طرق حفظ الخبز خارج الثلاجة (مواقع)

يعد الخبز من الأشياء الضرورية على المائدة ، سواء كان ذلك في الصباح أو في المساء.

من هنا يريد الجميع معرفة الطريقة الصحيحة لتخزينه بحيث يحتفظ بنفس الطعم الطازج لفترة أطول ، سواء أكان مصنوعًا أم مصنوعًا. في المنزل أو في المخبز.

اقرأ أيضاً الطريقة الصحيحة لعمل البسبوسة التركية في المنزل على أصولها.

. بكوبين سميد 17 سبتمبر، 2023 طريقة مبتكرة لتخزين الشبت والكزبرة والبقدونس أكثر من شهر في الثلاجة بدون ما تذبل 17 سبتمبر، 2023

ومن خلال السطور التالية في هذه المقالة، سنراجع بعض الأخطاء التي يجب عليك تجنبها من أجل الحفاظ على صلاحية الخبز لفترة أطول:

 

ـ شراء شرائح الخبز:

عيكم تقطيع الخبز إلى شرائح تقصر عمره وتساعده على التعفن ، لذلك يفضل شراء الرغيف الكامل وتقطيعه قبل التجميد وإزالة الشرائح حسب الحاجة.

 

ـ خزن الخبز في الثلاجة:

عندما يتم وضع الخبز في الثلاجة ، يتغير ترتيب جزيئات النشا داخل الخبز ، ويفقد الخبز مذاقه الطازج في هذه البيئة وسوف يفسد بسرعة كبيرة. صب.

 

ـ دع الخبز مكشوفًا:

سيؤدي ذلك إلى جعل الخبز رطبًا ومتعفنًا ، لذلك من الضروري تخزين الخبز في وعاء محكم الإغلاق أو لفه في كيس بلاستيكي والاحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة للاستخدام اليومي ، مع الحرص على إبعاده عن أشعة الشمس والحرارة. والرطوبة.

 

ـ تهوية الخبز قبل التخزين:

قد تقوم بعض الأمهات بتخزين الخبز الدافئ بعد خروجه من الفرن مباشرة ، وهي ممارسة يمكن أن تتسبب في عجن الخبز ، مما يجعله غير صالح للطعام.

 

ـ لمس الخبز بيد مبللة قبل تخزينه:

بعض الأمهات يلامسن الخبز عن غير قصد بالماء على أيديهن عند تحضير الطعام، مما يتسبب في انتشار الرطوبة على سطح الخبز بسرعة ، وإذا ترك الخبز لفترة من الوقت دون تخزين ، فسوف يسرع من عملية نمو العفن.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

الناظور .. تفكيك عصابة متورطة في تخزين عشرات الأطنان من الدقيق المدعم

أخبارنا المغربية ــ الناظور

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الناظور بتنسيق مع شرطة مدن جرسيف وبركان وبناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس السبت وصباح اليوم الأحد 28 و29 شتنبر الجاري، من توقيف 12 شخصا، وذلك للاشتباه في تورطهم في نشاط شبكة إجرامية للمضاربة في مادة الدقيق المدعم وتخزينه في ظروف من شأنها المس بصحة المواطنين.

وقد مكنت هذه العملية الأمنية من استهداف ثماني مستودعات، ثلاث بمدينة بركان وثلاث بجرسيف فيما البقية بمنطقة زايو ضواحي الناظور، كانت معدة لتخزين كميات مهمة من مادة الدقيق المدعم وترويجها خارج نطاقها المشروع، حيث أسفرت عمليات التفتيش والجرد عن حجز ما يناهز 60 طنا من هذه المادة المخزنة في ظروف تفتقر لشروط السلامة الصحية والغذائية. 

كما مكنت عمليات التفتيش المتواصلة في إطار هذه القضية من حجز شاحنة وسيارة نفعية وأخرى خفيفة، يشتبه في استعمالها في نقل هذه المواد الغذائية المدعمة وترويجها.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة ظروف هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في هذا النشاط الإجرامي، فيما يجري التنسيق مع السلطات المختصة وممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من أجل تحديد مصدر وملابسات حيازة هذه الشحنات من الدقيق المدعم.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي للقهوة..أشهر الخرافات عن الحبة السمراء
  • احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب
  • جوائز تصل إلى مليون جنيه.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل المسابقة العالمية لحفظ القرآن
  • 6 طرق لحفظ التكييفات في الخريف والشتاء.. احذر الأعطال المحتملة
  • تشعرين أنك أمٌّ سيئة وتلاحقك الأعباء النفسية فما الحل؟
  • الناظور .. تفكيك عصابة متورطة في تخزين عشرات الأطنان من الدقيق المدعم
  • نائبة: تراكم العمليات بعيادة العظام في مستشفى أبو الريش الياباني منذ فترة طويلة
  • سلمى أبو ضيف تعلن عن حملها في صورة على غلاف مجلة «ڤوغ»| صور
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف محطة الطاقة ومرافق تخزين النفط بالحديدة اليمنية
  • نينوى تحتضن مهرجاناً ثقافياً لحفظ وأرشفة التراث الموسيقي الموصلي