عاد الوداد الرياضي بتعادل ثمين من غينيا، أمام حافيا كوناكري بهدف لمثله، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب لانسانا كونتي، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ودخل الوداد الرياضي المباراة في جولتها الأولى بطموح افتتاح التهديف مبكرا، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدها، ومن تم الحفاظ على النتيجة، للعودة إلى المغرب بفوز يسهل عليه المأمورية في لقاء الإياب، الذي سيلعب على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ولم يمنح الوداد الرياضي الوقت بخصمه للدخول في أجواء اللقاء، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة التاسعة عن طريق اللاعب سامبو جونيور، مستغلا تمريرة محكمة من يحيى عطية الله، ليجد بذلك حافيا كوناكري الغيني نفسه متأخرا في النتيجة في ملعبه وأمام جماهيره، ومطالبا بتعديل النتيجة قبل نهاية الجولة الأولى.

ونزل لاعبو حافيا كوناكري بكل ثقلهم مع مرور الدقائق، بحثا عن التعادل للخروج بأقل الأضرار، والبقاء في دائرة المنافسة على التأهل لدور المجموعات، دون تمكنهم من تحقيق مبتغاهم، في ظل تسرعهم في إنهاء الهجمات بعد الوصول إلى مربع العمليات، فيما اعتمد الوداد الرياضي على الهجمات المرتدة، التي افقدت بدورها للدقة والتركيز، لتتواصل المباراة في شد وجذب بين الطرفين.

وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه إلى النهاية بتقدم الوداد الرياضي بهدف نظيف، تمكن حافيا كوناكري الغيني من تعديل النتيجة عن طريق اللاعب كامارا في الوقت بدل الضائع، منهيا بذلك الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين الطرفين، وتاركا 45 دقيقة الثانية مفتوحة على كل الاحتمالات، قبل مواجهة الإياب بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وحاول الطرفان الوصول إلى الشباك خلال أطوار الجولة الثانية، من المحاولات التي أتيحت لهما، إلا أن الفرص باءت بالفشل، جراء غياب النجاعة الهجومية، إلى جانب سوء أرضية الملعب، علما أن نتيجة التعادل تعتبر إيجابية للوداد الرياضي، كونه سيجري لقاء الإياب على أرضية ملعبه الأسبوع المقبل.

 

واستمرت الأمور على ماهي عليه في العشر دقائق الأخيرة من المباراة، هجمة هنا وهناك بغية تسجيل هدف الانتصار، الذي سيقرب مسجله من بلوغ دور المجموعات، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده، جراء قلة التركيز والتسرع في اللمسة الأخيرة، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين معا، لينتهي بذلك اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين الطرفين

ويشارك الوداد الرياضي في منافسات دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة على التوالي، وفي 24 مناسبة، إذ يسعى الفريق الأحمر لاستعادة لقبه الضائع الموسم الماضي، بعدما خسر النهائي أمام الأهلي المصري، بثلاثة أهداف لهدفين في مجموع المباراتين “ذهابا وإيابا”.

كلمات دلالية الوداد الرياضي حافيا كوناكري الغيني دوري أبطال إفريقيا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الوداد الرياضي دوري أبطال إفريقيا دوری أبطال إفریقیا الوداد الریاضی

إقرأ أيضاً:

الكشف عن نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب2025

وتم توزيع المنتخبات الـ48 المشاركة في تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 205، في المغرب، على 12 مجموعة تحتوي كل منها على 4، حيث سيتأهل الأول والوصيف من كل مجموعة، ما عدا مجموعة المغرب، الذي ضمن تأهله إلى النهائيات باعتباره البلد المضيف.

وأسفرت القرعة عن مجموعة قوية بالنسبة للمنتخب المصري، والتي تضم كل من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

وفيما يلي نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم "المغرب 2025 توتال إنيرجيز":

المجموعة الأولى: تونس - مدغشقر - جزر القمر - غامبيا المجموعة الثانية: المغرب - الغابون - جمهورية إفريقيا الوسطى - ليسوتو

المجموعة الثالثة: مصر - الرأس الأخضر - موريتانيا - بوتسوانا

المجموعة الرابعة: نيجيريا - بنين - ليبيا - رواندا

المجموعة الخامسة: الجزائر - غينيا الاستوائية - توغو - ليبيريا

المجموعة السادسة: غانا - أنغولا - السودان - النيجر المجموعة السابعة: كوت ديفوار - زامبيا - سيراليون - تشاد

المجموعة الثامنة: الكونغو الديمقراطية - غينيا - تنزانيا - إثيوبيا

المجموعة التاسعة: مالي - موزمبيق - غينيا بيساو - إسواتيني

المجموعة العاشرة: الكاميرون - ناميبيا - كينيا - زيمبابوي المجموعة الحادية عشرة: جنوب إفريقيا - أوغندا - الكونغو - جنوب السودان

المجموعة الثانية عشرة: السنغال - بوركينا فاسو - مالاوي – بوروندي.

 المغرب والجزائر ومصر في مستوى واحد.. التصنيف الرسمي لمنتخبات إفريقيا قبل القرعة (فيديو) وتنطلق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا 2025 في المغرب، في شهر سبتمبر المقبل، وسيتأهل على إثرها 23 منتخبا للنهائيات القارية إضافة لمنتخب المغرب، البلد المضيف

مقالات مشابهة

  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مواجهات عربية عربية في مجموعتين
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • الكشف عن نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب2025
  • عاجل.. أول تعليق من حسام حسن على مجموعة مصر في أمم إفريقيا 2025
  • تعرف إلى قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025
  • عاجل.. نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 كاملة
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل