أقام أهالي قرية ميت بدر خميس مركز المنصورة في محافظة الدقهلية، صلاة الغائب على ابن قريتهم عادل كمال عبد المهيمن فايد ٤٥ عاما مبلط سيرامك والذى لقى مصرعه في أحداث عاصفة دانيال بليبيا وجرى دفنه هناك، وذلك اليوم عقب أداء  صلاة العصر  .

أحمد ياسر يكتب: التكلفة المأساوية لفشل الحكم في ليبيا تحرك عربي وعالمي لإغاثة ليبيا.

. تعرف على المساعدات

وخيم الحزن على أهالي القرية مؤكدين أن المتوفي أول مرة يسافر للبحث عن لقمة العيش وذلك منذ ٣ أشهر، وكان محبوبا لدى الجميع ويتسم بحسن الخلق.

أضاف الأهالي أن المتوفي متزوج ولديه ثلاثة أطفال بنت وولدين أصغرهم ٨ سنوات وأكبرهم ٢٠ عاما وكان هو عائلهم الوحيد

 

وكان أدى الأهالي بمدينة المنصورة، صلاة الغائب على أرواح ضحايا الكوارث الطبيعية زلزال المغرب وإعصار العاصفة دانيال بمدينة درنة الليبية، وذلك بمسجد النصر المسجد الأكبر والأشهر بمدنية المنصورة والمسجد الرئيسي بمحافظة الدقهلية الجمعة الماضية.

 

وفي ذات السياق أدى آلاف المصلين بالجامع الأزهر، صلاة الغائب، ترحما على أرواح ضحايا زلزال المغرب والعاصفة «دانيال» في ليبيا، وذلك عقب أداء صلاة الجمعة، متوجهين إلى المولى عز وجل بالدعاء والتضرع أن يرحم أشقائهم من ضحايا الزلزال والإعصار المدمرين، وأن يقي العالم من شرور تلك الكوارث، حيث أم المصلين أ.د نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، بحضور عدد من قيادات وعلماء الأزهر الشريف.

وكان الأزهر الشريف قد أعرب عن كامل تضامنه مع الشعبين المغربي والليبي، عقب الزلزال المدمر الذي ضرب الأراضي المغربية، والإعصار والفيضانات العنيفة التي أصابت شرق ليبيا، ما أودى بحياة الآلاف، فيما لا يزال الآخرين في عداد المفقودين

 كما تقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الشعبين الليبي والمغربي، في ضحايا الزلزال والإعصار المدمرين، داعيا العالم للتضامن من أجل إغاثة المحاصَرين والمنكوبين، وتقديم يد العون للمتضرِّرين، والإسراع لإنقاذ الأرواح.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صلاة الغائب صلاة الجمعة مدينة المنصورة مركز المنصورة الكوارث الطبيعية محافظة الدقهلية المفقود مسقط رأس صلاة العصر ضحايا زلزال الزلزال المدمر عاصفة دانيال في ليبيا عاصفة دانيال صلاة الغائب

إقرأ أيضاً:

انفجار في منطقة تل أبيب الكبرى

القدس المحتلة - الوكالات

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي دوي انفجار في منطقة تل أبيب الكبرى.

وأعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء أنه أطلق صواريخ على قاعدة جوية في ضواحي مدينة تل أبيب الإسرائيلية.

وذكر الحزب في بيان "ردا على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها ‏العدو، وبنداء لبيك يا نصر الله، أطلقت المقاومة الإسلامية صلية صاروخية من نوع فادي "4" على ‏قاعدة سده دوف الجوية في ضواحي تل أبيب".‏

من جانبه دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء الإسرائيليين إلى الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية، وذلك في وقت حذرت فيه الولايات المتحدة من هجوم صاروخي وشيك على إسرائيل.

ويملك الحزب منظومة صواريخ متعددة المديات، يتصدرها: صاروخ فادي 1، وهو من عيار 220 مليمترا، ويبلغ مداه نحو 80 كيلومترا، ويعادل صاروخ خيبر "إم 220".

أما صاروخ فادي 2 فهو صاروخ أرض -أرض تكتيكي، يستخدم في القصف المساحي غير النقطي، ودخل الخدمة أثناء حرب يوليو 2006. وتبلغ كتلة الرأس المتفجرة لصاروخ فادي 2 نحو 170 كيلو حراما، وطوله 6 أمتار ويصل مداه إلى 100 كيلومتر، وعياره 303 مليمترات، يعادل خيبر "إم 302".

وصاروخ "فادي 3" يبلغ مداه 150 كيلومترا، وعياره 302 ملم، ووزن رأسه المتفجر نحو 250 كيلوجراما.

في حين أن صاروخ "فادي 4" يصل مداه إلى 200 كيلومتر أو أكثر، ويزيد وزن رأسه المتفجر عن 300 كيلوجرام.

مقالات مشابهة

  • انفجار في منطقة تل أبيب الكبرى
  • افتتاح فرع جديد لبنك ظفار في المعبيلة الثامنة بمسقط
  • تفاصيل لقاء رئيس الطائفة الإنجيلية وشيخ الأزهر الشريف..شاهد
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • ارتفاع ضحايا إعصار “هيلين” بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • جدل كبير بعد تصريح غريب من ترامب عن ضحايا إعصار هيلين
  • ما هو التصوف وما معناه؟.. علماء الأزهر الشريف يجيبون
  • ارتفاع ضحايا إعصار هيلين المدمر في الولايات المتحدة إلى 93 شخصا (شاهد)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار هيلين إلى 90 شخصا بولايات أميركية