الشارقة في 17 سبتمبر/ وام/ فتح مجلس الشارقة الرياضي باب التسجيل للمشاركة في اكواثلون الشارقة -الحمرية الذي يقام يوم 24 سبتمبر الجاري بشاطئ الحمرية، وذلك ضمن الفعاليات الرياضية المجتمعية للمجلس للموسم الحالي، ويستهدف 200 مشاركاً من الجنسين بمختلف الأعمار والتسجيل عبر الرابط: https://eevents.ae/shjaqu

وتشمل الفعالية سباقات: سوبر سبرينت في السباحة لمسافة 350م والجري لمسافة 2.

5 كلم، وسبرينت في السباحة لمسافة 750م والجري لمسافة 5 كلم، وجونيور للأطفال بالسباحة لمسافة 150م والجري لمسافة 1.5 كلم، وتضم فئات: المواطنين، والمفتوحة للرجال والسيدات، وتنطلق أولها للصغارالساعة6.10 صباحا وبعدها بـ 10 دقائق سبرينت ثم الساعة 6.25 صباحا سوبر سبرينت ليتم تتويج الفائزين 7.30 صباحا .

وقال ياسر عمر الدوخي مدير إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية بالمجلس إن المشاركين حريصون على ان يحصل كل منهم على ميدالية تذكارية تؤرخ المشاركة، بخلاف الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية التي سيحصل عليها الفائزون بالمراكز الثلاث الأولى بكل فئة، بجانب حصول المتسابق على صور شخصية في السباق عبر خدمة البحث عن الصور بواسطة الذكاء الإصطناعي مشيرا إلى أن الميدالية الخاصة بالسباق روعي في تصميمها التعبير عن السباحة والجري، وستكمل في تكوينها ما سيليها من فعاليات على صعيدي الترايثلون والدواثلون.

اسلامه الحسين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟

مع دخول الصيف، تتوجه العديد من الأسر للاستمتاع بالبحر والشواطئ، ويصطحبون الأطعمة والحلويات، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو وجود خطرًا من تناول الطعام قبل السباحة.

خطر تناول الطعام قبل السباحة

السباحة مباشرةً بعد تناول الطعام قد تكون خطيرة، لأن عملية الهضم تصبح أبطأ مما يؤثر على كفاءة عمل المعدة خلال عملية الهضم، وفقًا للدكتور محمد مصطفى، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد.

لماذا لا نسبح بعد الطعام مباشرةً؟

وقال «مصطفى»، خلال حديثه لـ«الوطن»، إنّ السباحة تشكل خطورة بعد تناول الطعام لعدة أسباب:

تحول جزء كبير من الدم إلى الأمعاء مما قد يؤثر على المعدة. شدة تدفق الدم في الجسم مما قد يسبب شعورًا بالألم. الشعور بالغثيان والإرهاق الشديد. ماذا نأكل قبل السباحة؟

ونصح عمر ناجي، أخصائي التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، بضرورة  اتباع مجموعة من الإجراءات التالية فيما يتعلق بتناول الطعام قبل السباحة:

تناول وجبة خفيفة قبل السباحة بـ5 ساعات حتى يكون الجسم قد هضم. اعتماد وجبات مغذية مثل المكسرات والفواكه حتى تمد الجسم بالطاقة والحيوية. تناول وجبة خفية أخرى بعد التمرين. يفضل الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالألياف والدهون والبروتين قبل السباحة. لا يجب تناول السكريات أو تناول النشويات المعقدة.

مقالات مشابهة

  • مصرع طفل غرقا فى ترعة بإحدى قرى المنيا
  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في سد مائي بصنعاء
  • بلدية الحمرية تدشّن فعالياتها النوعية في صيف الشارقة
  • بعد غرقه أثناء ممارسة السباحة في بحر كفرعبيدا.. العثور على جثة أحمد
  • “كهرباء الشارقة” تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في “الحمرية – شرق”
  • كهرباء الشارقة تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في الحمرية - شرق
  • وفاة نجل مسؤول حكومي غرقًا خلال السباحة بمارب
  • «كهرباء الشارقة» تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في مدينة الحمرية - شرق
  • كهرباء الشارقة تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في مدينة الحمرية – شرق
  • تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟