أكد قائد فريق البحث والإنقاذ الأردني الدولي العقيد انس العبادي أنه ولليوم الرابع على التوالي يواصل الفريق عملياته في أكثر القواطع تضرراً في مدينة درنة، في ليبيا الشقيقة.

وأوضح أن الفريق وصل إلى مطار بنغازي يوم الخميس ثم توجه إلى مدينة درنة وهناك بدء واجباته العملياتية والإنسانية فورا وبعد التنسيق مع السلطات الرسمية، مشيراً إلى أن الفريق الأردني يضم

وقال العبادي في حديثه لإذاعة الأمن العام: نعمل بشكل متواصل ومنذ وصولنا إلى ليبيا لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية في مساعدة الأشقاء في ليبيا، مضيفاً أن مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة على تواصل يومي لمتابعة عمل الفريق والاطمئنان عليهم.

وأوضح أن الفريق وصل إلى مطار بنغازي يوم الخميس ثم توجه إلى مدينة درنة وهناك بدء واجباته العملياتية والإنسانية فورا وبعد التنسيق مع السلطات الرسمية، مشيراً إلى أن الفريق الأردني يضم 88 عضوا من بينهم 5 أطباء من الخدمات الطبية الملكية.

وأضاف أن الفريق يعمل في أحد أكثر القطاعات تضرراً في مديينة درنة رفقة فريق إيطالي، وباستخدام المعدات التقنية المتطورة وباستخدام وحدة الكلاب المدربة المرافقة للفريق، لافتاً إلى إنجاز العديد من المهام في استخراج الضحايا من تحت الركام، وأن جهود الفريق متواصلة على مدار الساعة كون المنطقة بحاجة إلى استمرار العمل فيها لتقديم يد العون والمساعدة.

وأكد العقيد العبادي أن جميع العاملين في الفريق الأردني بصحة جيدة.

يشار إلى أن فريق البحث والإنقاذ الأردني الدولي حاصل على التصنيف الدولي الثقيل وهو مصنف من الفرق العالمية عالية الاحترافية، وشارك سابقاً في أعمال الإغاثة الدولية في دول مثل باكستان وإيران وتركيا .

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة أن الفریق

إقرأ أيضاً:

من قلب مدينة عدن.. تحرك مفاجئ لقبائل أبين ضد الانتقالي عقب اختطاف قائد عسكري كبير

من قلب مدينة عدن.. تحرك مفاجئ لقبائل أبين ضد الانتقالي عقب اختطاف قائد عسكري كبير

مقالات مشابهة

  • مثقال: الأبعاد الثلاثة التي يمكن من خلالها تجسيد المبادرة الملكية الأطلسية
  • كربلاء تخطط لتنفيذ مدينة صناعية تضم 400 مشروع
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • هرباً من الحر الشديد.. زحام بشواطئ جمصة
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولي للقسطرة المخية
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • من قلب مدينة عدن.. تحرك مفاجئ لقبائل أبين ضد الانتقالي عقب اختطاف قائد عسكري كبير
  • وزير الخارجية الأردني يحذر من توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان