بوابة الوفد:
2024-10-05@07:30:15 GMT

مراقبة الأغبياء

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

 إننا فى حياتنا العادية ننظر إلى الناجحين ونتلمس خطوات حياتهم، وكيف نجحوا، والاستفادة منهم. 

وأعتقد أن مراقبة الأغبياء أكثر فائدة من مراقبة الأذكياء، حتى يتجنب الشخص السقوط فى تلك الحفر التى يسقط فيها الغبى، فالغبى دائماً ما يكرر أخطاءه ولا يستفيد منها، حتى لو حاولت مساعدته وكتبت له لافتة تقول فيها «احذر حفرة عميقة» تجده يذهب إلى ذات الطريق ويقع فيها مرة أخرى، لأنه مؤمن بأن كل الناس تتأمر عليه، ومن يقدم له النصيحة يحاول إعاقة حياته، فهو صاحب نظرية المؤامرة، ومؤمن بمقتضى هذه النظرية أن كل الكون ضده ويغار منه ويحسده على ما هو فيه، رغم أن جميع تصرفاته غير محسومة وإدراكه للأمور يأتى بطيئاً.

 من هنا فإن مراقبة هؤلاء الأغبياء ضرورة لتجنب أخطائهم. أما الناجحون أصحاب العقول الذين لا يؤمنون بتلك النظرية ويعلمون أن طريق النجاح به كثير من الصعاب، وعلى المرء تجاوزها كما يقول المتنبى «تأتى الشدائد ساعة وتغيب.. وتلوعك الأيام ثم تطيب» لذلك الواجب يحتم علينا أن نتعلم من الأخطاء لتجنبها بمراقبة الأغبياء وما أكثرهم حولنا. 

لم نقصد أحداً

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إيريني: حققنا مع 209 سفن ورصدنا 88 رحلة مشبوهة إلى ليبيا خلال سبتمبر

أفادت عملية إيريني المكلفة بتنفيذ مراقبة السفن في المتوسط بأنها حققت مع 209 سفن تجارية لاسلكيا من أصل 17.720 سفينة يشتبه في حملها أسلحة إلى ليبيا وذلك في إطار مراقبة تنفيذ حظر الأسلحة المفروض.

وجاء في التقرير الشهري لعملية إيريني أنها نفذت 6 زيارات لمتن سفن وافق قادتها على ذلك،مشيرة إلى رفض تركيا الموافقة على المهمة الجوية البحرية للتفتيش على متن سفينة ترفع علمها، والمشتبه في أنها تنقل أسلحة إلى ليبيا.

وقالت تقرير العملية إن تركيا منعت 12 مرة فرقها من الصعود على متن سفينة تجارية، لافتة إلى أن إجمالي السفن التي قامت بتفتيشها منذ انطلاق العملية في مارس 2020 بلغ 29 سفينة مشتبها بها، وأنها صادرت شحنات اعتبرتها تنتهك حظر الأسلحة المفروض وحولتها إلى ميناء دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

كما رصدت العملية 88 رحلة جوية مشبوهة من إجمالي 1.582 رحلة جوية، إلى جانب مراقبة 25 مطارا ومدرجا و16 ميناء ومحطات نفطية خلال شهر سبتمبر وحده.

وقدمت العملية 63 تقريرًا خاصًا إلى فريق خبراء الأمم المتحدة المعني بليبيا، يتعلق معظمها بانتهاكات أو انتهاكات محتملة لحظر الأسلحة وأنشطة تهريب النفط في الأجزاء الغربية والشرقية من البلاد، كما أصدرت 87 توصية لتفتيش السفن المشبوهة في موانئ الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى أجهزة الشرطة نفذ 68 منها.

المصدر: وكالة نوفا الإيطالية

البحر المتوسطعملية إيريني Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد المقبولين في الكليات النظرية لم يضر برغبات الطلاب
  • إصلاح عطل أدى إلى مشكلات في المجال الجوي لألمانيا
  • أعطال وتأخيرات.. ماذا حدث في المجال الجوي الألماني؟
  • المفوضية: انتخابات كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية
  • إلغاء عدد كبير من الرحلات في مطار فرانكفورت
  • إيريني: حققنا مع 209 سفن ورصدنا 88 رحلة مشبوهة إلى ليبيا خلال سبتمبر
  • إيريني: راقبنا 98 رحلة مشبوهة متجهة إلى ليبيا عبر المتوسط
  • دنقلا.. مراقبة السلع الإستراتيجية
  • صحة الدقهلية: إعدام نصف طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى
  • تحرير 98 محضر للمنشآت الغذائية بقنا