عبر المستشار هشام كاسب، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، المرشح على مقعد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، خلال الانتخابات التي تجرى فعالياتها 20 أكتوبر المقبل لاختيار مجلس إدارة النادي لنحو 4 سنوات مقبلة، عن سعادته بتلك الخطوة التي أقدم عليها، مؤكدًا ثقته في أبناء النادي من أعضاء الجمعية العمومية في اختيار من يصلح لإدارة شئون النادي خلال الفترة القادمة.

وبحسب المستشار هشام كاسب، فإن حالة التراجع التي يشهدها النادي، جاءت نتيجة الصراعات الداخلية التي أنهكت قواه وأسهمت في تراجع دوره الريادي على الساحة الرياضية، لافتًا إلى أن المجلس المقبل لا بد أن يعمل على عودة السيادة والريادة إفريقيا وعربيا، وذلك لن يتحقق سوى من خلال الاستقرار والابتعاد عن الصراعات الداخلية.

المرشح على مقعد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، يرى حتمية إحداث تغير في الفكر الإداري بما يتماشى مع المتغيرات الإدارية للأندية العالمية وبما يحقق للنادي استثمارًا ضخمًا يمكنه من خلاله تحقيق موارد إضافية وتوفير السيولة النقدية التي تغطي مستحقات اللاعبين، وبما يفي بمتطلبات أعضاء الجمعية العمومية من خدمات تليق بأعضائه.

ولفت نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، إلى أن مصر تحظى بالعديد من المواهب داخل القرى والمدن والمحافظات، وأنه بات ضروريًا استغلالها عبر الانتقال لعمل اختبارات لتلك المواهب في المحافظات المختلفة من خلال كباتن ولاعبي النادي القدامى، وعدم الاكتفاء بالاختبارات الداخلية داخل نادي الزمالك، مشيرًا إلى أن هذه المواهب استثمار كبير للنادي ويجب التفكير في تلك الخطوة والتعاطي معها بجدية. 

«لكن الأمر لا يتوقف عند حد الاهتمام بلعبة كرة القدم وإنما بكافة الألعاب»، بهكذا حديث يستكمل المستشار هشام كاسب كلامه بالقول: علينا أن نهتم بكافة الألعاب الجماعية والفردية ونادي الزمالك رائد في العديد من الألعاب الأخرى كريادته في كرة القدم ومن ثم أضحى تدشين مسابقات اختيار اللاعبين في كافة محافظات مصر أمر هام وحتمي وضروري خاصة أن هناك العديد من المواهب لا تساعدها ظروفها المادية للانتقال للقاهرة من أجل إجراء الاختبارات تلك.

وأردف المرشح على مقعد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، بحديثه قائلًا: التفكير في الانتهاء من إنشاء فرع النادي بالسادس من أكتوبر وإنشاء فروع أخرى مثل التجمع الخامس وغيرها من المناطق الحيوية وفتح المجال واسعًا للعضويات بتلك الفروع أمر يستحق نادٍ كبير بحجم نادي الزمالك خاصة أن التمويل بالنسبة للنادي لا يمثل عقبة كبيرة وهناك العديد من رجال الأعمال والعرب مستعدون للقيام بهذا الدور لتمويل تلك المشروعات التي ستُدر دخلًا كبيرًا للنادي.

واختتم المستشار هشام كاسب حديثه بالقول: لن تتحقق التنمية داخل النادي ولن نزيد من موارده إلا بعد تحقيق الاستقرار وتخطي الكبوة التي يمر بها في الوقت الحالي، وانتخاب مجلس إدارة يتغاضى عن مصالحه الشخصية ويُعلي من المصلحة العامة للنادي وأعضاء الجمعية العمومية وعشاق الأبيض، داعيًا أعضاء الجمعية العمومية لاختيار كفاءات عاشقة للنادي تستطيع أن تُغير من وضعه للأفضل بغض النظر عن أي اعتبارات شخصية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تحسبًا لعدم حل أزمة القيد.. مجلس الزمالك يدرس تصعيد الناشئين لسد احتياجات الفريق الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طوى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، صفحة لقاء سيراميكا كليوباترا، التى جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري، بعدأن نتهت بفوز كبير للأبيض بأربعة أهداف لهدفين، وبدأ الاستعداد لمواجهة فاركو، مساء الأربعاء المقبل، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.


الزمالك يبدأ الاستعداد لمواجهة فاركو فى الدورى 
 

وطالب «جوميز» تقريرا شاملا عن حالة اللاعبين المصابين، حيث يخوض التونسي سيف الدين الجزيري برنامجه التأهيلي للتخلص من الإصابة التي يُعاني منها، ومن المقرر أن يبدأ التدريبات الجماعية خلال الأيام المقبلة، بعد أن خاض تدريبات بشكل منفرد من خلال أداء تدريبات بالكرة.

كما يخوض أحمد حمدي، لاعب الفريق، برنامجا تأهيليا بعد عودته من ألمانيا في وقت سابق، عقب خضوعه لجراحة الرباط الصليبي، ويؤدي «حمدي» مجموعة من التدريبات التأهيلية داخل صالة الجيمانيزيوم بمقر النادي تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة.

وفي الوقت نفسه، يواصل محمود عبدالرازق «شيكابالا»، قائد الفريق، البرنامج التأهيلي الموضوع له لتجهيزه للفترة المقبلة، على أمل مشاركته في المباريات المقبلة.

ومن جهة أخرى، يدرس مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، تصعيد لاعبين شباب من قطاع الناشئين خلال الفترة المقبلة، لتدعيم الفريق الأول وسد احتياجات الفريق، تحسبًا لعدم حل أزمة القيد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أعلن في وقت سابق، عن إيقاف قيد نادي الزمالك لمدة 3 فترات قيد، بداية من يوم 24 أبريل الماضي، وحتى سداد غرامة المغربي خالد بوطيب، لاعب الفريق السابق، بالإضافة إلى أندريه أوليفيرا، مدرب الأحمال، ودانيال جونزاليس، محلل الأداء في الجهاز المعاون للبرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني الأسبق للفريق.

وفي نفس السياق، أجلت إدارة الزمالك حسم ملف التجديد للاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم، وعلى رأسهم محمد عواد، حارس مرمي الفريق، خاصةً أن إدارة النادي حصلت على الضوء الأخضر من الجهاز الفنى للفريق بعدم التجديد لبعضهم، إلا أنها تفضل عدم إبلاغم بالرحيل وتنتظر لحين إغلاق ملف أزمة القيد، وفي حال عدم رفع القيد، سيتم التجديد للاعبين، وفي حال حل الأزمة سيتم إبلاغهم بالرحيل والتعاقد مع لاعبين جُدد.

مقالات مشابهة

  • مقترح داخل الزمالك بالحصول على قرض دولاري لسد غرامة خالد بوطيب
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • عبدالجليل: الوجوه التي تدير اتحاد الكرة لابد من تغييرها
  • شبانة: مجلس الزمالك تسبب في غضب جماهيره.. ومطالب النادي لم يتحقق منها شيئا
  • شبانة: مجلس الزمالك لم يحقق أي مكاسب من الانسحاب أمام الأهلي
  • الزمالك يصطدم من جديد مع إتحاد الكره..تعرف على السبب
  • تحسبًا لعدم حل أزمة القيد.. مجلس الزمالك يدرس تصعيد الناشئين لسد احتياجات الفريق الأول
  • نجم الأهلي يصدم جماهير الزمالك: متعودين على الانسحاب من القمة
  • أبو الدهب: الزمالك اعتاد على الإنسحاب من مباريات القمة.. والإدارة خذلت الجماهير
  • حمزة المثلوثي يحصل على جزء من مستحقاته المتأخرة