حذر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، من تناول المضادات الحيوية والمسكنات دون استشارة طبيب، مؤكدا أن لها مخاطر كبيرة على الصحة.

لبحث الفرص الاستثمارية في مجال الأشعة.. وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة ميديكاست الأسترالية الصحة الليبية: بدأنا بمعاينة جميع مصادر المياه في درنة لتحليلها من أجل استبعاد أي مصدر للتلوث خطورة تناول المضادات الحيوية 

وأشار عبدالغفار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن استخدام المسكنات بكثرة قد يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي، وقصور في وظائف الكبد، فضلا على أن هناك مسكنات قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

ونوه بأن الإفراط في تناول المضادات الحيوية قد يؤدي إلى خلق بيئة مقاومة للميكروبات، كما أن المضادات الحيوية لن تجدي في علاج الميكروبات، منوها بأن منظمة الصحة العالمية صرحت أنه بحلول 2050 قد تتجاوز الوفيات الناتجة عن سوء استخدام المضادات الحيوية الـ 50 مليون وفاة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة المضادات الحيوية الدكتور حسام عبدالغفار المضادات الحیویة

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصل الدكتور خالد عاطف عبدالغفار، على الدكتوراه في طب الفم وعلاج اللثة من جامعة القاهرة وجامعة تكساس عام ١٩٩٥ وعمل أستاذا بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وأستاذا زائرا بكلية طب جامعة جورجيا، وجامعة تكساس بالولايات المتحدة.

تولى الدكتور خالد عبدالغفار، العديد من المناصب القيادية، أبرزها رئيس قسم الفم وعلاج اللثة بكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، وعميدا لكلية طب الفم الأسنان بنفس الجامعة، وأمينا للجنة قطاع طب الفم الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، ونائبا لرئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحصل الدكتور خالد عبدالغفار على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية.

وتم تكليفه، بحقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في فبراير ٢٠١٦ وحتى ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ كما تم تكليفه بالقيام بعمل وزير الصحة والسكان اعتبارا من أكتوبر ٢٠٢١ حتى أغسطس ٢٠٢٢، ثم  كُلف وزيرا للصحة والسكان في أغسطس ٢٠٢٢ وتم تجديد الثقة به نائباً لرئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزيرا للصحة والسكان بتاريخ ٣ يوليو ٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • وزير الصحة يوجه بتحويل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية
  • ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟
  • الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • استشاري طب أطفال تحذر من خطورة تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل