جددت المبادرة البحرينية لمناهضة التطبيع مع الاحتلال رفضها لاتفاقيات إبراهام الموقعة بين حكومة بلادها والإمارات من جهة وإسرائيل من جهة أخرى.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن المبادرة -التي تضم 27 جمعية ومؤسسة- بمناسبة الذكري الثالثة لتوقيع اتفاقية التطبيع بوساطة أمريكية في الـ15 سبتمبر/ أيلول 2020.

وأكدت المبادرة في بيانها وقوفها مع الشعب الفلسطيني "الذي يواجه الاحتلال ويعمل على تحرير أرضه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الوطني".

وشددت أن الشعب البحريني بكل فئاته المجتمعية عبر عن "رفضه القاطع لمثل هذه التنازلات المجانية التي تخدم العدو وتشجعه على المزيد من القتل والتنكيل بالشعب الفلسطيني، وتقدم له غطاء لجرائمه".

اقرأ أيضاً

في ذكراه الثالثة.. 3 تحديات تهدد التطبيع بين إسرائيل والبحرين

وأدان البيان زيارة وزير خارجية الاحتلال للبحرين، والتي جرت في الثالث من أيلول/ سبتمبر الجاري، مؤكدة أنها "تدنيس لتراب البحرين، وتجاوز على مبادئ الشعب".

ودعت المبادرة البحرينية لقطع كافة العلاقات مع "الاحتلال المجرم"، مطالبة بمقاطعة "معرض الذهب والمجوهرات المفترض تنظيمه في الفترة ما بين 14-18 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، إذا تأكدت أي مشاركة إسرائيلية فيه، لأن تلك المشاركة تمثل إهانة للشعب وخطرا على المصالح الوطنية".

وقالت المبادرة "خلال السنوات الثلاث من توقيع الاتفاق ضاعف الاحتلال عمليات القتل والتهجير وقضم الأراضي الفلسطينية، وبناء المستوطنات، وجلب المزيد من المستوطنين من مختلف أصقاع الدنيا ليحتلوا بيوت الفلسطينيين،

 اقرأ أيضاً

البحرين.. تغيير المناهج الدراسية لصالح التطبيع يفجر غضبا ويجبر ولي العهد على التراجع

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: البحرين اتفاقات إبراهيم

إقرأ أيضاً:

(مهرجان تخيل)فعاليات ثقافية وفنية في اللويبدة

تنطلق فعاليات مهرجان” تخيل “يوم الجمعة 28 حزيران 2024 والذي يبدأ من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساء. ويتضمن العديد من الفعاليات للعائلات والأطفال والشباب.وهو مهرجان ثقافي فني سيقام في حي اللويبدة، لتشجيع المواهب والابداعات المحلية في مجال الفنون والثقافة، وتقديم تجربة ثقافية ترفيهية فريدة من نوعها. بالشراكة بين وزارة الثقافة، ومؤسسة الجود للرعاية العلمية “مبادرة حكمت الثقافة” ومؤسسة عبد الحميد شومان.
وكانت قد وقعت وزارة الثقافة خلال شهر أيار الماضي في مسرح أسامة المشيني بمديرية المسرح والفنون البصرية، مذكرة تعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان ومؤسسة الجود للرعاية العلمية “مبادرة حكمت الثقافة”، للتعاون في إقامة “مهرجان تخيل اللويبدة” الشهري
حيث وقع عن وزارة الثقافة الوزيرة هيفاء النجار وعن شومان رئيستها التنفيذية فلنتينا قسيسية وعن “الجود” مديرها ماهر قدورة

يذكر أن جميع فعاليات المهرجان مجانية ويهدف المهرجان للتواصل الثقافي والفني وتشجيع الإبداعات والمواهب المحلية في مجال الفنون والثقافة، في حي جبل اللويبدة ليكون وجهة ثقافية في العاصمة الاردنية عمان.

لتحميل البرنامج:
https://bit.ly/takhayyl

مقالات ذات صلة صدور كتاب جديد للدكتور سمير مراد 2024/06/26

مقالات مشابهة

  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات للكوادر الوطنية الشابة
  • الخارجية الفلسطينية تعلن رفضها لفرض الاحتلال ضرائب على الكنائس في الأراضي المقدسة
  • اقرأ في «السياسي» ملحق الوطن الأسبوعي: 30 يونيو.. ملحمة وطنية أطاحت بـ«الفاشية الدينية»
  • شهداء وجرحى بعد تجدد غارات العدو على وسط وجنوب قطاع غزة
  • هولندا تواجه دعوى قضائية لتزويد تل أبيب بقطع غيار لمقاتلات اف-35
  • مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو
  • عملية طوفان الأقصى تدخل يوماً جديداً.. أبرز التطورات
  • الإيرانيون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مبكرة
  • مراسل رؤيا: اشتباه باختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب بمنزل في المفرق
  • (مهرجان تخيل)فعاليات ثقافية وفنية في اللويبدة