الأمطار الغزيرة تتسبب بفيضانات عارمة حولت طرقات لأنهار

قرر هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية، إعلان حالة "إنذار برتقالي" في 10 أقاليم جديدة بسبب العواصف، ليصل عدد الأقاليم إلى 33 إقليما.

اقرأ أيضاً : بعد أسبوع من الفيضانات في ليبيا.. الشرق يواصل لملمة جراحه وإحصاء الضحايا

والأقاليم العشرة التي تم وضعها في حالة "إنذار برتقالي" بسبب العواصف الرعدية هي: المقاطعات الثمانية في "إيل دو فرانس" (في شمال وسط فرنسا وعاصمتها مدينة باريس)، و"أور-إي-لوار"، و"لواريت"، وفق ما ذكرت قناة "فرانس إنفو تى في" الإخبارية الفرنسية، الأحد.

واجتاحت أمطار غزيرة جنوب فرنسا، وتتسبب بفيضانات عارمة حولت طرقات لأنهار، وأغرقت مركبات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فرنسا أمطار غزيرة فيضانات

إقرأ أيضاً:

اجتاحت أسواق فرنسا.. باريس توقف استيراد شوكولاتة المرجان الجزائرية بسبب اللوائح الأوروبية

بعدما اجتاحت "شوكولاتة المرجان" الجزائرية الأسواق الفرنسية وحققت انتشارًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، جاء قرار مفاجئ من السلطات الفرنسية بتجميد استيراد هذا المنتج. استند القرار إلى مادة في المعاهدات التجارية الأوروبية التي تنظم دخول المنتجات الغذائية إلى الاتحاد الأوروبي.

يرجع السبب إلى المادة 20، الفقرة الثالثة، من اللائحة رقم 2202/2292 للاتحاد الأوروبي، التي تمنع دخول الحليب ومشتقاته إلى دول الاتحاد الأوروبي إلا بعد اتفاق رسمي، وإدراج البلد المصدر في القائمة المسموح بها. وتنص المادة نفسها على أن منتجات الألبان في أوروبا تخضع لمراقبة دقيقة في كل مرحلة من مراحل الإنتاج، وذلك لضمان عدم دخول الحليب أو مشتقاته التي قد تحمل أمراضًا معدية تشكل خطرًا على الماشية أو البشر.

وانتقلت قضية "شوكولاتة المرجان" من مرحلة الإشادة بجودتها في أوروبا، حيث حققت طلبًا كبيرًا وظهرت في العديد من الفيديوهات الإيجابية، إلى مرحلة من الجدل الاقتصادي. بدأ بعض الأطراف في فرنسا بمهاجمة المنتج الجزائري، ما أدى في نهاية المطاف إلى قرار تجميد استيراده.

في ضوء هذا التطور، قررت السلطات الفرنسية منع شحنة من "شوكولاتة المرجان" من دخول الأسواق الأوروبية، مما أثار ردود فعل واسعة بين المستهلكين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي. ويعتبر هذا القرار جزءًا من السياسة الأوروبية الصارمة تجاه المنتجات الغذائية المستوردة، والتي تهدف إلى الحفاظ على صحة المستهلكين وضمان سلامة السلسلة الغذائية.

مقالات مشابهة

  • قتلى بفيضانات عارمة في أوروبا بسبب العاصفة بوريس
  • اجتاحت أسواق فرنسا.. باريس توقف استيراد شوكولاتة المرجان الجزائرية بسبب اللوائح الأوروبية
  • ‏السلطات الفرنسية تعلن مصرع عدد من المهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش
  • رومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضانات
  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على جازان
  • مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف الممطرة والفيضانات فى رومانيا
  • مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والأمطار الغزيرة شرق رومانيا
  • انقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف
  • التشيك تعلن حالة التأهب مع استمرار هطول الأمطار وتجلي 150 منطقة
  • جبان وخائف.. حقيقة فيديو هروب نتانياهو بعد إطلاق صفارات إنذار