عرض برلمان المكسيك منذ أيام، جثث لكائنات فضائية ثلاثية الأصابع ومشوهة الرأس داخل مبنى الكونغرس، ما فتح حالة من الجدل اجتاحت العالم ودفعت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” لتعيين مسئول للبحث بشكل أوسع في الظاهرة الغريبة.

العالم المصري الدكتور فاروق الباز، قال إن الكون واسع للغاية وأن الشمس تعد نقطة بسيطة فيه، مضيفًا أن المسلمين كان لهم باع طويل في علم الفضاء واطلعوا على النجوم والكواكب والمجرات.

إيلون ماسك والإيمان بوجود كائنات فضائية وسط البشر.. حكاية مثيرة من عادل حمودة غزو كائنات فضائية أم أقمار صناعية.. قطار الضوء يمر بسماء السعودية

ولفت إلى أنه على الرغم من محدودية كوكب الأرض والشمس في الكون، إلا أنه يستبعد وجود حياة أخرى في الكون إلا على البسيطة، مشيرًا إلى أن الكائنات الفضائية لم تزرنا ولا يوجد دليل علمي يثبت صحة الادعاءات التي تجزم ذلك.

شموس أخرى

ونوه الباز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم"، إلى أنه لا يمكن للعلماء التأكيد بأنه لا يوجد كائنات تعيش في الفضاء، فكل الشموس يوجد حولها كواكب، مردفًا: “لا يوجد أي إثبات علمي عند العلماء يعلمهم بأنه توجد حياة أخرى في الكون موجودة في الفضاء”.

 

وأكد أنه مع تطور التكنولوجيا ومعدات وأبحاث الفضاء يمكن للعلماء استكشاف الحياة في الفضاء، فلا توجد أي وسيلة تمكنهم من زيارة الشموس الأخرى، لافتًا إلى أن الله لم يتحدث عن وجود حياة أخرى في مكان آخر إلا على كوكب الأرض، وأن إخفائه للعوالم الأخرى يقف وراء حكمة لا يعلمها إلا هو.

شاهد فيديو مداخلة د. فاروق الباز..

شاهد فيديو الكونجرس المكسيكي..

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برلمان المكسيك الشمس كوكب الأرض الأرض المسلمين الفضاء فی الکون

إقرأ أيضاً:

الهند تعلن بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية المدارية في 2028

أعلنت مؤسسة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO)، أنه سيتم بناء المرحلة الأولى من محطة الفضاء المدارية الهندية بحلول عام 2028، ومن المتوقع أن تكون المحطة بأكملها جاهزة بحلول عام 2035.

وقال سريدارا بانيكر سومناث رئيس مؤسسة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) : ” نحن الآن بصدد تصميم المحطة المدارية، وسيتم بناء المرحلة الأولى منها بحلول عام 2028، وطورنا مشروعاً تصميمياً يمكن إطلاقه بواسطة صاروخ LVM3، وسنباشر عام 2028 إطلاق الوحدة الأولى من المحطة”.

يذكر أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي دعا وكالة الفضاء الهندية في أكتوبر 2023 إلى إنشاء أول محطة فضائية هندية مأهولة في مدار الأرض بحلول عام 2035، وتحقيق هبوط طاقم هندي على القمر بحلول عام 2040.وام


مقالات مشابهة

  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • روسكوسموس تعتمد الجدول الزمني لإنشاء المحطة الفضائية الروسية
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • دبي تستضيف مسابقة محكمة صورية دولية للنزاعات الفضائية
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
  • الهند تعلن بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية المدارية في 2028
  • الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض
  • اليابان تطلق صاروخ H3 مع قمر صناعي إلى الفضاء (فيديو)
  • “أسيران في الفضاء” لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل “ستارلاينر”