يحتفل اليوم الوسط الفني المصري والعربي، بعيد ميلاد الفنانة القديرة عبلة كامل، والتي تعد واحدة من أهم الفنانات في تاريخ مصر والعالم العربي، والتي استطاعت خلال أربعين عاما أن تفرض موهبتها وأدائها التمثيلي وتعتلي به عرش النجومية في سماء الدراما السينمائية والتلفزيونية والمسرحية أيضا.

عبلة كامل خريجة كلية الآداب قسم مكتبات، احترفت التمثيل خلال فترة تواجدها في الجامعة، إذ أثبتت نفسها كممثلة في بداية الأمر في عالم المسرح حينما قدمها المخرج فهمي الخولي في مسرح الجامعة ومنه خرجت لعالم المسرح الاحترافي سوى القطاع العام أو الخاص بتقديم مسرحيات «عفريت لكل مواطن ووجهة نظر»، ثم توهجت سينمائيا بتقديم أعمال سينمائية مع النجوم أمثال أحمد زكي ومحمود ياسين إلى أن أصبحت نجمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى في الشاشة الصغيرة.

استطاعت الفنانة عبلة كامل، أن تصنع لذاتها حالة خاصة وسط أبناء جيلها من الفنانين، فنافست عددا كبيرا من النجمات خاصة في منطقة الكوميديا في السينما.

عبلة كامل دومًا ما كانت ترفض الاعتراف بموهبتها، وترى نفسها فنانة متوسطة المستوى، على الرغم من إشادة كافة النقاد بموهبتها الفنية العظيمة، ومع ذلك كان لها آراء خاصة في زملائها أبناء دفعتها.

تحدثت عبلة كامل في أحد حواراتها النادرة عام 1989 لمجلة المصور عن أكثر الفنانين موهبة من وجهة نظرها فقالت: «أبناء جيلي جميعهم متميزون، ربما عدد منهم لم يأخذ حقه بعد ولكن حينما ترى جيلي تعلم أنه جيد ومتميز للغاية فمنهم سلوى خطاب وحنان يوسف وأحمد عبد العزيز والراحل عبدالله محمود».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبلة كامل حنان يوسف احمد كامل عبلة کامل

إقرأ أيضاً:

التمارين الرياضية.. أحدث ظهور لـ ياسمين عبدالعزيز

تحرص الفنانة ياسمين عبد العزيز علي مشاركة جمهورها ومتابعيها، عبر حسابها الشخصي علي موقع انستجرام، أحدث ظهور لها.

أحدث ظهور لـ ياسمين عبدالعزيز

 

شاركت ياسمين عبد العزيز، مقطع فيديو لها، وهي تمارس الرياضة داخل إحدى صالات الجيم، ونالت إعجاب متابعيها.

 أحدث أعمال ياسمين عبدالعزيز

 

ومن ناحية اخري، تعاقدت الفنانة ياسمين عبد العزيز مؤخرا على تقديم عمل درامي في السباق الرمضاني 2025، ويتولى كتابته السيناريست عمرو محمود ياسين.

تعود إلى المسرح بعد غياب أكثر من 20 عامًا منذ تقديمها مسرحية "كده أوكيه" عام 2003، حيث تستعد لتقديم مسرحية جديدة تتعاون من خلالها مع المخرج خالد جلال.

 آخر اعمال ياسمين عبدالعزيز

 

وكان آخر اعمال ياسمين عبدالعزيز هو مسلسل ضرب نار، وشاركت من خلاله بجانب عدد من الفنانين، من بينهم أحمد العوضي وماجد المصري ومها نصار وانتصار، وعدد آخر من الفنانين.

 

إعلان ياسمين عبدالعزيز

 

سبق، طرحت ياسمين عبدالعزيز إعلانها لصالح إحدى شركات المحمول الشهيرة، وظهرت بأكثر من شخصية، وارتدت ياسمين عبدالعزيز في الإعلان فستان زفاف وجلباب بلدي للرقص، وزي رجل، بينما ظهر في نهاية الإعلان الفنان كريم فهمي.

كلمات أغنية دلعله لـ ياسمين عبدالعزيز

 

وجاءت كلمات الأغنية كالتالي: أنا من دلوقتي مش هعمل غير اللي أنا عايزاه، مش عيني دي بتاعتي هتفرج بس على اللي أنا عايزاه، بمزاجي وبراحتي هسمع اللي أنا عايزاه، واقفل ودني عن اللي أنا عايزاه، دلعِله يا دلعِله، اللي عايز كتالوج البحبة ييجي وأنا أدله.

مرض ياسمين عبد العزيز

 

ويذكر ان ياسمين عبد العزيز، قد اصيبت بمرض يسمى "أكياس الشوكولاتة" أو بطانة الرحم، المنتشر لدى بعض النساء، ومشيرة إلى أنها مصابة منذ أن كانت في الـ 16 من عمرها، وأجرت 4 جراحات في شهرين، بعد تعرضها لتسمم في الدم.

 حب ياسمين عبدالعزيز واحمد العوضي 


سبق، أوضح الفنان أحمد العوضي، أن هناك فرقا كبيرا بين انتهاء الزواج وانتهاء الحب، مُشددًا على أن الفنانة ياسمين عبدالعزيز هى الحب الحقيقي فى حياته، موضحًا أن الفراق مع انتهاء زواجهما هو قدر ولا يمكن أن يعارضه، ولكنها ستظل الأهم في حياته.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. بصوت طروب وبدون آلات موسيقية.. الفنانة هدى عربي تدندن في جلسة خاصة وسط صديقاتها بالأغنية الشهيرة (مبروك عليك الليلة يا نعومة)
  • شهادة ابنة شيرين تغير مسار قضية حسام حبيب
  • تفاصيل جديدة بشأن قضية شيرين غيرت مسارها
  • توضيح جديد من حسام حبيب حول ضربه للفنانة شيرين عبدالوهاب وسرقة مبلغ مالي
  • الجامعة العربية وأيرلندا تبحثان تطورات القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك
  • التمارين الرياضية.. أحدث ظهور لـ ياسمين عبدالعزيز
  • الوكالات الأممية تطالب بإجراءات عاجلة لحماية الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • أحمد حلمي مفاجأة.. تركي آل الشيخ يكشف عن أعلى 3 فنانين أجراً في مصر
  • بعد انفصال بسمة بوسيل وتامر حسني.. فنانين انفصلوا بسبب الغيرة
  • ملفات تنتظر وزير الثقافة الجديد| مثقفون يقدمون حلولا للنهوض بالعمل الإبداعى .. «عبلة»: لا بد من الاهتمام بالجانب الاقتصادى .. «شبلول» يطالب بإعادة دعم الكتاب الورقى