تصدى المرابطون المقدسيون لمستوطن يهودي متطرف أقدم على النفخ بالبوق قرب باب السلسلة، أحد أبواب المسجد الأقصى من الجهة الخارجية بمدينة القدس، تحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

وقامت الشرطة الإسرائيلية بإبعاد مرابطين مقدسيين عن المستوطن المقتحم النافخ بالبوق وتعالت أصوات التكبيرات خلال نفخه بالبوق، بحسب ما ذكره شهود عيان لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، في رام الله.

وكالة بترا

ويتعمّد المستوطنون خلال خروجهم من الأقصى استفزاز المرابطين الذين يتم منعهم من الدخول إليه، حيث يشكلون حلقات رقص ويقومون بترديد عبارات استفزازية.

يُشار إلى أن "الشوفار" أو البوق يندرج في إطار الطقوس اليهودية ويتكون من قرن كبش وينفخ فيه خلال عيد رأس السنة العبرية، كما يرمز إلى التعجيل بمجيء "المخلص المنتظر" وأيضا إلى السيادة الإسرائيلية وينفخ في "عيد الاستقلال"، وتم النفخ بالبوق حين احتلال الأقصى وشبه جزيرة سيناء المصرية.

إقرأ المزيد حركة فتح عن خطة إسرائيل الخمسية في القدس: مزيد من "الأسرلة والتهويد"

وفي منتصف يوليو الماضي، قال رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية لـ"حماس" باسم نعيم، إن أداء المستوطنين صلوات تلمودية أثناء اقتحامهم للمسجد الأقصى يفجر في داخل كل فلسطيني وكل مسلم ثورة من الغضب.

وصرّح بأن استمرار هذه الاستفزازات والانتهاكات لمقدساتنا كفيل بأن يشعل حربا دينية جارفة في المنطقة تطال الجميع ولا تقف عند حدود.

وأضاف أن الدول العربية والإسلامية وخاصة الأردن بحكم مسؤوليته المباشرة عن الأوقاف في المدينة المقدسة، تتحمل مسؤولية خاصة تجاه هذه التطورات الخطيرة.

المصدر: وكالة بترا + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أحداث الأقصى الاستيطان الإسرائيلي القضية الفلسطينية المسجد الأقصى تطرف تل أبيب شرطة غوغل Google وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

متحدث الآسيوي يكشف حقيقة تغير ملعب النصر والشرطة

ماجد محمد

كشف نضال بحران، المتحدث الرسمي للاتحاد الآسيوي الكرة القدم، حقيقة تغيير ملعب مباراة النصر والشرطة في دوري أبطال آسيا للنخبة،

وأكد أن نادي النصر لم يتقدم بطلب تغيير ملعب مباراة الفريق أمام الشرطة، مشيرًا إلى أن تغيير ملعب مباراة الأهلي وبيرسبوليس الإيراني جاء بطلب منه.

وأضاف بحران في لقاء مع “في المرمى”: مباراة الشرطة والنصر ستقام على ستاد كربلاء وهو الملعب البيتي للنادي والحديث عن تغيير الملعب مجرد تكهنات، ولا يمكننا التعليق على أمور مثارة إعلاميا والأندية كلها تملك الحق في اختيار ملاعبها البيتية.

مقالات مشابهة

  • بن غفير يعين المسؤول عن اقتحامات الأقصى قائدا لشرطة القدس
  • الأردن يدين الدعوات التحريضية الإسرائيلية والمتطرفة لتفجير المسجد الأقصى
  • الأردن يدين الدعوات التحريضية الإسرائيلية لتفجير المسجد الأقصى
  • موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك والشرطة الكيني
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى
  • استقالة قائدي الوحدة 8200 والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • متحدث الآسيوي يكشف حقيقة تغير ملعب النصر والشرطة
  • استفزازاً لمشاعر المسلمين.. قُطعان الصهاينة يُصعِدون من اقتحاماتهم للأقصى المبارك
  • 46293 مستوطنًا اقتحموا الأقصى منذ 7 أكتوبر
  • محافظة القدس: 68 شهيدًا و46293 مستوطنًا اقتحموا الأقصى منذ 7 أكتوبر