قامت إدارة باريس التعليمية بمحافظة الوادي الجديد، بتشكيل لجان ميدانية تتابع جاهزية المدارس في المحافظة. تشمل هذه اللجان مديري الإدارات النوعية المختلفة، مثل التعليم الابتدائي والتعليم الإعدادي والتربية الخاصة.

وتضم هذه اللجان مدراء الإدارات النوعية في التعليم الإعدادي والتعليم الابتدائي والتربية الخاصة، حيث يتوجهون إلى المدارس في المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.

 

ويشمل عمل هذه اللجان تفتيش المدارس والتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والأمنية اللازمة لضمان سلامة الطلاب والمعلمين داخل المدرسة.

وتشمل التحققات الأمنية التأكد من وجود سلالم الطوارئ، وأجهزة الإنذار والإطفاء، وتأمين الأبواب والنوافذ، بالإضافة إلى وجود مخرج طوارئ واضح ومشار إليه بشكل جيد. كما يتم التأكد من وجود اللوازم الطبية والإسعافات الأولية، ووجود مساحات خضراء آمنة للطلاب للراحة والترفيه.

وتعكف هذه اللجان أيضًا على فحص البنية التحتية للمدارس مثل الحمامات والمرافق الصحية للتأكد من نظافتها وصلاحيتها للاستخدام الآمن. ويتم أيضًا تقييم القدرة التعليمية للمدارس ومدى توفر الكتب المدرسية والمواد الدراسية في المدارس.

وتعد هذه اللجان من الأدوات والآليات الهامة التي تساهم في ضمان توفر بيئة تعليمية آمنة وملائمة للطلاب في إدارة باريس التعليمية بمحافظة الوادي الجديد. بفضل جهود هذه اللجان الميدانية، يتم تحقيق التأكد من جاهزية المدارس وتهيئة الظروف الملائمة لبدء العام الدراسي الجديد بنجاح وسلام.

تأتي تلك الإجراءات تحت رعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، ومحافظ الوادي الجديد، اللواء الدكتور محمد الزملوط، ونائب المحافظ حنان مجدي. أكد المهندس سيد عبد العزيز، نائب وزير التعليم في الوادي الجديد، على تشكيل لجان متابعة ميدانية للتحقق من استعداد مدارس محافظة الوادي الجديد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2023

وأشار المهندس سيد عبد العزيز وكيل وزارة التربية التعليم بالوادي الجديد، إلى أنه تم تشكيل لجان متابعة ميدانية ستقوم بزيارة مدارس المحافظة في جميع الإدارات التعليمية الخمس، بهدف التأكد من استعدادها لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.

 ستقوم اللجان بالتحقق من جميع الإجراءات الأمنية والسلامة داخل المدارس، كما ستتحقق من توافر جميع المعايير والمتطلبات الضرورية.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الإدارة التعليمية على توفير بيئة تعليمية آمنة وسليمة للطلاب والمعلمين. فالأمن والسلامة في المدارس أمران أساسيان يجب الانتباه إليهما لضمان تجربة تعليمية مثمرة وناجحة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه اللجان الميدانية تعد جزءًا من الاستعدادات الشاملة للعام الدراسي الجديد التي تضم أيضًا تأهيل المعلمين وتجهيز المناهج الدراسية وتحضير البنية التحتية اللازمة لاستقبال الطلاب.

من المتوقع أن تكون هذه اللجان آلية فعالة للتأكد من جاهزية المدارس في الوادي الجديد وسد الثغرات ومعالجة أي مشكلات قد تظهر قبل بدء العام الدراسي الجديد. وبهذا الشكل، يمكن أن يتم توفير بيئة تعليمية مناسبة وجاهزة لاستقبال الطلاب وضمان تحقيق أهداف التعليم في المحافظة.

تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى تعليم الوادى الجديد لجان ميدانية للوقوف على جاهزية مدارس باريس للعام الدراسى

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025

خريطة العام الدراسي الجديد 2024.. مع اقتراب موعد انطلاق الدراسة العام الجديد، يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب عن خريطة العام الدراسي الجديد 2024 للتعرف على مواعيد الامتحانات.

موعد بدء الدراسة بالعام الجديد

وطبقًا للخريطة الزمنية العام الدراسي الجديد، تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الأول بالعام الجديد من يوم 21 سبتمبر، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس الموافق 23 يناير 2025.

خريطة العام الدراسي الجديد 2024 موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول بالعام الجديد 2024 من يوم السبت الموافق 11 يناير، ومن المقرر أن تُعلن المديريات التعليمية جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول على حدى قبل البدء في عقد الامتحانات.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024

- يوم السبت الموافق 21 سبتمبر بداية الفصل الدراسي الأول للطلاب.

- تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس الموافق 23 يناير المقبل.

- يوم السبت الموافق 11 يناير 2025 بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.

- بداية إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 25 يناير 2025.

- نهاية إجازة نصف العام يوم الخميس 6 فبراير 2024.

- تستمر مدة إجازة نصف العام الدراسي 2024-2025 لمدة أسبوعين.

- يوم السبت 8 فبراير 2025 بداية الفصل الدراسي الثاني.

- يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2024 نهاية الفصل الدراسي الثاني.

- يوم السبت الموافق 24 مايو 2025 بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

- يوم السبت الموافق 31 مايو 2025 بداية امتحانات الدبلومات الفنية.

- يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025 بداية امتحانات الثانوية العامة.

خريطة العام الدراسي الجديد 2024 الاستعداد لانطلاق الدراسة بالعام الجديد 2024

وتزامنًا مع اقتراب موعد انطلاق الدراسة بالعام الجديد، وجهت وزارة التربية والتعليم، عدة تعليمات هامة للمديريات التعليمية، بشأن الاستعداد لانطلاق الدراسة، ومنها:

- تحديث بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية.

- طباعة ومراعاة واعتماد قوائم الفصول من خلال التطبيق الإلكتروني لاستمارة التلميذ وتعليقها داخل الفصول.

- التحديث على قاعدة البيانات أولا بأول.

- تسجيل توزيع المعلمين القائمين عل التدريس بالمدرسة على الفصول والصفوف وفقا للخطة الدراسية بكل مادة للعام الدراسي 2024-2025.

- انتهاء قسم الإحصاء بالإدارات التعليمية من اعتماد انتهاء المدارس من تسجيل توزيع المعلمين القائمين بالتدريس على كافة الفصول الدراسية بجميع الصفوف بالمدرسة.

- طباعة التقرير الخاص بنسب الاعتماد على مستوى مدارس الإدارة.

- إعداد التقارير الخاصة بمعدل إنجاز المهام على مستوى المديريات التعليمية وعرضها على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضاًالعام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب

بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025

مقالات مشابهة

  • »ﺑﺆﺳﺎء« ﻋﻠﻰ أﺑﻮاب اﻟﻌﺎم اﻟﺪراﺳﻰ
  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • صحة الفيوم: استقبال 296 من الطلبة الجدد بمدارس التمريض للعام الدراسى 2024 /2025
  • وزارة الرياضة ترفع تقارير إخفاقات ونتائج باريس 2024 إلي لجان سيادية
  • تعليم أسوان تعلن جاهزية 1519مدرسة لإستقبال العام الدراسى الجديد
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • محافظ أسوان يتفقد المدارس للاطمئنان على جاهزيتها لإستقبال العام الدراسى الجديد
  • 12 معرض «أهلا مدارس» في الغربية.. و«الجندي»: مستمرة حتى منتصف أكتوبر
  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد