أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن الإغلاق الحكومي الأمريكي على الأبواب حالما لم تطرح إدارة الرئيس الحالي جو بايدن "صفقة نزيهة" بشأن ميزانية العام المالي الجديد.

وقال الرئيس السابق دونالد ترامب إنه يجب بذل الجهود اللازمة في هذا الجانب حالما لم تحققها إدارة بايدن، مشيرا إلى أنه يتوجب على الجمهوريين في الكونغرس ممارسة الضغط من أجل تحقيق الإغلاق القسري للحكومة الأمريكية في حال لم تقدم لهم إدارة جو بايدن "صفقة نزيهة" بشأن ميزانية السنة المالية الجديدة.

إقرأ المزيد الولايات المتحدة.. توقعات جديدة للدين العام

وقال في لقاء على شبكة NBC News ردا على سؤال بهذا الخصوص: "في حال لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق عادل بهذا الشأن، فأنا أؤيد ذلك تماما".

وأردف قائلا: "يجب أن ننقذ بلادنا.. ديوننا تبلغ حاليا 35 تريليون دولار".

تجدر الإشارة إلى أنه في حال فشل البيت الأبيض في التوصل إلى اتفاق مع الجمهوريين في الكونغرس بشأن ميزانية العام المالي الجديد (الذي يبدأ في الولايات المتحدة مع إطلالة الأول من أكتوبر المقبل). سيكون هناك إغلاق قسري للحكومة الأمريكية.

وفي وقت سابق، طلب البيت الأبيض من أعضاء الكونغرس الأمريكي تولي زمام المبادرة بشأن "تمديد قصير الأجل" للتمويل الحكومي من أجل تجنب تعليق محتمل للعمل في عدد من الإدارات الفيدرالية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا ازمة الاقتصاد البيت الأبيض الدولار الأمريكي الكونغرس الأمريكي جو بايدن دونالد ترامب مجلس الشيوخ الأمريكي واشنطن

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب

علق توفيق حميد، المحلل السياسي، على المناظرة الرئاسية الأمريكية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، موضحا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيواجه ضغطا كبيرا بعد مناظرته السابقة أمام دونالد ترامب.

 

وشدد "حميد"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، على أن بايدن سيواجه ضغوط للتنحي عن خوض الانتخابات الأمريكية لعدة أسباب، حيث ظهر بصورة منهارة كما يعرف الجميع، متابعا: "إذا قرر بايدن الخروج من السباق، فإن أموال تبرعات حملته لن تذهب بدون تفكير للطرف الآخر، لذا هناك صراعا ضخم للغاية، حيث أبرمت الشركات تعاقدات مع الرئيس بايدن لإدارة حملته، وقد يكون الطرف الجديد لا يقبلها".

 

وشدد على أن السيناريو الأقرب حدوثا، أنه سيتم اختيار شخصية مشهورة وجاهزة مثل ميشيل أوباما، فهي مشهورة بسبب زوجها الرئيس الأسبق باراك أوباما، والذي يتمتع بكاريزما قوية يمكن أن تساعدها، بجانب أنه مرتبط في ذهن العقلية الأمريكية في مرحلة ما قبل كورونا، وهي مرحلة أقل قسوة أو أكثر رحمة من وقت الجائحة وما بعدها.

 

مقالات مشابهة

  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • مستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»
  • «نيويورك تايمز»: بايدن يدرس الانسحاب من السباق الرئاسي
  • بعد مناظرته مع ترامب.. سهام النقد تطال بايدن من معسكر الديمقراطيين (شاهد)
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب
  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • "وول ستريت جورنال": اجتماع لجميع موظفي البيت الأبيض بشأن حالة بايدن
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي