صحيفة اليوم:
2024-09-19@06:49:54 GMT

شاهد| الخُبر.. 2000 مشارك يجسدون لوحة "وطن"

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، نفذ أكثر من ألفي متطوع ومتطوعة تصميم مبادرة "لوحة وطن" في نسختها الثالثة بالواجهة البحرية بالخبر بالتزامن قرب اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ 93 والذي يصادف 23 سبتمبر الجاري.

ونفذ اللوحة مكتب العمل بالمحافظة على مساحة تزيد عن 2500 متر مربع.

أخبار متعلقة وظائف صحية وإدارية في جامعة الملك عبد العزيز.. طريقة ورابط التقديم30 ألف مشارك يتنافسون على جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالينائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء جمعية سواعد للإعاقة الحركية

لوحة وطن

وثمن مدير عام الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن المقبل رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية لهذه المبادرة.

وأكد أن اليوم الوطني يوم عزيز على الجميع لنستذكر فيه الذكرى الخالدة لهذا الوطن وما قام به الملك المؤسس -طيب الله ثراه- بتوحيد هذه البلاد المترامية الأطراف ليكمل مسيرة الخير والنماء أبناءه الملوك من بعده، وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، حفظه الله ، ولنستلهم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الخطط الطموحة وتحقيق المستحيل بالتطور الكبير الذي شهدته المملكة.

وتابع: "نحن اليوم في هذه المبادرة التي ضمت مشاركة العديد من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة وكذلك المتطوعين والجاليات في المنطقة الشرقية الذي شاركونا بهجة بتكوين لوحة وطن في نسختها الثالثة".

10 جاليات مقيمة

وقال مدير مكتب العمل بالخبر منصور آل بن علي، إن اللوحة في هذا العام تضمنت تشكيلًا بشريًّا لعبارة " نحلم ونحقق " بمشاركة أكثر من ألفين متطوع و20 جهة حكومية وأكثر من عشر جاليات مقيمة والطلاب والطالبات.

وجرى توثيق الحدث لنشره تزامنًا مع الاحتفالات باليوم الوطني، الذي يرمز لملحمة التوحيد والانتصارات والتاريخ المشرف للمملكة، وتم تجسيد صورة لرجل الفضاء السعودي بشكل احترافي من خلال مهندسين مختصين، وجرى العمل على ذلك لأكثر من أسبوعين.

وأوضح أن فكرة المبادرة تدور حول تجسيد شعار اليوم الوطني السعودي 93 بتشكيل بشري، مشيرًا إلى أن تصميم اللوحة على مساحة 2500 متر مربع يعطي دلالة بأهمية الحدث الوطني الكبير الذي نفخر به جميعًا.

عدد من قيادات الدوائر الحكومية خلال مشاركتهم في المبادرة

الجهات المشاركة

ولفت: " نُفذ هذا العمل بكل إتقان وجودة، وهو امتداد للمبادرة التي نفذت العام الماضي في لوحة وطن في نسختها الثانية والأولى، ولاقت نجاحًا كبيرًا، ونستمر في نسخ هذه التجربة وتنفيذها؛ وهذا شيء جميل أن نتنافس في حب الوطن ونعبر عن الولاء والحب للوطن وقيادته".

وقدم منصور آل بن علي، شكره لجميع الجهات المشاركة والمتطوعين والجاليات، وكل من ساهم وشارك في إنجاز هذا العمل الوطني الذي يعكس حب وولاء وانتماء كل من يعيش على تراب هذه الأرض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 أمير المنطقة الشرقية اليوم الوطني 93 اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني المنطقة الشرقیة الیوم الوطنی عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. ربط المدن والمحافظات الساحلية عبر النقل البحري

وقعت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الأربعاء، مذكرة التفاهم الاستثمارية الأولى، مع الهيئة العامة للنقل، وذلك خلال المؤتمر السعودي البحري اللوجستي في نسخته الخامسة، الذي يقام خلال الفترة 18-19 سبتمبر الحالي، بمركز معارض الظهران أكسبو، وتأتي هذه المذكرة لدعم المشروع الاستثماري للنقل البحري، وربط المدن والمحافظات الساحلية بالمنطقة الشرقية، وتشجيع الاستثمارات في مجال النقل والمساهمة في تسويق الفرصة الاستثمارية.
ووقع الاتفاقية من جانب أمانة المنطقة الشرقية، معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، ومن جانب الهيئة العامة للنقل رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف الدكتور رميح الرميح.
أخبار متعلقة "ولاء".. معرض لتعزيز القيم الوطنية في المجتمع المدرسي بالشرقيةتخصصات جديدة لتطوير مهارات منسوبي «تقنية القطيف» .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعتبر الاتفاقية الأولى بالمنطقة من نوعها وتسهم في تمكين الأنشطة البحرية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });دعم الاستثمار بمجال النقلوستساهم هذه المذكرة بالارتقاء في الاستثمارات النوعية بمجال النقل والترفيه والسياحة والخيارات المتعددة بما يعزز من عناصر جودة الحياة، خاصة مع مجموعة المشاريع الاستثمارية الساحلية التي تم إطلاقها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية، مؤخرا، مثل برج المياه «المعلم» والشاطئ المعياري بكورنيش الخبر، وجزيرة المرجان والمركز الحضاري بكورنيش الدمام، ومشاريع الترفيه.
وتعتبر هذه الاتفاقية الأولى بالمنطقة من نوعها بما يسهم في تمكين الأنشطة البحرية ويعزز من جهود الجهات في الاستفادة من المزايا النسبية للمنطقة الشرقية، وخلق حراك اقتصادي مميز مما يساعد في خلق فرص وظيفية جديدة.تحقق أهداف رؤية المملكة 2030وتأتي هذه الاتفاقية الاستثمارية استمراراً لجهود الأمانة بالتعاون مع الوزارات والهيئات الحكومية من خلال منظومة الاستثمارات والممكنات واستثمار المواقع والواجهات البحرية والأصول والمرافق للمساهمة في تشجيع ودعم المستثمرين ورواد الأعمال والقطاعات المختلفة وإيجاد نماذج استثمارية متنوعة تحقق أهداف رؤية المملكة 2030 والتي ترتكز على تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات، من خلال طرح المشاريع والمبادرات الاستثمارية الريادية والنموذجية والنوعية، بهدف تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية والترفيهية واستثمار الوجهات والأنشطة البحرية، لتحقيق مفهوم الاستدامة المالية، والاستفادة من أصول الأمانة واستثمارها، وتعزيز عناصر جودة الحياة والارتقاء بالخدمات لسكان وزوار المنطقة.
ورحب المهندس فهد الجبير بالتعاون مع كافة الجهات لخلق شراكات استثمارية نوعية لخدمة الصالح العام، داعيا المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين بالاستثمار إلى التواصل مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة، أو الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار بالمدن السعودية، والتطبيق الذكي ”فرص“ بكل سهولة للمشاركة بالفرصة الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. ناشط سوداني يسخر من القيادية بالحرية التغيير حنان حسن: (سمعت الصوت في اللايف مفتكرها ياسمين عبد العزيز خشيت لقيت البتكلم عبد العزيز)
  • شاهد - الصاروخ اليمني فلسطين (2) الذي ضرب قلب يافا
  • الشرقية.. ربط المدن والمحافظات الساحلية عبر النقل البحري
  • العلية: توقف هيئة الشراء العام عن العمل في هذا اليوم الوطني الحزين
  • شاهد: ما هو جهاز اتصال ”بيجر” الذي انفجر في المئات من عناصر حزب الله باختراق أمني اسرائيلي؟
  • التحالف الوطني ينظم احتفالية لتوزيع شنط المدارس في الشرقية
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود
  • الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود بمدينة الرياض