قرر مجلس الوزراء ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف إلى يوم الخميس 28 سبتمبر بدلًا من يوم الأربعاء، لتصبح العطلة 3 أيام متتالية.

وجاء قرار مجلس الوزراء بـ ترحيل الإجازات الرسمية إلى يوم الخميس، لإتاحة فرصة أمام المواطنين لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع.

وبذلك، سيحصل الموظفون في القطاعين العام والخاص على إجازة رسمية من يوم الخميس 28 سبتمبر حتى يوم السبت 30 سبتمبر، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ويأتي قرار ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف في إطار حرص الحكومة المصرية على توفير فرصة للمواطنين لقضاء إجازة طويلة خلال فصل الخريف، وتشهد مصر في هذه الفترة طقسًا معتدلًا ومناسبًا للسفر والرحلات.

وسيبدأ فصل الخريف فلكيا يوم 23 سبتمبر المقبل، نحو 89 يوما، وفقا للحسابات الفلكية.

ويتبق نحو 10 أيام على المولد النبوي الشريف، وتمنح الحكومة، مع حلول المولد النبوي الشريف، العاملين في الدولة إجازة رسمية، وتشمل قرارات الإجازة، العاملين بالدولة في مختلف القطاعات الحكومية، والموظفين بالقطاع الخاص.

3 أيام إجازة المولد النبوي الشريف والعودة أول أكتوبر

وتحتفل الأمة الإسلامية بمولد أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023، ومن المرتقب أن يتم ترحيل الإجازة ليوم الخميس 28 سبتمبر، بناء على ما جاء من قرارات وزارية أن جميع الإجازات سوف تكون نهاية الأسبوع، على أن يحصل الموظفون في مصر الخميس والجمعة والسبت، والعودة تكون 1-10-2023.

قرار مجلس الوزراء

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أعلن في قرار سابق بتأجيل جميع الإجازات الرسمية التي تحل بداية أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع، لكن يتم اتخاذ القرار رسميا من قبل الحكومة مع حلول موعد الإجازة.

رسميا .. الحكومة تعلن موعد إجازة المولد النبوي الشريف الحكومة تعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية وثورة يوليو

ويحتفل المسلمون في مصر بيوم المولد النبوي الموافق لذكرى ميلاد الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وتتنوع الاحتفالات في المناسبة بين حفلات المدح والإنشاد الديني، فضلا عن شراء الحلوى وإعداد الطعام تعبيرا عن سعادتهم بحلول المناسبة العطرة.

جدير بالذكر أن مظاهر الاحتفالات تبدأ مع مطلع شهر ربيع الأول وحتى نهايته، بإقامة مجالس الإنشاد وإلقاء قصائد مدح في النبي صلى الله عليه وسلم، ودروس من سيرته النبوية، وذكر شمائله ويُقدم فيها الطعام والحلوى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجازة المولد النبوي مجلس الوزراء القطاعين العام والخاص إجازة المولد النبوی الشریف مجلس الوزراء یوم الخمیس

إقرأ أيضاً:

قرارات مهمة لرئيس الوزراء في أول أيام عمل الحكومة الجديدة

نشرت الجريدة الرسمية قرارا للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 1159 م2 زمام قرية طناح التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنصورة في الدقهلية، لصالح وزارة الداخلية لإقامة مركز شرطة طناح.

إقامة معهد ديني أزهري

ونشرت قراراً آخر لـ رئيس الوزراء، بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 1250م2 زمام قرية بني أحمد الغربية التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا في المنيا لصالح الأزهر الشريف، لإنشاء معهد ديني أزهري «ابتدائي – إعدادي – ثانوي».

إقامة كنيسة للأقباط الكاثوليك

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 1920 م2 كائنة بشارع 1 الخرافي ضمن التقسيم السياحي بمدينة مرسى علم في البحر الأحمر، لصالح مطرانية الأقباط الكاثوليك لإقامة كنيسة للأقباط الكاثوليك.

وقرر مدبولي تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 0.084 فدان تقريبا تعادل 352 م2 ضمن القطعة رقم 9 بحوض العرابي نمرة 67 التابعة للوحدة المحلية بمركز ومدينة بني عبيد في الدقهلية، بإيجار اسمى مقداره 5 جنيهات للمتر المربع سنويا لصالح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لإقامة مقر للهيئة.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • قرارات مهمة لرئيس الوزراء في أول أيام عمل الحكومة الجديدة
  • حدث ليلًا| موعد إجازة رأس السنة الهجرية وحالة طقس الخميس
  • بقرار من رئيس الوزراء.. الخميس 11 يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • عاجل- بشري سارة من الحكومة للموظفين.. الخميس إجازة رسمية لهذا السبب
  • اعرف توجيهات الحكومة بشأن ترحيل اجازة رأس السنة للعاملين في الدولة
  • مجلس الوزراء يعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1446.. الإفتاء تحددها الجمعة
  • وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • عاجل.. وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف