قال أغلبية المديرين التنفيذيين في الشركات الكبرى الذين استطلعهم “بنك لويدز”، إن لندن قد تتخلى عن ريادتها كواحدة من العواصم المالية في العالم، وهو الوضع الذي تتقاسمه مع نيويورك.

وأظهر استطلاع معنويات المؤسسات المالية الذي أجراه البنك أن 64% من قادة القطاع يعتقدون أن مدينة لندن ستعاني من الركود كمركز عالمي مقارنة بمنافسيها، حسبما ذكرت صحيفة “City A.

M”.

ومدينة لندن، والتي يشار إليها على نطاق واسع باسم “المدينة”، هي منطقة مالية تاريخية وموطن لكل من بورصة لندن وبنك إنجلترا.

وقالت ليزا فرانسيس، العضو المنتدب في بنك لويدز للخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات، إن “مكانة مدينة لندن كمركز مالي رائد وصلت إلى نقطة تحول”.

وبحسب ما ورد، واجهت المنطقة شيئًا من أزمة الثقة، حيث تخلت العديد من الشركات بشكل مطرد عن الأسواق المدرجة في لندن، واختارت بورصات الأوراق المالية الكبرى الأخرى.

بريطانيا تستعيد أحجارا يمنية مسروقة وتعرضها في متاحفها بريطانيا.. محاولة تسلق شخص جدران الإسطبلات تعيد للأذهان قصة اقتحام غرفة الملكة

وقالت ربع الشركات التي شملها الاستطلاع الذي أجراه البنك إنها تفضل نقل بعض موظفيها المقيمين في المملكة المتحدة إلى الخارج إذا فقدت لندن مكانتها كواحدة من المراكز المالية الرائدة في العالم في السنوات الخمس المقبلة.

وقال ديفيد جوك، رئيس السياسة العامة في ماكفارلانس ووزير الخزانة السابق، إن “عددًا من العوامل، بما في ذلك عدم اليقين السياسي، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وزيادة المنافسة الدولية، يعني أنه لا يمكننا أن نكون راضين عن أنها ستظل دائمًا في القمة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لندن نيويورك

إقرأ أيضاً:

بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهد لندن وواشنطن بدعم أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنّأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، على توليه منصبه، وأعرب عن تطلع واشنطن للتعاون مع ستارمر في مجموعة من القضايا المختلفة.

وفي اتصال هاتفي جرى بينهما، أكدا على "العلاقة الخاصة" بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وأهمية "العمل المشترك لدعم الحرية والديمقراطية عالميًا".

بايدن أكد رغبة واشنطن في التعاون الوثيق مع لندن على مجموعة كاملة من القضايا الحيوية التي تؤثر على البلدين، مع التزام الولايات المتحدة بتعزيز التعاون مع المملكة المتحدة في مجالات متعددة تهمهما.

وفي بيان للبيت الأبيض، أكد الجانبان "دعمهما المستمر لأوكرانيا" في ظل نزاعها مع روسيا، وأكدا التزامهما المشترك بحماية مكاسب اتفاقية "بلفاست/الجمعة العظيمة"، والتعاون مع قادة أيرلندا الشمالية لتعزيز النمو الاقتصادي وتعزيز الفرص.

وأعرب بايدن عن استعداده لاستقبال رئيس الوزراء ستارمر في قمة واشنطن، الأسبوع المقبل، للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس حلف "الناتو".

مقالات مشابهة

  • سفيرنا في بريطانيا يكرم رئيس المكتب الصحي بمناسبة انتهاء فترة خدمته
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهد لندن وواشنطن بدعم أوكرانيا
  • حريق كبير على طريق حالات... ماذا يحدث؟
  • بريطانيا.. حزب العمال يحصد 150 مقعدا من بين 182 تم فرزهم حتى الآن
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • بوتين: أوكرانيا رفضت محادثات السلام بتوجيهات مباشرة من لندن وواشنطن
  • أول يوم عمل لحكومة مدبولي الجديدة.. ماذا يحدث؟ (تغطية خاصة)
  • ماذا يحدث للجسم عند الإصابة بحساسية المكسرات؟.. 16 عرضا احذرها
  • فيروس قاتل يضرب عدة مدن إسرائيلية ووفاة 8 أشخاص.. ماذا يحدث في الاحتلال؟
  • بعد استشهاد الطفلة هند.. طياران أميريكان يصفان ما يحدث في غزة بأنه «إبادة جماعية»