كثّفت إدارة صحة البيئة  بمديرية الصحة بإدارة الدكتورة هناء السري مدير إدارة صحة البيئة الرقابة على أعمال صحة البيئة، حيث تم المرور على 245 من المرافق الصحية العامة التي تشمل المدافن والأسواق العامة والسلخانات والمجازر ومزارع الدواجن والمواشي.

وتتضمن أعمال الرقابة أيضا أعمال النظافة العامة، ومياه الشرب، وتم مخاطبة الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك وايضا تم معاينة عدد 8 شكاوي و تمت إزالة اسباب الشكوى، والمرور على محطات الشرب وسحب  1256 عينة مياة مرشحة سواء عينات حقلية و معملية لاسيما المرور على المدارس بمناسبة الاستعداد للعام الدراسي الجديد و تم سحب 50 عينة مياه وكذلك تم المرور على محطات غسيل الكلوي سحب 26 عينة.

بالاضافة الي ذلك فقد تم المرور على حمامات السباحة للتأكد من استيفاء الشروط الصحية  وتم سحب عدد 34 عينة سواء معملي أو حقلي و تم إرسال جميع العينات للمعمل المشترك للتأكد من صلاحيتها و مطابقتها للمعايير الصحية.

و في مجال الرقابة على مياة الصرف الصحي تم المرور على عدد8محطة معالجة الصرف الصحي و ايضا عينات غسيل المرشحات 9 وعدد العينات المسحوبة من مأخذ محطات الشرب 20 وعدد عينات المسحوبة من البحيرات 4 وعدد عينات الشواطئ 4 وعدد عينات المصارف 10 عينات وتم مخاطبة الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات التصحيحية.

وتناول المرور التأكد من سلامة إجراءات الحماية المدنية والمرور على معامل الفحص المركزية ولجان الفحص المشترك والمرور على الوحدات البحرية للتأكد من صلاحيتها الفنية للإبحار كما تم مراجعة إجراءات الدخول والخروج من بوابات الميناء للشحنات والبضائع للتأكد من سلامتها.

واشتملت المراجعة افتراض عدد من المواقف الطارئة الفجائية لقياس مدى كفاءة التعامل معها من جميع الجهات المختصة حيث تم افتراض وقوع حريق في أحد الساحات التابعة لشركة دمياط وتداول الحاويات والبضائع وتم متابعة إجراءات التعامل معها من قبل الجهات المعنية .


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط للتأکد من

إقرأ أيضاً:

ضبط هيروين وحشيش بقيمة 1.5 مليون جنيه خلال حملات أمنية مكبرة

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات أمن ( البحيرة – المنيا – الجيزة - الدقهلية ) جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، حيث تم ضبط تشكيل عصابى لتجارة المخدرات مكون من ( 3 عناصر إجرامية "لهم معلومات جنائية" – مقيمين بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود ) وبحوزتهم (2 كيلو جرام لمخدر الحشيش- كمية لمخدر الهيروين- بندقية خرطوش- فرد محلى وعدد من الطلقات- سلاح أبيض).

 

وأسفرت الجهود عن ضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة مركز شرطة بدر)، وبحوزته (كمية لمخدر الهيروين - فرد محلى وعدد من الطلقات).وضبط تشكيل عصابى مكون من (3 عناصر إجرامية "لـ2 منهم معلومات جنائية" - بدائرة مركز شرطة أبوقرقاص)، وبحوزتهم (كمية لمخدرى "الحشيش، الشابو" - بندقية خرطوش- طبنجة- فرد محلى وعدد من الطلقات)، وضبط (5 عناصر إجرامية "لـ4 منهم معلومات جنائية")، وبحوزتهم (3 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 1,250 كيلو جرام لمخدر الآيس- 2 كيلو جرام لمخدر البانجو كمية لمخدر الشابو - بندقية آلية- بندقية خرطوش- فرد محلى- 4 خزينة وعدد من الطلقات- ميزان حساس)، وضبط(عنصر إجرامى "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة مركز شرطة بلقاس)، وبحوزته (4 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 2 كيلو جرام لمخدر البانجو- بندقية خرطوش).

 

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (1,5 مليون جنيه تقريباً).







مقالات مشابهة

  • تحرير 142 محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • المرور توضّح إجراءات تسديد المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها
  • حملات مرورية مكبرة على الطرق والمحاور لضبط المخالفين
  • حملات موسعة بالمحافظات لضبط تجار الأسلحة النارية
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • ضبط هيروين وحشيش بقيمة 1.5 مليون جنيه خلال حملات أمنية مكبرة
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات على محاور القاهرة والجيزة
  • حملات موسعة لملاحقة تجار الأسلحة بالأقاليم
  • سقوط 420 تاجر مخدرات خلال حملات موسعة بالمحافظات