزوق، مدير الكلية البحرية الأسبق، إن مصر دفعت بجسر جوي وبري وبحري من المساعدات لدعم الأشقاء في ليبيا.

سمير فرج: مصر الشقيقة الكبرى لكل الأمة العربية.. فيديو سمير فرج يكشف مفاجآت عن الميسترال المصرية المرسلة إلى ليبيا| فيديو

وأضاف اللواء بحري، محفوظ مرزوق، مجير الكلية البحرية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "البنية التحتية في لبيبا مدمرة مما يعوق الوصول إلى المناطق المنكوبة"، لافتا: "مصر أرسلت الميسترال لتقديم كل الدعم للمنكوبين في ليبيا".

 

وأشار اللواء بحري، محفوظ مرزوق، مدير الكلية البحرية الأسبق،: "الميسترال مزودة بأحدث أجهوة الاتصال والتتبع وتقل 103 حاويات إلى ليبيا"، مضيفا: "الميسترال بها مستشفى تضم 68 سرير و12 غرفة عمليات وبنك دم وتجهيزات كاملة للعمل كمستشفى ميداني".

وأوضح اللواء بحري، محفوظ مرزوق، مدير الكلية البحرية الأسبق،: "الميسترال بها الأطقم الطبية المدربة على أعلى مستوى لتقديم كل الدعم للأشقاء في ليبيا"، مشيرا: "الميسترال تتحرك وقف خطط متوفرة وعلى أعلى مستوى من التنسيق، وتعد مركزا للقيادة والسيطرة والتحكم وتضم مستشفى ميداني".

 

وأكد اللواء بحري، محفوظ مرزوق، مدير الكلية البحرية الأسبق،: "الرئيس السيسي حريص على تطوير منظومة التسليح البحري"، مضيفا: "مصر حققت تفوق نوعي في سلاح البحرية".

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ليبيا المناطق المنكوبة الإعلامي أحمد موسى الكلية البحرية برنامج على مسئوليتي الميسترال اللواء بحری

إقرأ أيضاً:

تكلفة التأمين على ديون إسرائيل تسجل أعلى مستوى منذ 12 عاما

ارتفعت تكلفة التأمين ضد مخاطر التعثر في سداد الديون السيادية الإسرائيلية إلى أعلى مستوى في نحو 12 عاما، في ظل العمليات البرية التي تشنها إسرائيل في لبنان، عقب الهجوم الصاروخي الإيراني، مما أثار المخاوف من اشتداد التصعيد بالمنطقة.

وأظهرت بيانات من "ستاندرد آند بورز غلوبال ماركت إنتليجنس" أن مبادلات مخاطر الائتمان لأجل خمس سنوات لإسرائيل قفزت بواقع 10 نقاط أساس من مستواها عند الإغلاق أمس الثلاثاء، لتسجل 160 نقطة أساس، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2012، بحسب وكالة رويترز.

وخفضت وكالة ستاندرد آند بورز غلوبال للتصنيفات الائتمانية تصنيفها الائتماني السيادي طويل الأجل بالعملة الأجنبية والمحلية لإسرائيل من "A+" إلى "A" مع توقعات مستقبلية سلبية. 

وتعكس النظرة السلبية المخاطر التي تهدد نمو الاقتصاد الإسرائيلي والمالية العامة وميزان الدفوعات، كما توقعت وكالة التصنيف الائتماني تأخر التعافي الاقتصادي في إسرائيل، كما خفضت توقعاتها للنمو إلى 0 بالمئة في عام 2024 و2.2 بالمئة في عام 2025، إلى جانب توقعات باتساع العجز المالي في الأمدين القريب والمتوسط مع زيادة الإنفاق المرتبط بالدفاع.

وأدت الحرب المتواصلة منذ أكتوبر الماضي إلى ارتفاع عجز الموازنة في إسرائيل إلى نحو 8.3 بالمئة، إضافة إلى توقعات بارتفاع نسبة الدين من الناتج المحلي الإجمالي إلى نحو 70 بالمئة في 2024، و72 بالمئة في عام 2025.

مقالات مشابهة

  • مؤشر مديري المشتريات السعودي يرتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر
  • الدولار عند أعلى مستوى في شهر مقابل الين بعد بيانات الوظائف الأميركية
  • وزير الطيران الأسبق: شاركت في تدمير 7 دبابات للعدو وقتل قائد «لواء مدرع».. ولم تنجح دبابة إسرائيلية في العبور من «ممر سدر».. (حوار)
  • تكلفة التأمين على ديون إسرائيل تسجل أعلى مستوى منذ 12 عاما
  • مرتفعًا 0.3%.. الذهب يستقر قرب أعلى مستوى عند 2648 دولارا للأونصة 
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • رئيس أركان القوات الجوية الأسبق: تدربنا على «الضربة الجوية» أكثر من 100 مرة منذ أغسطس 1970
  • «خاص» ما تداعيات الغزو البري الإسرائيلي المحتمل على لبنان؟ وكيل المخابرات الأسبق يجيب
  • اجتماع وزاري بحكومة حماد لمناقشة ملف تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم