أسرت مصادر متطابقة ل”مراكش الآن”، أن مروحية عسكرية هبطت قبل قليل من مساء اليوم الأحد 17 شتنبر، بمدينة شيشاوة، وعلى متنها وفد رفيع المستوى في وزارة الداخلية يتقدمهم محمد دردوري الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وعدد من الأطر المركزية بذات الوزارة.

هذا فقد كان في استقبال الوفد الرفيع المستوى الذي حل بمدينة شيشاوة بعد هبوط مروحية عسكرية بمدرج ثانوية البخاري المتواجدة وسط المدينة، بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة الى جانب عدد من رؤساء المصالح الأمنية، وتوجه عقب ذلك الوفد الى مقر عمالة شيشاوة قصد تدارس آليات أجرأة مخرجات جلسة العمل الملكية المخصصة لخريطة طريق معالجة تداعيات الأزمة الزلزالية بحضور عدد من المسؤولين الاقليميين ورؤساء المصالح الأمنية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

“العقار”: بدء أعمال السجل العقاري لـ4 أحياء بمدينة الرياض و13 حيًا بمحافظة الدرعية 

كشفت الهيئة العامة للعقار عن بدء أعمال التسجيل العيني للعقار لـ”43.495 قطعة عقارية” بـ”4″ أحياء بمدينة الرياض و”13″ حيًا بمحافظة الدرعية ابتداء من 27 أكتوبر 2024م، الموافق 24 ربيع الآخر 1446هـ، حتى نهاية يوم 30 يناير 2025م، الموافق 30 رجب 1446هـ.
وأوضحت الهيئة أن الأحياء المستفيدة من السجل العقاري في هذه المرحلة تشمل الأحياء الآتية بمدينة الرياض: “حي بنبان، حي المناخ، حي الفيصلية، حي المشاعل”، فيما يشمل التسجيل الأحياء الآتية في محافظة الدرعية: “حي ظهرة العودة غرب، حي ظهرة العودة شرق، حي العاصمة، حي الملقاه، حي قريوة، حي الفيصلية، حي السرحية، حي الثليما، حي الخالدية، حي الشهداء، حي السلمانية، حي الملك، حي المغترة”. مبينة أن اختيار الأحياء تم وفق معايير محددة، وسيتم الإعلان تباعًا عن بقية المناطق والمحافظات والأحياء التي ستخضع لأعمال التسجيل العيني للعقار في مختلف مناطق المملكة خلال الفترات القادمة.
وأشارت “هيئة العقار” إلى أن التسجيل الأول للعقارات في هذه المناطق والأحياء سيكون متاحًا عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية https:/ / rer. sa/ أو عن طريق مراكز الخدمة، مشيرة إلى أن التسجيل العيني يشترط وجود صك ملكية مستوف للمتطلبات النظامية لإتمام عملية التسجيل.
ودعت الهيئة ملاك العقارات في المناطق والأحياء الخاضعة للتسجيل العيني إلى التحقق من صك ملكية العقار، وتوفر الاشتراطات اللازمة استعدادًا لبدء التسجيل. ويمكن الاستفسار عن خطوات التسجيل من خلال المنصات الرسمية للهيئة، أو عن طريق الاتصال على مركز خدمة العملاء 199002.
وأفادت بأنه ابتداء من الموعد الـمحدد لبدء التسجيل سيصدر “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها. وسيتضمن صك تسجيل الملكية بيانات العقار وأوصافه وحالته، وما يتبعه من حقوق والتزامات مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية الدقيقة بما يسهم في تعزيز البنية التحتية واستدامة القطاع العقاري.
ويهدف نظام التسجيل العيني للعقار إلى رفع الموثوقية العقارية وتعزيز الشفافية في القطاع العقاري.

مقالات مشابهة

  • هذه أهم الحركات الإنتقالية لنواب رؤساء المناطق الأمنية بولاية أمن مراكش
  • حركة إنتقالية تهم رؤساء المناطق الأمنية بولاية أمن مراكش
  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • مطار الملك فهد الدولي يحصل على شهادة اعتماد تجربة العميل “المستوى الثالث”
  • وزير الصناعة يطّلع على أحدث تقنيات التعدين في معرض “MINExpo” بمدينة لاس فيغاس الأمريكية
  • “عبد الغفار” و”الشهوبي” يشاركان في اجتماعات مؤتمر البنك الآسيوي للاستثمار في أوزبكستان
  • “العقار”: بدء أعمال السجل العقاري لـ4 أحياء بمدينة الرياض و13 حيًا بمحافظة الدرعية 
  • رئيس “استشاري الشارقة” يلتقي مسؤولا هنديا رفيع المستوى
  • “أبوزريبة” يطَّلع على جهود إدارة العمليات الأمنية في بنغازي والقبة والشويرف
  • شاهد| فيلم “فوضى في العاصمة”.. وثائقي يفتح ملفات أخطر مراحل الفوضى الأمنية التي مرت بها اليمن (فيديو)