بوابة الوفد:
2024-07-08@02:36:24 GMT

زلزال وحرائق.. كوارث الجزائر لا تنتهي

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

أعلن مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية في الجزائر، تسجيل ولاية قالمة الجزائرية، اليوم الأحد، هزة أرضية بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر.

 زلزال يضرب الجزائر زلزال بقوة 2 .3 درجة يضرب ولاية قالمة في الجزائر الجزائر تُعلن السيطرة على 20 حريق غابات في ولاية بجاية

وأوضح مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية في الجزائر، أن الهزة وقعت في تمام الساعة 2:41 دقيقة بالتوقيت المحلي، وكانت شدتها 3.

2 درجات على مقياس ريختر، وكان مركز الهزة على بُعد 3 كيلومترات شمال شرق بن جراح، في ولاية قالمة.

وفي وقت سابق، شهدت الجزائر حرائق مدمرة في أجزاء عدة من البلاد أودت بحياة عشرات الأشخاص، فيما تتواصل عمليات إخماد الحرائق، التي وُصفت "بالفاجعة"، مع تجنيد كافة الوسائل اللازمة للإطفاء ومن بينها الطائرات المروحية الخاصة بالإطفاء.

وفي آخر التطورات، اندلع 15 حريقا في غابات الجزائر، في عدد من الولايات، حسب ما سجلت الحماية المدنية الجزائرية، اليوم الثلاثاء.

ووفق بيان الحماية المدنية ، فقد تمّ تسجيل 15 حريق على مستوى 8 ولايات، حيث سُجلت 5 حرائق بولاية سكيكدة، حريقين بجيجل، حريقين بالبويرة، حريقين ببجاية، حريقين بتبسة، حريقين بالمدية، حريقين بولاية سطيف وحريق على مستوى الطارف.

وكانت حرائق غابات عنيفة في شمال شرق الجزائر قد اسفرت عن مقتل 34 شخصاً على الأقل؛ بينهم عشرة عسكريين، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجزائر زلزال مقياس ريختر علم الفلك والفيزياء علم الفلك والفيزياء الفلكية وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

إصابة 8 إسرائيليين وحرائق بالجليل بعد قصف مكثف لحزب الله

أصيب 8 إسرائيليين بينهم 5 جنود، كما اندلعت حرائق في شمال إسرائيل جراء قصف مكثف من حزب الله اللبناني على منطقة الجليل الأعلى في شمالي إسرائيل.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بإصابة 3 إسرائيليين، جروح أحدهم خطيرة، جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان وسقط على أحد المباني في الجليل الغربي، كما أصيب 5 جنود، حالة أحدهم حرجة، في قصف لحزب الله استهدف منطقة الجليل.

كما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن الجيش الإسرائيلي تأكيده إصابة جندي في قصف صاروخي استهدف موقعا للجيش قرب بلدة زرعيت شمالي إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن الإسعاف الإسرائيلي إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في بلدة كفار زيتيم واشتعال حرائق عدة في محيط طبريا إثر إطلاق صواريخ حزب الله.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت أن 10 فرق إطفاء و6 طائرات تعمل بمنطقة الجليل الأدنى لإخماد حرائق نتيجة صواريخ أطلقت من لبنان.

وقالت سلطة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية إن فرقها تتعامل مع 3 بؤر حرائق بعد سقوط صواريخ في الجليل الأعلى والجليل الأدنى.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن نحو 20 صاروخا أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الأدنى، كما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي إطلاق نحو 60 صاروخا على جبل ميرون.

حزب الله يقصف مناطق أبعد

من جهته، قال حزب الله إنه قصف موقع بياض بليدا بالأسلحة الصاروخية وحقق إصابة مباشرة، كما أعلن أنه أوقع قتلى وجرحى جراء قصفه تحرُّكًا "لجنود العدو في موقع بركة ريشا بالصواريخ الموجهة".

وفي وقت سابق اليوم الأحد، قال الحزب إنه قصف قاعدة نيمرا غرب طبريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردا على الاغتيال الذي نفذه الجيش الإسرائيلي أمس في البقاع شرقي لبنان، في حين رد الجيش الإسرائيلي بشن غارات على عمق 25 كيلو مترا داخل لبنان على غرار غارات الحزب.

وأفاد حزب الله بأن مقاتليه استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع الراهب الإسرائيلي، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة، كما قال إنه قصف موقع البغدادي الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية.

ودوت صفارات الإنذار صباح اليوم الأحد، في بعض المناطق شمالي إسرائيل للمرة الأولى منذ بدء الاشتباكات الحدودية.

ويأتي هذا التصعيد بعد غارة جوية إسرائيلية أمس السبت استهدفت سيارة في بلدة شعث في بعلبك بمنطقة البقاع شرقي لبنان، أعلن بعدها حزب الله مقتل أحد جنوده في الاشتباكات الحدودية، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 361.

الاحتلال يرد

من جانبها، أكدت مراسلة الجزيرة انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى حدودية في جنوب لبنان.

وذكر جيش الاحتلال أنه قصف شمال صور على عمق 25 كيلو مترا داخل الحدود اللبنانية، على غرار العمق الذي استهدفه حزب الله بالصواريخ في الجليل الأدنى.

وفي جنوبي لبنان، أفادت مراسلة الجزيرة بأن المدفعية الإسرائيلية قصفت أطراف بلدتي يارون ومارون الراس.

وقالت إن الطيران الإسرائيلي أغار على بلدتي الناقورة وعيتا الشعب وبلدة معروب في قضاء صور جنوبي لبنان.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تسجل 73 حريقا في 48 ساعة
  • إصابة 8 إسرائيليين وحرائق بالجليل بعد قصف مكثف لحزب الله
  • مع عقده.. خطوات عرض تفاصيل اختبار القدرة المعرفية عبر موقع مركز قياس
  • مشاركة طلابية ثرية بانطلاق "صيفي همم وقيم" بالبريمي
  • حرائق غابات في أنطاليا
  • قصف تركي مزدوج يتسبب بأضرار وحرائق في مزارع وغابات شمال دهوك (فيديو)
  • رجال الإطفاء يواصلون مكافحة حرائق الغابات في كاليفورنيا الأمريكية
  • إخماد حريقين في سهل حوران والمنصورة
  • تسجيل حرائق غابات وأدغال عبر عدة ولايات
  • محاولة للفرار من المعارك تنتهي بمصرع “عائلات كاملة” غرقا