أصدر الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم قرارًا بقيام الأستاذ الدكتور عبد التواب عبد السلام مبارك الأستاذ بقسم قانون المرافعات بكلية الحقوق جامعة حلوان بأعمال عميد كلية الحقوق جامعة الفيوم.

وقرر رئيس جامعة الفيوم، قرارًا تعيين الدكتور عبد الله ابراهيم يوسف عبد المجيد الأستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية مديرًا للمركز الإعلامي بالجامعة.

وعقدَ مجلسُ شئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية بجامعة الفيوم جلستَهُ رقم (196) برئاسة الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، وبحضور أعضاء المجلس، اليومَ الأحد سبتمبر 2023 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية..

تسجيل 46 رسالة ماجستير

في بداية الاجتماع تمَّ التَّصديق على مَحضر الاجتماع السابق، وقد وافقَ المجلسُ على تسجيل عددٍ من الدرجات العلمية؛ 46  ماجستير، و15  دكتوراة بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدها.

وناقَشَ المَجلس بعضَ التعديلاتِ المُقترحة في لائحة برنامج الماجستير في التكنولوجيا الحيوية (البيوتكنولوجي) بكلية الزراعة، و بعضَ التعديلاتِ المُقترحة في اللائحة الداخلية لمرحلة الدراسات العليا بكلية الصيدلة، كما ناقشَ المجلسُ -أيْضًا- لائحة مجلة كلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية بعد إجراء بعض التعديلات عليها؛ وَفقًا للنموذج المُوحَّد لمجلات جامعة الفيوم.

كما ناقشَ المجلسُ الموضوعاتِ المُدرَجَةَ في جدول الأعمال التي تخصُّ قطاع الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدها.

3 4 عبد الله يوسف

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدراسات العلیا جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا

شهد مجمع الفنون والثقافة في جامعة حلوان حفل تخرج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان.

عقدت فعاليات الحفل تحت رعاية وحضور الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان، وإشراف الدكتور وائل إبراهيم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومنسق برنامج تأهيل المعلمين، الدكتور مصطفى الطوخي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وحضور الدكتور محمد جوده المدرس بقسم تكنولوجيا الالكترونيات بالكلية والأستاذ ياسر السيد أمين الكلية.

رئيس جامعة حلوان يؤكد 95% من التعليم يعتمد على المهارة

وفي كلمته الافتتاحية، رحب رئيس جامعة حلوان بالحاضرين وشدد على أهمية التعليم الفني والتقني والمهاري والتكنولوجي، مشيراً إلى النقص الحاد في هذه المجالات،وأكد أن 95% من التعليم يعتمد على المهارة، مستشهداً بقدماء المصريين الذين أسسوا حضارتهم على العمال المهرة.

وأوضح رئيس جامعة حلوان حاجة الدولة الملحة إلى معلمين أكفاء لبناء شخصيات الطلاب، مستذكراً المقولة الشهيرة "كاد المعلم أن يكون رسولاً". وشدد على أن الطالب أمانة في أيدي المعلمين، داعياً إياهم لتوصيل العلم بأمانة وإخلاص.

كما حث رئيس جامعة حلوان الأساتذة على احترام العلم والسعي الدائم للاستزادة منه، وتشجيع الطلاب على حب التعلم، ودعا كل فرد للاجتهاد وبذل أقصى جهده لتحقيق النجاح، مؤكداً على دور المعلم في تشكيل الوعي ومحو الأمية واكتساب المعرفة وتنشئة مواطنين يحافظون على وطنهم.

واختتم الدكتور قنديل كلمته بالتأكيد على ضرورة عقد لقاء سنوي مع الخريجين لمتابعة أدائهم ومسيرتهم المهنية.

وقد أكد الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية، على الأهمية البالغة لبرنامج تأهيل المعلمين، مشيراً إلى أنه يستهدف تطوير قدرات المعلمين العمليين الممارسين للمهنة، وأوضح أن البرنامج يهدف إلى منح هؤلاء المعلمين التأهيل اللازم لتحسين أدائهم في تدريس المواد الفنية، إضافة إلى صقل مهاراتهم لمواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها البلاد في مجال التعليم.

وأشار الدكتور لطفي إلى السمعة الطيبة التي اكتسبتها الكلية على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن هذه الشهرة جاءت نتيجة للجهود المبذولة في التواجد الفعال عبر المنصات الرقمية للكلية، وأضاف أن هذه الجهود ساهمت بشكل كبير في تعزيز مكانة الكلية وجذب اهتمام الراغبين في تطوير مهاراتهم التعليمية.

وتوجه كلا من الدكتور وائل إبراهيم والدكتور محمد جوده بكلمات شكر وتقدير للخريجين تدفعهم للتقدم للأمام
كما ألقت كلا من  الطالبة زينب اللقاني ، والطالبة نجلاء فتحي من خريجي البرنامج كلمات شكر وتقدير لجميع أعضاء هيئة التدريس والمنظمين للحفل وموظفي الكلية .

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • الأربعاء 17 يوليو.. قيادى وفدى بالفيوم يناقش رسالة الدكتوراه بكلية التربية
  • تكليف الدكتور جمال عبد العزيز بتسيير أعمال هندسة بنها
  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • جامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية