استعرض الإعلامي محمد الباز، منشورا للملحن الإماراتي فيصل محمد يروي تجربته السياحية في مصر، مشيرًا إلى أنه كان يزور مصر في الفترة من 2007 حتى 2021 بشكل منتظم كل عام، وأثناء تفكيره في زيارة مصر هذا العام، وجد الكثير من الكلام السلبي عنها، إلا أنه قرر المجيء.

وقال الباز، خلال برنامجه «آخر النهار» المُذاع على قناة «النهار»، إن «الكلام السلبي تأثيره بيخلي ناس متجيش مصر، على الرغم من أن السياحة مصدر مهم من مصادر الدخل، ولما نتكلم عن بلدنا وحش، لازم نعرف أن الكلام ده هيأثر على السياحة، وأننا كشعب بنضر بنفسنا، ولازم نعرف اننا شعب قادر يتجاوز أي أزمة ودولة محدش يقدر يكسرها».

وأضاف أنه قبل زيارته لمصر هذا العام، كان متخوفا من كثرة الكلام السلبي عن الوضع الاقتصادي والغلاء، إلا أنه بعد قضاء إجازته منذ أيام، وصفها بأنها كانت زيارة مميزة، وذكر أنه رغم الظروف الشعب المصري يتميز بالكرم، وأن الضحكة والفكاهة موجودة رغم الظروف الموجودة في العالم كله.

وأشار الإعلامي، إلى أن الناس على السوشيال ميديا تتحدث كثيرا عن أن الوضع سيء وسلبي، وأن الوضع الاقتصادي صعب والناس في أزمات، منوها أنه بالرغم من الأزمات الموجودة بالفعل، إلا أنه يرى أن هناك مبالغة في توصيف الوضع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد الباز السياحة الوضع الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

الباز يكشف تفاصيل تسجيلات لـ«الإخوان» تحرض على التظاهر: يعيشون في وهم كبير

كشف الدكتور محمد الباز، تفاصيل تسجيلات صوتية لجماعة الإخوان «المحظورة»، تحرض على التظاهر ضد الدولة المصرية، وتخطط للاستيلاء على أحد الميادين، ومن ثمّ يحرضون المواطنين إلى الخروج في جميع المحافظات.

تسجيلات صوتية تفضح الإخوان

وقال «الباز» خلال تقديمه حلقة برنامج «الحياة اليوم»، والمذاع عبر فضائية «الحياة»، إنّ الإخوان في التسجيلات الصوتية التي انفرد بنشرها، والتي يحرضون فيها للتظاهر، طالب أحدهم بعدم ذكر اسم محمد علي.

وأضاف، أنّ الإخوان يحذرون من استخدام اسم محمد علي، وذلك لأنه استخدم قبل ذلك لتحريض الناس على النزول وفشل فشلًا ذريعًا، مؤكدًا أن المفاجأة الأخرى أن التسجيلات تضمنت اسم أحمد طنطاوي. 

خطة الإخوان المسربة

وأكد أن الخطة المسربة يتحدث عنها الإخوان في مجموعة مغلقة عبر إحدى التطبيقات- لكنها أصبحت على الهواء- وهي أن يستولوا على أحد الميادين، ويتم تأمينه بطريقة معينة ومن بعدها يحرضون الناس للخروج في كل المحافظات، في حال استجاب الشارع لهم لتكون الثورة قد بدأت.

وتابع أنه يشفق على هذه الجماعة بعد الاستماع لتسجيلاتهم لأنهم يعيشون في وهم كبير، مؤكدًا أنه لا يوجد وهم أكبر من أن يقف أحدهم في رابعة ويقول إن سيدنا جبريل معهم في الميدان، وهي فكرة الإيهام بأساطير ليست حقيقة، وكذلك وهم أن الرسول ظهر وصلى به محمد مرسي إمامًا.  

وأشار إلى أن المشكلة في حكاية هذه الكذبة أن الرسول قدم محمد مرسي ليصلي به إمامًا، موضحًا أنه سأل أحد المتخصصين في تفسير الأحلام وقال له إن إمامة محمد مرسي باطلة لأنه لا يوجد أحد يتقدم على الرسول.

مقالات مشابهة

  • المطرب إيساف: «محدش سبقني من نجوم جيلي»
  • أولمبياد باريس.. حكيمي حاضر مع المغرب ومصر والعراق دون صلاح وإقبال
  • الباز يكشف تفاصيل تسجيلات لـ«الإخوان» تحرض على التظاهر: يعيشون في وهم كبير
  • «الباز»: التغيير الحكومي تميز بالجرأة.. وكامل الوزير يتجاوز مشاكل البيروقراطية
  • محمد الباز: لا يوجد حل سحري لمشكلة الكهرباء
  • محمد الباز: ليست هناك عصا سحرية لحل مشكلة الكهرباء
  • سبب التأخر في إعلان الحكومة الجديدة (فيديو)
  • محمد الباز: عصر «خيل الحكومة» انتهى في مصر.. والدولة تقدر أصحاب العطاء
  • محمد مجدي يكتب: التغيير الوزاري.. مصر تنتقل من «تثبيت الدولة» لـ«الانطلاق»
  • حازم عادل رئيسًا لتحرير برنامج «الحياة اليوم»